منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية
16062011
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كفاءة جهازك المناعي تحددها نوعية طعامك
--------------------------------------------------
يحتاج جهازك المناعي إلى تغذية سليمة ومفيدة لكي يقوى ويصبح أكثر مقاومة للأمراض خاصة في ظل الأمراض العديدة المنتشرة هذه الأيام .

ولأن الحفاظ على صحتكِ وحمايتها يبدأ من طرق اختيارك لغذائك الصحي والسليم يؤكد لك اطباء التغذية أن التغذية السليمة هي أساس الصحة الجيدة وهي المسئولة الأولي عن زيادة كفاءة جهازك المناعي .

ويوضحون أن الأطعمة والأغذية تحتوي على فيتامينات مهمة للجسم والصحة ومن الفيتامينات المهمة للجهاز المناعي فيتامين " A " الموجود في الأسماك والألبان واللحوم والخضروات التي لونها أصفر كالجزر والمشمش والبرتقال والبطاطا ، فهو مضاد للعدوى أي يحمي الجسم من أي أمراض خارجية دخيلة على الجسم ، أما فيتامين" C " فهو أساس تكون وإنتاج الخلايا اللمفاوية وهي الخلايا التي تحارب أي جسم خارجي مثل ما يفعله فيتامين " A " وموجود هذا الفيتامين في كل الخضروات خاصة الفلفل الأحمر والجزر والفواكه والحمضيات ، أما فيتامين " E " فهو يتفاعل مع فيتامين " A " و " C " الذي يتفاعل مع باقي الفيتامينات ويعمل على مكافحة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي وموجود في الزيوت النباتية والبيض المكسرات .

ولأن الزنك يدعم الاستجابة المناعية ويذكر ان فيتامين مهم جداً حيث يساعد على التئام الجروح والتهدئة وتقوية الشعر وموجود في المأكولات البحرية كلها والزبادي والمشروم ، موضحة أن الدفاع الأول للجسم وأفضل من مضاد حيوي هو الثوم فهو يقضي على الميكروبات والبكتيريا الموجودة في الأطعمة ، والشاي الأخضر مضاد للأكسدة ويمثل هيئة دفاع للجسم كما أن البقدونس والكرفس مناسب أيضاً للجسم .

ويمكنكِ عزيزتي عمل مشروب صحي ومفيد لجسمك من خلال إحضار زجاجة ماء وابشري فيها قشر ليمون ثم اعصري ليمونة كاملة وابشري زنجبيل ورجي الزجاجة واتركيها ، فهذه الطريقة من الطرق المفيدة التي تحمي جهازك المناعي وتقويه كما أنها تعطيكِ إحساس بالانتعاش .

عوامل تضعف جهازك المناعي
----------------------------------

وحول الأشياء التي تضعف الجهاز المناعي يذكر أن المعدن المخلوط بالزئبق " الأملجم " الذي يستخدم في حشو الأسنان يؤدي إلى الإجهاد المزمن الذي يقلل من كفاءة الجهاز المناعي كما أن التوتر والضغوط النفسية والأنظمة الغذائية الخاطئة كل هذه العوامل تؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي وتدهوره .

وبالنسبة للفيروسات الموجودة حالياً والمنتشرة مثل أنفلونزا الخنازير يؤكد الاطباء أن الصينيين أكدوا أن الينسون من المشروبات المهمة كما أن تناوله له نفس مفعول التاميفلو المعالج لهذا الفيروس ، وتوصي بالنوم الجيد والراحة الدائمة وبضرورة تناول الثوم بصفة دورية والابتعاد عن الوجبات الجاهزة المضرة ، ويجب تناول الأسماك لاحتوائها على الاوميجا 3 المهمة للجسم .

الدهون تؤثر على جهاز المناعة
-------------------------------------

ولا تقتصر العوامل التي تؤثر على جهازك المناعي وتضعفه على ما سبق فقط ، فقد أكدت دراسة أسترالية لمركز " جارفن " للطب المناعي أن تناول كمية قليلة من الدهون يؤثر على أداء الجهاز المناعي ويضعفه .

ويشير تشارلز ماكي مدير برنامج الطب المناعي بالمركز إلى أن هذه الدراسة تفسر العلاقة بين تناول كمية قليلة من الدهون وبين الإصابة بالالتهابات ، كما أنها توضح أن الدهون القليلة قد تكون من أساسيات العلاقة بين الجسم وبين استجابة الجهاز المناعي .

وتؤكد الدراسة أن نسبة الدهون " الأحماض الدهنية " التي يتناولها الأفراد قد تغيرت ورافق هذا التغيير زيادة الأمراض الالتهابية حول العالم وبخاصة الربو وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل.

نصائح مهمة
---------------------

ولمزيد من الحماية والعناية بجهازك المناعي ، يقدم لكِ خبراء التغذية بعض التوصيات المهمة التي يجب إتباعها للقضاء على هذه المشكلة والتخلص :

- حاولي الابتعاد عن التوتر بقدر الإمكان حيث أن التوتر يلعب دوراً في إضعاف الجهاز المناعي .

- ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المكررة والمعالجة كيميائياً.

- تلعب الحساسية ضد الطعام عبئاً ثقيلاً على الجهاز المناعي .

- بادري بغذاء يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة وبالأخص النيئة منها بالإضافة إلى الحبوب " القمح والشعير والذرة ".

- اجعلي طعامك يتضمن البر وكلي والشعير والثوم حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على معدن الجرمانيوم وهو عنصر نادر ومفيد للجهاز المناعي ، كما أن عشب البحر مهم جداً في الطعام، حيث إن عشب البحر يحتوي على اليود والكالسيوم والحديد والكاروتين والريبوفلافين وفيتامين ج وكلها ضرورية لتكامل الوظيفة المناعية.

- تناولي العصائر الطازجة يومياً وبالأخص عصير الأناناس والليمون والكيوي.

- الفلفل الأحمر يلعب دوراً هاماً في رفع كفاءة الجهاز المناعي وعليه يجب إضافته إلى الطعام يومياً. يارب تستفيدوا من هذه المعلومات ويكون عجبكم الموضوع
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

تسلم ايدك يا سكر الموضوع حلو اوى ومهم كمان تسلمى يارب
avatar
ربنا يكرمك يا ميرفت بجد مواضيعك مهمه جدا وبستفيد جدا منها ربنا يكرمك يارب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى