وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27062011
مُساهمة‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن


‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن





‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن
“شقتي صغيرة للغاية، كما أنه لا يمكنني التخلص من جميع الأغراض”، كثيراً ما تُسمَع هذه الشكوى من قاطني المساكن أو الشقق الصغيرة، عندما يتعلق الأمر بترتيب المسكن وتنظيمه، لأن الفوضى غالباً ما تنتشر في هذه المساحة المحدودة بكل سهولة. وإذا لم تكن هناك أماكن محددة للتخزين فسوف تتكدس الأحذية في الردهة ويتم إلقاء حقائب السفر والحقائب الرياضية في كل مكان، ولا يكون هناك مكان معين للمكنسة الكهربائية أو الأغطية والبطاطين أو ألعاب الأطفال. ولكن ببعض الخيال والحيل البسيطة يمكن محاربة هذه الفوضى.

‫ وتقول أورسولا غايسمان من رابطة صناعة الأثاث بمدينة باد هونيف غربي ألمانيا :”للحيلولة دون إشاعة جو من الفوضى داخل المنزل، فإنه يجب في الشقق الصغيرة، التي يُعد كل سنتيمتر فيها ذا قيمة كبيرة، الحرص على توافر أماكن تخزين كافية”، فعلى سبيل المثال تقدم خزانة الملابس كبيرة الحجم في الردهة مساحات تخزين كثيرة، حيث يمكن استخدامها لتخزين الملابس وبياضات السرير والمناشف والعديد من الأغراض الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون الخزانة مرتبة باستمرار وأن تقل الديكورات وعناصر الزينة بها إلى الحد الأدنى. فكلما كانت الأشياء الصغيرة منتشرة في كل مكان، تصبح الشقة غير مريحة كما أنها تكون أكثر قلقاً بالنسبة للضيوف.

‫ وتعتبر الخزانات القابلة للتحريك من ضمن الأنواع الموفرة للمكان لخزانات الملابس بارتفاع من 180 إلى 200 سنتيمتر تقريباً، حيث تقول مهندسة الديكور آنا يونغ من شركة الاستشارات «Form + Folgen» بمدينة فيسبادن غربي ألمانيا، :”مع هذا النوع من الخزانات يمكن عن طريق أبواب جرارة أن يتم فصل حائط بالكامل من المكان”. ويمكن تصميم مكان التخزين الناشئ خلف أبواب الخزانة باستخدام أرفف أو قضبان ملابس أو حاويات جاهزة.

‫ وإلى جانب الملابس يمكن أن تسع الخزانة القابلة للتحريك لتخزين العديد من الأشياء الكبيرة الأخرى. كما أن وجود مرآة كبيرة على الباب الجرار يضفي على المكان اتساعاً ورحابة من الناحية البصرية. وقالت سيلفيا فرانك من رابطة ربات البيوت بمدينة كارلسروهه جنوب غرب ألمانيا، :”لا ينبغي تخزين المكنسة الكهربائية أو أدوات النظافة الأخرى في خزانة الملابس أو الخزانات القابلة للتحريك”. وتفسر سيلفيا ذلك بأنه يمكن أن يكون قد تم شفط حشرات باستخدام هذه المكنسة، كما أنه من الأفضل تخزين أدوات النظافة المختلفة في خزانة خاصة.

‫ وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام المكان الموجود أسفل السرير كحيز تخزين للأغطية والبطاطين وكذلك الملابس التي لا يتم استعمالها إلا نادراً. كما تنصح مهندسة الديكور الألمانية آنا يونغ، قائلة :”إلى جانب صناديق السرير الصغيرة التقليدية الموجودة أسفل السرير يمكن نصب سرير علوي في الشقق ذات السقف المرتفع بشكل كافٍ”، حيث يمكن استغلال المساحة أسفل هذا السرير العلوي لوضع أريكة أو مكتب صغير.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن :: تعاليق

افكار حلوه جدا وعجبني جدا فكره الادراج تحت السلالم شكلها تحفه


شكرا ليكي يا قمر
نورتيني
 

‫المزيد من أماكن التخزين .. الحل السحري لمواجهة ضيق المسكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه-
انتقل الى: