استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
15062011
كيف طوعت كليوباترا الطبيعة لسحر جمالها؟




عرفت كليوبترا ملكة النيل بسحر جمالها المذهل والمثير للإعجاب، حيث كانت تستخدم في ذلك العديد من الوصفات التى أثرت بها قلوب من حولها رجالا كانوا أو نساء.

وعلى الرغم من فقدان الكثير من هذه الطرق والوصفات، إلا أن البعض منها مازال في متناول أيدينا حتى الآن.

ومما يدعو للدهشة أن تلك الوصفات لم تكن نتاج فكر أو اختراع فرعوني قديم، بل هي خليط ممزوج بالقليل من العناصر الطبيعية الساحرة ذات التأثير الفعال.

وبطبيعة الحال لم تظهر أيّ آثار جانبية لتلك العناصر، ولكنها جعلت من البشرة والشعر أكثر بريقا ولمعاناً، والآن ما هي وصفات كليوباترا المذهلة؟؟ دعونا نلقي نظرة على واحدة منها ألا وهي: العسل وحمام الحليب..

تعمل تلك الوصفة على انتعاش البشرة الناعمة وتغذيتها ونضارتها، وللحصول على ذلك الحمام يتم مزج نصف كوب من الحليب السميك مع نصف كوب من العسل، على أن يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا إلى المزيج وصبه في حوض الاستحمام المليء بالماء الفاتر والبقاء به لمدة 15 دقيقة.

ويحتوي الحليب على حمض اللاكتيك التي تعمل على تقشير الخلايا الميتة، في حين اكتمال العسل بالفيتامينات التى تغذي نسيج البشرة والخصائص الأخرى المضادة للبكتيريا.

وعند استخدام تلك الوصفة مع بشرتك، سوف تتمتعين بالعديد من الفوائد المغذية لنسيج البشرة، حيث تعد نظافة الوجه من الأمور الهامة للغاية وذلك لأنه مع انسداد مسام البشرة بالأتربة والقاذورات، يفقد الجلد صحته ونضارته مع بدء ظهور الرؤوس السوداء به.

وغالبا ما تكون البشرة الدهنية هي السبب في ذلك، ومن ثم فإن تنظيف البشرة يضمن لكِ انتعاشها وبريقها دائما.

ومن ناحية أخرى هناك واحدة من وصفات كليوباترا المذهلة للجمال ألا وهي استخدام مخيض اللبن، وهو ما يتبقى من محتويات ومكونات اللبن بعد نزع القشده عنه لصناعة الزبد، وعند غسل الوجه به وشطفه بالماء الدافيء، تقوم أحماض الألفا هيدروكسيد بتنظيف البشرة وتنعيمها.

شيء آخر قد تتعرض له السيدات مع التقدم في السن، ألا وهو ظهور التجاعيد وخطوط الوجه، فالآن يمكنك العثور على العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة بالأسواق، ولكنك قد ترغبين في تجربة بعض وصفات كليوباترا في ذلك الأمر.

نعود مرة أخرى إلى وصفة الحليب والعسل، فقط قومي بمزج القليل من العسل مع الحليب منزوع الدسم ثم إضافة هلام الألوفيرا وحفظه في الثلاجة.

وباستخدام قطعة من القطن، قومي بوضعه صباحاً ومساءًا، وغسله بعد مرور نصف ساعة تقريبا، فلا شيء سوف يسهم في إعادة تجديد خلايا بشرتك واختفاء التجاعيد بها، عدا ذلك المزيج الساحر من المكونات الطبيعية.

واحدة أخرى من وصفات كليوباترا للجمال ألا وهي حمام الطين، حيث كانت تصنع ذلك الحمام من الطين المأخوذ من البحر الميت، حيث اشتهر باحتوائه بوفرة على المعادن التى تغذي البشرة وتنشطها وتسهم في نعومتها وبريقها.

واشتملت أيضا مياه ذلك البحر على العديد من الفوئد الطبية، وهذا كان سبب استخدامه في علاج بعض الحالات الصحية كالتهاب المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي.
فلا عجب أن تعتبره كليوباترا واحدا من أفضل طرق الجمال، مع سفرها الطويل إليه للحصول على فوائده الجمة.

مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى