برنامج للتخلص من السليوليت فى شهر

veta 5m
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية

مُساهمةveta 5m

برنامج للتخلص من السليوليت في شهر
-----------------------------------------------
في البداية عليك أن تعرفي أن هناك أكثر من نوع من السليوليت، وعليك أن تعرفي أي نوع يخصك. وتحتاجين لتحديد نوع السيليوليت لديك لتحددي نوع العلاج الذي يناسبك فما ينفع مع صديقتك قد لا ينفع معك.

فالأمر يتوقف أولاً على زيادة الوزن لديك، وعلى عمرك فكلما كنت أصغر يسهل التخلص من السيليوليت أكثر. وكذلك على طبيعة السليوليت نفسه هل هو قديم أم جديد؟ هل هو قاسٍ ومؤلم أم طري ولا تشعرين به؟ وكلما كان السيليوليت أقدم صارت إزالته أصعب وتتطلب وقتاً أطول.

ولا بد أن تعرفي أن التخلص من السليوليت في شهر حقيقة ممكنة فعلاً، أو حتى التخلص من جزء كبير منه. وهذا يتوقف على مثابرتك والتزامك بالبرنامج الذي نقترحه عليكِ في موقع "أنا زهرة" خلال شهر كامل.


ويعتمد هذا البرنامج على العناصر التالية:

1- التغذية

2- النشاط الجسدي

3- العناية الجمالية

4- الأعشاب المضادة للسيليوليت


الأسبوع الأول:
---------------------
كل يوم في الصباح استحمي بماء ساخن قدر ماتستطيعين ثم قومي بتقشير جلدك يومياً بمقشر قوي. ثم ضعي كريماً خاصاً بشد البشرة وتفتيت السليوليت. قفي وقومي بعمل تمارين رياضية لمدة 10 دقائق. مارسي التمارين المخصصة لحرق دهون الفخذين وشد العضلات وكذلك اليدين ويمكنك شراء كتاب مخصص لذلك أو "سي دي".

فطورك اليومي هو بيضة مسلوقة مع قطعة خبز كامل وأسمر مدهون بزبدة إذا أحببتِ. حبة كيوي وعلبة لبن صغيرة. وفنجان شاي أخضر. لا تنسي لتراً من الماء يومياً وإذا تمكنت من شرب أكثر سيكون أفضل. على الغداء تناولي السلطة مع قطعة ستيك يمكنك سلق المعكرونة ولكن القليل منها. تناولي الفواكه مثل التفاح والمشمش. على العشاء سلطة ولبن وبرتقالة. امشي كل يوم مشياً سريعاً رياضياً لمدة 30 دقيقة. قفي عشر دقائق يومياً محنية الركب كأنك ستقفزين في الماء واثبتي على الوضعية.


الأسبوع الثاني:
--------------------
قبل أن تنهضي من السرير اشربي كأسين كبيرين من الماء. استمري على تناول فنجان الشاي الأخضر كل صباح. استبدلي البيضة بقطعة من الجبن. واستمري في أكل حبة كيوي يومياً. على الغداء تناولي الستيك أو السمك وتناولي ملعقة خل يومياً. تناولي حبة تفاح وعلبة لبن حين تجوعين. يسمح لك بتناول معكرونة بالخضار وسلطة فواكه عند العشاء. امشي كل يوم 45 دقيقة. ولا تنسي التقشير اليومي والكريم المضاد للسليوليت مرتين في اليوم. والعشر دقائق من التمارين الصباحية. أطيلي مدة وقوفك مثنية الركب إلى ربع ساعة.


الأسبوع الثالث:
----------------------
كالعادة حمام ساخن جداً يومي وصباحي مع تقشير قوي، ربع ساعة تمارين وكريم ضد السليوليت. استمري على الشاي الأخضر والجبنة وقطعة خبز. يسمح لك بتناول سلطة الملفوف على الغداء مع قطعة لحم عجل مشوية. وحبة موز. يسمح لك بتناول تشكيلة خضار بازيلا ولوبيا وبندورة وفاصوليا مسلوقة. كما يمكنك تناول 3 مربعات شكولاتة سوداء. على العشاء تناولي قطعة دجاج مشوية. كلي شرحة أناناس. امشي كل يوم ساعة كاملة بقوة. واشربي لتراً ونصف من الماء على الأقل.


الأسبوع الرابع:
------------------
لا مناص الحمام اليومي مع التقشير وكريم ضد السليوليت وتمارين 20 دقيقة هذه المرة. استمري على الشاي الأخضر على الفطور يسمح لك بقطعة خبز مدهونة بزبدة مع علبة لبن. على الغداء تناولي الهليون مع ملعقة خل أولاً ثم يمكنك تناول لحم العجل كما تحبينه ولكن بلا إضافة دهون. يسمح لك في هذا الأسبوع بتناول بيض أومليت وبطاطا مسلوقة والسلطة التي تحبينها والإجاص.

لا مانع من تناول القهوة والشاي بلا سكر بالطبع. ولكن لا تكثري منها. فنجانين في اليوم يكفي. كما ننصح بتناول حبوب خلاصة الشاي الأخضر أو الإكثار من شرب الشاي الأخضر يومياً. وكذلك تناولي التفاح الأخضر وليس الأحمر، وتناولي ملح إبسوم مرتين كل أسبوع وستلاحظين انشداد جسمك ونحته بالكامل في آخر الشهر.



منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
برنامج للتخلص من السليوليت فى شهر :: تعاليق
avatar
sarsora shabaan
مشرفه
مشرفه
رقم عضويتك : 16372
عدد المساهمات : 5172
الاوسمه :

مُساهمة في 17.06.11 19:43 من طرف sarsora shabaan

يعني ايه سيليوليت؟؟؟؟؟؟
انجلا
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 42
الاوسمه :
العمل/الترفيه : السفر

مُساهمة في 17.06.11 19:44 من طرف انجلا

شكرا جزاكى الله خيرا
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية

مُساهمة في 17.06.11 22:54 من طرف veta 5m

السليوليت هى التكتلات الدهنية التى تظهر تحت سطح الجلد وبيظهر عادة فى منطقة الارداف والفخذين
avatar
sarsora shabaan
مشرفه
مشرفه
رقم عضويتك : 16372
عدد المساهمات : 5172
الاوسمه :

مُساهمة في 17.06.11 23:36 من طرف sarsora shabaan

طب بالنسبة للدهون اللي بتطلع فالضهر دي تبقي ايه
و حلها ايه
واعرف انا عندي سليوليت ولالا ازاي؟؟؟؟

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى