وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل ومهم عن الاختيار واسماء الواقي من الشمس وبعد التعرض للشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
15052010
مُساهمةملف كامل ومهم عن الاختيار واسماء الواقي من الشمس وبعد التعرض للشمس


أي كريم واقٍ من أشعّة الشمس أختار؟

في موسم الصيف قد تطرحين على نفسك أسئلة عدة منها: أي كريم واقٍ من أشعّة الشمس أختار؟ ذو عامل وقاية 20 أو 30؟ كريم بيولوجي أو يحتوي على فلتر كيماوي؟ مع أو من دون محفّز للسمرة؟

من الصعب جداً انتقاء كريم واقٍ. ولئلا تسيئي الاختيار، إليك لمحة عن أحدث الكريمات المعروضة في الأسواق.

قبل الاستمتاع بعطلة الصيف لا بد لنا من رمي المستحضرات التي استعملناها في السنة الماضية واختيار مستحضرات تحمي بشرتنا بشكل أفضل. لتستفيدي إلى أقصى حدّ من الصيف، وتستلقي مطمئنة تحت أشعة الشمس من دون أن تتعرّضي لضربة شمس، وتتجنبي البقع والبثور وتتفادي الإصابة بسرطان الجلد، عمدت ماركات معروفة هذا العام إلى حذف مركبات البارابين (مواد حافظة قد تسبِّب تأثيرات سلبية) من تركيبتها.

تحتاجين إلى كريم مقاوم للماء؟

سواء كنت رياضية أم لا، قد تحتاجين إلى واقٍ شمسي يسهل عليك وضعه (على شكل رذاذ مثلاً) أو حتى كريم مقاوم للماء، خصوصاً إذا كنت تسبحين أو تبحرين. يشير اختصاصيو الجلد إلى أهمية هذه الكريمات المقاومة للمياه نظراً إلى أن كثيرين يجدون صعوبة في وضع الكريم الواقي مجدداً على بشرتهم كل ساعتين. ويوضحون أن أكثر هذه الكريمات فاعلية هي تلك التي تشتمل على فلتر لأشعة الشمس يتسرب إلى داخل الجلد ويحمي البشرة تدريجاً على مدى ثماني ساعات. عندما تمارسين ركوب الأمواج، الغطس، أو إحدى الرياضات المكثّفة ستشعرك هذه الكريمات بطمأنينة أكبر.

خيارات

Spray très haute protection 50 + Very Water Resistant, Avène: مستحضر يحتوي على المياه الحرارية، مقاوم لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية، يشتمل على مضاد للأكسدة شديد الفاعلية وعلى المياه الحرارية المهدّئة لحماية خلايا البشرة.

Protection solaire Dix20, SPF 20: مستحضر تمتد فاعليته على 10 ساعات متتالية، شفاف ومقاوم للمياه يتناسب مع البشرة التي تسمرّ بسهولة. يحمي البشرة بفضل أربعة فلاتر لأشعة الشمس.

تريدين كريماً واقياً ويكسب السمرة في الوقت عينه؟

لا شك في أنك تستطيعين اكتساب سمرة جميلة من دون التعرض لأي مخاطر شرط أن تبقي متيقظة وحذرة. لا بد من الإشارة إلى أن اكتساب السمرة هو السبيل الأول إلى الحماية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، لكن هذا لا يكفي. يشير اختصاصيو الجلد إلى أنه ف

ي يومنا هذا تستطيعين اكتساب السمرة مع حماية نفسك شرط أن تتجنبي التعرّض لضربات الشمس، تعرّضي نفسك للشمس بشكل تدريجي، وتختاري مستحضراً واقياً يتلاءم مع بشرتك (بيضاء أو سمراء أو حنطية...) ومع فترة تعرّضك. كذلك، يمكنك اختيار مستحضرات شمسية تحفّز عملية اكتساب السمرة. غالباً، يتعلق الأمر بمستحضرات نباتية المصدر تطلق الآلية الطبيعية لإنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن السحنة السمراء والتي تسرع اكتساب السمرة. إنها طريقة جيدة للتعرّض بشكل أقل لأشعة الشمس واكتساب سحنة ذهبية في آن.

خيارات

Spray Visage & corps haute protection SPF 30, Topicrem، مستحضر مرطب، خالٍ من البارابين، ويحتوي على محفز للسمرة Biotanning، مادة الغليسيرين المرطبة والفيتامين E المضاد للأكسدة.

Fluide Solaire Photoderm Bronz SPF 30, Bioderma، مستحضر خاص لذوات البشرة الفاتحة والحساسة، يشتمل على مادة تحمي خلايا البشرة ومادة أخرى تبرز السمرة وتجعلها تبقى لوقت أطول.

Protect & Bronze SPF 20, 30 , 50, Nivea Sun، مستحضر يُصلح البشرة، يحتوي على جزيئة مستخلصة من عرق السوس الذي يحفز اكتساب السمرة بلطف.

وشراء مستحضر يستعمله أفراد العائلة كلّهم، يحمي البشرة وتتناسب تركيبته مع بشرة الصغار والكبار. في هذه الحال، ينصح اختصاصيو الجلد عادة باستعمال حليب شمسي تركيبته سائلة وترضي الجميع، ذي عامل وقاية 30، مثالي لمكافحة أشعة الشمس ما فوق البنفسجية A
وB. يُفضل أن تكون رائحته جميلة لكي يرغب الجميع في استعماله. ماذا عن مركبات البارابين؟ اختار عدد من الماركات الشهيرة على غرار Vichy، Avène أو La Roche Posay عدم إدخال هذه المواد في تركيبتها لأن سمعتها سيئة لدرجة أن النساء يتمنّين أن يحظين بمستحضرات خالية منها.

خيارات

Lait Solaire ultra hydratant. SPF 30, Soleil Biafine، مستحضر خاص بالبشرة الفاتحة. هذا الحليب غني بعناصر فاعلة مغذية ومرطبة (زبدة الكاريتيه والغليسيرين) وبالفيتامين E، يتلاءم مع البشرة الحساسة، فضلاً عن أنه يشتمل على فلاتر لأشعة الشمس وهو خالٍ من البارابين.

Lait protecteur visage et corps Capital Soleil SPF 30, Vichy، مستحضر شديد الفاعلية، خالٍ من العطور ومن البارابين، يحتوي على فلاتر مضادة لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية وعلى مادة مضادة للأكسدة، وقادر على حماية البشرة بعمق.

Spray protecteur brumiseur SPF 30 Ambre Solaire, Garnier، مستحضر على شكل رذاذ، تتميز تركيبته الناعمة واللطيفة كالحليب باحتوائها على فلاتر للحماية من أشعة الشمس وعلى الفيتامين E المضاد للأكسدة.


تريدين كريماً شمسياً مقاوماً للشيخوخة؟

في يومنا هذا بات عدد من الكريمات الواقية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية يشتمل أيضاً على تأثير مقاوم للشيخوخة ولظهور البقع، يشد البشرة ويحد من الأضرار التي تلحق بها حتى على أعمق المستويات. لأشعة الشمس اليد الطولى في شيخوخة الجلد فهي تسمّك طبقة البشرة القرنية (المسؤولة عن السحنة الفاتحة، التجاعيد العميقة، البقع، الاحمرار والعد الوردي) وتسبّب ارتخاء البشرة وجفافها. وما لا يعرفه كثيرون أنها تسبّب أيضاً تساقط الشعر لدى الأشخاص المعرّضين لذلك. من هنا أهمية الحصول على حماية مناسبة، خصوصاً في المناطق الحساسة، أي الوجه والصدر وباطن اليدين.

خيارات

Emulsion Solaire SPF 50 + Melascreen, Ducray، مستحضر يقاوم ظهور البقع البنية (النمش، الكلف...) ويشتمل على واقٍ شمسي عض

وي يحتوي على فلاتر شمسية وعلى الفيتامين E المقاوم للأكسدة.

Bronzage anti age SPF 25, Liérac Solaire، مستحضر مقاوم للتجاعيد، يشتمل على كريم سحنة وعلى فلاتر لمقاومة أشعة الشمس ما فوق البنفسجية ومجموعة من العناصر الفاعلة النباتية المقاومة للشيخوخة كالتين وعلى مجموعة من التوابل لكنه خالٍ من البارابين والفينوكسي ايثانول.

Sun Vivo protection visage SPF 15, Biotherm، للبشرة الباهتة، يمنحك هذا المستحضر حماية مزدوجة بالنظر إلى احتوائه على عناصر مقاومة للشيخوخة وعلى نظام فلاتر شمسية شديد الفاعلية.

Soin solaire visage anti age Soleil Divin 50, Caudalie، يشتمل هذا المستحضر على مركبات البوليفينول الموجودة في بزور العنب وذات التأثير المضاد للأكسدة، وعلى مجموعة من الفلاتر الشمسية والغليسيرين النباتي للحصول على تأثير مرطب.

- يتمثل السبيل الأفضل للحماية من الحساسية على أشعة الشمس في عدم التعرّض لها. وفي حال الرغبة في ذلك يُفضّل وضع كريم شمسي ذي عامل وقاية 25.

تريدين كريماً شمسياً مقاوماً للحساسية؟

تشير حوالى 30 في المئة من النساء حول العالم إلى أنهن يعانين حساسية على أشعة الشمس تظهر جلياً من خلال فورة الجلد. ينصح اختصاصيو الجلد هؤلاء باتخاذ خطوات وقائية من خلال المباشرة بعلاج من المكملات الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة (البيتا كاروتين، الليكوبين، الفيتامين E، الفيتامين C، الزنك، المنغنيز) وبالأحماض الدهنية الأساسية قبل أسبوعين من التعرض لأشعة الشمس. كذلك، يُنصح بأن يُعرضن أنفسهن بشكل تدريجي. في البداية يمكنهن التعرّض لربع ساعة ثم نصف ساعة ليتمكنّ من اكتساب سمرة خفيفة تحميهن نوعاً ما. عندما يذهبن في عطلة الصيف، يُفضّل ألا يجلسن لثلاث ساعات متتالية في الشمس، وأن يضعن بانتظام مستحضراً شمسياً ذا عامل وقاية 25 يحتوي على مضادات الأكسدة أو يستعملن مستحضراً شمسياً مخصصاً لذوات البشرة الحساسة.

خيارات

Crème haute tolerance peau sensible SPF 50 + Soleil protection + Roc، مستحضر مهدئ، خالٍ من البارابين، يحتوي في ...

حتوي في تركيبته على فلاتر شمسية وعلى خلاصة البابونج النباتية المضادة للأكسدة.

Allergy Protection Sun crème corps SPF 25, Eucerin، مستحضر يساعد في مقاومة الحساسية، غني بالفيتامين E، مركبات الفلافونوييد ومضادات الأكسدة، مثالي للبشرة المعرضة للحساسية.

Fluide extrême SPF 50 + Anthelios XL, La Roche Posay، مستحضر خاص لذوات البشرة الحساسة، خالٍ من البارابين، يحمي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية ويحتوي على المياه الحرارية.

تريدين مستحضرات بيولوجيّة؟

حصل تقدّم كبير في مجال المستحضرات الشمسية البيولوجية، إذ لم تعد تترك لوناً أبيض واضحاً على البشرة، تتمتع بتركيبة سائلة أكثر وتحمي البشرة بشكل أفضل. في هذا الإطار أُطلِقَت ماركة Kibio التي ابتكرتها مختبرات Clarins، وهي تشتمل على واقٍ شمسي يحتوي على عناصر معدنية ونباتية تحمي من أشعة الشمس، ما يساعد في تفادي البقع البيضاء ويحد مخاطر التعرّض للحساسية؛ والأهم من ذلك كله أن العائلة بأسرها تستطيع استعماله. كذلك، من خلال اختيار هذه المستحضرات تساعدين في الحفاظ على البيئة البحرية وحمايتها من تأثير المواد الكيماوية.

خيارات

Crème solaire SPF 30 Prosun, Melvita، لذوات البشرة الفاتحة والرقيقة. يضمن هذا المستحضر حماية البشرة بفضل احتوائه على خلاصات نباتية متعددة.

Lait protecteur visage et corps IP 30, Bergasol Bio، مستحضر مغذٍّ، غني ودهني، يحتوي على ?زيت?بذور?الكارانجا وزيت جوز الهند، يحمي من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

Fluide protecteur corps SPF 20 Kibio Solaire، حليب سائل معطّر صديق للبيئة ويحتوي في تركيبته على عدد من الزيوت الأساسية كزيت الفانيلا وزيت جوز الهند.

ما الفرق بين أشعة الشمس ما فوق البنفسجية A وأشعة الشمس ما فوق البنفسجية B؟

يساهم هذان النوعان من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية وبدرجات متفاوتة في شيخوخة البشرة.

- أشعة الشمس ما فوق البنفسجية B: تؤدي إلى الإصابة بضربات الشمس، لأن طبقة الجلد القرنية تمتصّ معظم هذه الأشعة.

- أشعة الشمس ما فوق البنفسجية A: تتسرب على مستوى أعمق داخل البشرة لأن معظمها يتجاوز طبقة الجلد القرنية ولا يوقفه إلا الميلانين. ملاحظة: يتسرب 20 إلى 30 في المئة من هذه ا

لأشعة عميقاً داخل البشر، ما يحدث أضراراً خلوية جسيمة وأوراماً جلدية.

كيف يمكن إقناع المراهقين بحماية أنفسهم؟

- نضرب على الوتر الحساس لديهم من خلال التحدّث معهم عن حب الشباب. إذا عرف هؤلاء أنهم يجازفون بالتعرض لفورة من حب الشباب بعد عطلة الصيف سيسعون إلى حماية أنفسهم أكثر. فبعض حب الشباب الملتهب يستغرق 3 إلى 6 أشهر ليشفى.

- نقترح عليهم مستحضراً يحمي من أشعة الشمس ويمنع ازدياد سماكة البشرة (Photoderm AKN de Biderma; Iseac d’Uriage; Cleanance solaire d’Avène).

- ننصحهم باختيار مستحضر ذي عامل وقاية 20 أو 30 (وليس 50 لأنهم لن يضعوه أبداً). يفضّل أن يكون هذا المستحضر على شكل رذاذ ليتمكّنوا من رشّه على وجههم وجسمهم.

- وضع نظارات شمسية وقبّعة.

نصائح

لتتمكّني من التعرّض لأشعة الشمس من دون أي مخاطر، اتبعي النصائح التالية:

- تفادي التعرّض لأشعة الشمس ما بين 12 ظهراً والرابعة بعد الظهر: يفضّل في هذه الفترة البقاء في الظل واكتساب السمرة مع الحرص على شرب كمية وافرة من المياه.

- إحمي جسمك من خلال ارتداء: قميص قصير الأكمام، قبعة ذات جوانب عريضة، نظارات شمسية...

- استعملي كريماً واقياً من أشعة الشمس يتلاءم مع نوع البشرة: يضع الكريم الشمسي بعد كل مرة تنزلين فيها إلى المياه وكل ساعتين في حال التعرّض لأشعة الشمس لوقت طويل (أمر لا ينصح به الاختصاصيون).

- تعرضي تدريجاً لأشعة الشمس لعدم إلحاق ضرر ببشرتك التي تحتاج إلى ثلاثة أيام لتتمكن من تشغيل آلياتها الدفاعية (تنشيط عملية إفراز الميلانين). وهذه أيضاً الفترة التي تحتاج إليها البشرة لإصلاح الأضرار التي لحقت بها نتيجة التعرّض لعشرين دقيقة لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية A أوB.

- تفادي إصابة أولادك بضربة شمس من خلال عدم إخراجهم من المنزل وتعريضهم للأشعة ما بين الثانية عشرة ظهراً والرابعة بعد الظهر (حتى إن كان ذلك بهدف التبضّع) لأن أشعة الشمس تكون في أوجها في هذا الوقت. شجّعيهم على ...
لوقت. شجّعيهم على وضع نظارات شمسية طبية تحميهم من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، اعتمار قبعات عريضة الجوانب، وارتداء قميص قصير الأكمام في حال خرجوا في هذا الوقت. ينبغي عدم تعريض الأولاد للشمس قبل بلوغهم عامهم الثالث لأن بشرتهم غير المكتملة النضج لا تستطيع تحمّل الأشعة.

- لا تلجئي إلى حمامات الشمس الاصطناعية لتحضير البشرة للتعرض لأشعة الشمس أو للحفاظ على السمرة الطبيعية المكتسبة، فهي تشكّل خطراً على الصحة وقد تسبِّب السرطان.

للبشره الحساسه
Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunblock SPF 55


.Oil-Free Sunblock SPF30 من Murad
. يقى البشرة من أضرار الشمس وغنى بمضادات الأكسدة.

انواع اخري
2.Sun Wrinkle Control Cream Very High Protection SPF30 من Clarins.

45 أو UVA/ UVB Sunblock Lotion SPF 30 أو Ultra- Sheer Dry- touch Sunblock SPF 45 كلاهما من Neutrogena.

• Super City Block Oil- Free Daily Face Protector من Clinique.

افضل منتجات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس
|
يتسبب التعرض للشمس لفترات طويلة في الكثير من الأضرار للبشرة، مثل الجفاف أو الحساسية. ولتجنب هذه الأضرار، إليك هذه المجموعة من أفضل منتجات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس.

يتميز سبراي Nivea Cooling Aftersun بسرعة امتصاص البشرة له ، كما أنه لا يترك أية آثار عليها.

أما كريم Clinique aftersun Rescue فيتميز بقدرته العالية على الترطيب، ومعالجة جفاف البشرة. كما يساعد فى التخلص من البقع الحمراء ويمنع تقشير البشرة.

وأخيرا، يأتي كريم L'Occitane Aftersun Balm بتركيبة زبدة الخضروات البرازيلية. ورائحة جذابة وقدرة فائقة على الترطيب.
إرشادات هامة في اختيار كريم واقي الشمس
|
للأسف لا يزال العديد من الناس يعتقدون بأن كريم الوقاية من أشعة الشمس، ليس إلا نوعا من أنواع كريمات التجميل، أو مستحضر غير ضروري. وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جهل الناس بالصحة الجلدية، وبأهمية استخدام المستحضرات الواقية من الشمس. فأشعة الشمس الضارة التي نتعرض لها يوميا سواء أثناء قيادة السيارة أو التسوق أو المشي تسبب مشاكل جلدية خطيرة قد تتطور لتصبح نوعا من أنواع سرطان الجلد. ولكن قبل أن تهرع لشراء كريم الوقاية المناسب لك، لماذا لا تقرأ هذه الإرشادات:

اختيار النوع المناسب:

• الكريمات والكريمات السائلة: تعتبر الكريمات والكريم السائل اختيار جيد للاستعمال اليومي على كلا من الوجه والجسم. كذلك يساعد الهلام الخالي من الزيت في تعزيز الحماية، ولا يعيق عمل المسامات، لذا فهي مثالية للوجه، خصوصا إذا كنت عرضة للإصابة بحبّ الشباب.

• المرشّات: المرشات مفيدة في تغطية الأماكن المشعرة على الجسم (الذراعان وفروة رأس) وكذلك يمكن استعمالها على الأطفال قليلو الصبر. كما أنها سهلة أيضا للاستخدام على الظهر والأكتاف.

• الكريمات السمكية: أما التركيبة السمكية فمفيدة إذا كنت ستمضي وقتا أطول في الشمس، للمشي أو الألعاب الرياضية على الشاطئ. فهي تزوّدك بحماية موجّهة على الشفاه، الآذان، والأنف وحول العيون.
احمي جلدك تحت الثياب وفي السيارة:
لأن ضرر الشمس يحدث بشكل تراكمي، فكلّ دقيقة تمضيها البشرة مكشوفة تحت الشمس تسبب الضرر لاحقا. حيث تخترق الأشعة فوق البنفسجية (المعروفة بالأشعة الحارقة) اللباس والزجاج لذا من المهم استعمال الكريم على الجلد تحت الملابس أيضا، وإذا كنت تتعرّض إلى الشمس من خلال النافذة (خصوصا في السيارة)، فننصحك باستعمال الستائر إذا أمكن أو تعتيم الزجاج أو استعمال زجاج عاكس لأشعة الشمس.

أظهرت الدراسات بأنّ وضع كريم الوقاية من الشمس أقل من 150 دقيقة قبل التعرض للشمس، يزيد من فرصة احتراق بشرتك خمسة أضعاف. الطريقة المجرّبة: إذا كنت ستقوم باللعب أو السباحة، قم بوضع الكريم على الأقل كلّ ساعة.

استعملي ما يكفي من المنتج:
أكثر الناس ببساطة لا يضعون كمية كافية. فكّر بكمية كوب صغير في كل مرة ترغب في تغطية كل جسمك. و ملعقتي شاي إضافيتين للوجه.

ضع الكريم 30 دقيقة قبل التعرّض للشمس. تعمل معظم مكونات كريمات الوقاية من الشمس بالتفاعل مع الجلد , إذا كان كريم الوقاية من الشمس يحتوي على " avobenzone " أو " oxybenzone " أو يو في بي، ضع المستحضر قبل نصف ساعة من الخروج.

اختاري درجة الوقاية المناسبة:
يوصي خبراء الجلد باستعمال إس بي إف 15 كلّ يوم من حياتنا. وهي أقل درجة. يمكنك استعمال درجات أعلى إذا كنت تتعرض للشمس أكثر.
مجمع المصدر : helwa.maktoob.com
مع بعض الاضافات الخاصه بنا
كاتب الموضوع : كليوباترا


عدل سابقا من قبل كليوباترا في 09.06.10 19:59 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل ومهم عن الاختيار واسماء الواقي من الشمس وبعد التعرض للشمس :: تعاليق

شكرا لك
جزاكى الله كل خير
شكرااااا
عاوزة اعرف انتى بتستعملى اى نوع فيهم
وسعرة كم؟؟؟؟؟؟
 

ملف كامل ومهم عن الاختيار واسماء الواقي من الشمس وبعد التعرض للشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: