منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
19052010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل الخل يعمل على إنقاص الوزن ؟..


سؤال يتكرر دائما عند الحديث عن طرق إنقاص الوزن ، ويجيب عليه الدكتور طارق الشاذلى استشارى التغذية العلاجية لصحيفة اليوم السابع بأن هناك بعض الأطعمة الطبيعية التى تساعد على ارتفاع معدل الحرق فى جسم الإنسان أو على إذابة الدهون، وبالرغم من الفائدة الكبيرة الموجودة فى الخل إذا تم تناوله بشكل سليم وليس بإسراف ، إلا أنه لا يوجد قاعدة علمية، تؤكد أنه يساعد على خفض الوزن فالخل مفيد ويستخدم كمطهر للمعدة، كما أنه يقضى على الميكروبات ولكن لا يجب الإسراف فى تناوله، لأن استخدامه بشكل غير رشيد قد يؤدى إلى حدوث العديد من المشكلات منها التهابات المعدة والتهابات الكبد وتغيير حموضة الدم.

ويقول د.الشاذلي إنه لا يجب تناول أكثر من معلقة صغيرة يوميا للخل ويوضع على سلطة أو يخفف على ماء ولا يتناول مباشرة إلى المعدة.

ويشير د.الشاذلي إلى وجود أطعمة أخرى تعمل على انقاص الوزن منها البقدونس الذى يعمل على سحب الماء من الجسم والكركم الذى يقلل الدهون الموجودة فى الجسم. كما يشير د.الشاذلي إلى أهمية تناول الخضروات الطازجة لتقوية الجسم ولضمان صحة سليمة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى