وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف لاهم وصفات طبيعيه لمنع ظهور التجاعيد وعلاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12052010
مُساهمةملف لاهم وصفات طبيعيه لمنع ظهور التجاعيد وعلاجها


وصفات طبيعيه لمنع ظهور التجاعيد وعلاجها


الطريقه الاولى/

المقادير:
2ملعقه كبيره من العسل
ملعقة دقيق
ماء
طريقة الاستعمال:
يتم خلط المكونات بحيث يصنع منها عجينه وتوضع على قطع شاش
ثم توضع على الوجه لمدة عشرين دقيقه يزال بعدها القناع ويوضع بعده كمادات
ساخنه على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر

الطريقه الثانيه/

المقادير:
1ملعقه صغيره من العسل
صفار بيضه واحده
طريقة الاستعمال:
يوضع بالقطن على الوجه لمدة عشرين دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
وفي النهايه اتمنى للجميع بشره مشرقه صافيه دائمة الابتسامه وخاليه من التجاعيد
www.wasafatcleopatra.com

علاج تجاعيد البشرة


منذ بداية الخلق والإنسان يسعى إلى تأخير الشيخوخة ..وقد برع الفراعنة والعرب في ذلك المضمار انطلاقا من أسرار الطبيعية ..علامات الشيخوخة :

1 { التهدل أسفل العين

2 { تجاعيد الشيخوخة والشيخوخة المبكرة

انواع من الزيوت المفيدة : زيت المشمش - زيت اللوز المر - زيت ارغان يدهن منه بقطنه في مناطق التجاعيد :

3 { المنطقة أسفل العين رقيقه جداً لذا فمطلوب الحرص عند تدليكها بالزيت وفى اتجاه واحد .


4 { مطلوب الإقلال من استعمال مساحيق التجميل والأفضل منعها لكونها مجهده للبشرة .

5 { مطلوب عدم الإفراط في تناول الفيتامينات الصناعية والأفضل منها تناول :

أ{ حليب محلى بعسل نحل

ج{ الاهتمام بتناول السلطة والخضراوات والفاكهة الطازجة والزبادي

د { البعد عن تناول جميع الأطعمة المصنعة والمعلبة والمغلقة والمياه الغازية والدقيق الفاخر.

هـ{ الامتناع عن إجهاد البشرة بالمواد الكيمائية مثل الكريم والجيل والشامبو الملون .

و { البعد عن السهر والانطلاق إلى الطبيعية ....مع الرياضة العلاجية الخفيفة .


هل هناك تركيبة طبية أو طبيعية تقلل من تجاعيد الوجه وخاصة الجبهة وحول الفم وتؤخر ظهورها؟

ختي الفاضلة.. قبل أن أجيب على سؤالك حول كيفية التخلص من تجاعيد الوجه، أريد أولاً أن أعرفك على ماهية هذه التجاعيد عن قرب لكي تحاربي عدواً أنت على علم بكل خباياه.. فالتجاعيد بالفعل تعتبر العدو الأول للمرأة والرجل على حد سواء فهي من العلامات التي تذكرنا بدخول مرحلة خريف العمر، وعادة ما تبدأ بالظهور حول العينيين والشفتين ثم تزحف تدريجيا للوصول إلى السطح الخارجي للبشرة.

ويمكن تعريف التجاعيد بأنها التغيرات الميكانيكية والفسيولوجية التي تطرأ على أجزاء البشرة المختلفة بحيث تفقد البشرة حيويتها وتبدأ الخطوط والثنايا بالظهور.
وتبدأ التجاعيد بالظهور عند النساء بين سن 25-35 حيث تفقد البشرة تحت العينين تماسكها وتظهر الخطوط الدقيقة حول الشفتين وفي العنق. وعند سن 35-45 تأخذ التجاعيد التي بدأت بالتشكل في الأعماق بالظهور على سطح البشرة .ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة المبكرة:

- التعرض المباشر لأشعة الشمس.

- الرجيم الغير متوازن والقاسي.

- التدخين.
www.wasafatcleopatra.com

- الإرهاق الجسدي المستمر.

- الانفعالات والتوترات النفسية والإرهاق النفسي.

ولكن لا تقلقي عزيزتي فيمكنك تأخير ظهور هذه التجاعيد وتخفيف حدتها بإذن الله تعالي بتلافي الأسباب السابقة، وكذلك بالاهتمام المستمر بالبشرة عن طريق حمايتها من الجفاف، ومن الأشعة فوق البنفسجي باستخدام واقي الشمس المناسب باستمرار.
ولا ننصحك عزيزتى بإستخدام الكريمات التي اعتاد البعض تسميتها "كريمات الحماية من التجاعيد"، حيث إن أثرها مؤقت ويزول بعد دهانها بفترة وجيزة؛ فهي تسبب بعض الانتفاخ والتورّد في البشرة، والذي لا يلبث أن يختفي بمجرد مرور بعض الوقت على استخدامها.

ومثل هذه الكريمات ليس لها أي أثر فعلي على التجاعيد؛ وذلك لأن اختراق جزيئات هذه الكريمات (البروتين، الكولاجين…) للجلد ضعيف جدًّا؛ لوجود طبقة ستراتم كورنيم ( stratum corneum ) التي تغطي الجلد.

أما بالنسبة للوصفات الطبيعية الموضعية فيمكنك استخدام الزبادي والخيار كقناع لتفادي تجاعيد الوجه والعمل على إشراقه.

كما ننصحك عزيزتي بالاهتمام بتناول الأغذية التي تساعد في الحماية من تجاعيد الوجه، مثل:

- فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة فيطيل من عمر الخلايا؛ لذا فإنه يعتبر ضروريا لشباب البشرة، وهو متوفر في بعض الزيوت مثل: زيت عباد الشمس، وزيت الذرة، وزيت الصويا، وكذلك يوجد بنسبة جيدة في الشعير واللبن.
- فيتامين C المتواجد بكمية كبيرة في البرتقال والليمون والجوافة.
- فيتامين B المتوفر في الجرجير.
- البروتينات، ومادة الهيدروكربون التي توجد في الأكلات النشوية الجافة.
- جميع الأغذية المتوازنة الغنية بالأملاح والأحماض الأمينية.
- الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة.
هل هناك أدوية عشبية أو زيوت طبيعية تؤثر في التجاعيد ؟

نعم هناك وصفات عشبية وزيوت طبيعية تساعد على التقليل من التجاعيد ، حيث أن معظم مضادات التجاعيد الطبيعية تعتمد على مضادات التجاعيد الطبيعية وتعتمد على مضادات الأكسدة في المواد التي تخلص الإنسان من الشقائق الحرة ، وهي جزيئات الأكسجين شديدة النشاط التي يعزى إليها السبب في التلف التأكسدي . تساعد المرطبات على منع الجفاف بينما ترطب وتلين الجلد ، وأهم الأدوية العشبية المستخدمة في هذا المجال هي :

الخيار Cucumber :

والخيار نبات زاحف له ثمار متطاولة تشبه ثمار الكوسة والقثة . يعرف علميا باسم Cucumis Sativus الجزء المستخدم من نبات الخيار ثمرته .

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من ماء وفيتامينات ( أ – ج ) ولا يحتوي على مواد غذائية كثيرة ، لذلك هو ينفع المصابين بالسمنة ، والخيار الرطب البارد له تاريخ طويل بالاستخدام في تهدئة الحروق ومنها الحروق الناتجة عن حروق أشعة الشمس وفي منع التجاعيد ، والخيار أرخص ثمنا من المرطبات التجارية وأكثر فائدة ،
www.wasafatcleopatra.com

الطريقة : أن يقطع إلى شرائح على هيئة أقراص رفيعة وتمسح بها على مكان التجاعيد ، ويمكن أيضا أن تفرمة في الخلاط ثم توضع الخلطة كقناع للوجه ، ثم أشطفِ الوجه منه بعد 30 دقيقة .


إكليل الجبل ( Rosermary ) :

نبات إكليل الجبل يعرف أيضاً باسم حصا البان ، عبارة عن نبات عشبي معمر لا يزيد إرتفاعة عن 50 سم والجزء المستخدم منه جميع أجزاء النبات الهوائية ، ويعرف علميا باسم ( Rosmarinus Officcnralis ) ويحتوي على زيت طيار ويعد من مضادات الأكسده . وقد عرف نبات إكليل الجبل بين الباحثين اليابانيين بأنه علاج واق ناجح ضد التجاعيد . أستخدمه كأحد التوابل المستخدمة في الطهي أو أعمل منه شاي بمقدار ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأوراق الجافة وضعه في ملء كوب ماء ومغلي وأشربه بعد عشر دقائق بمعدل مرتين يوميا .

اللوز ( Almond ) :

ونبات اللوز شجرة كبيرة معمرة ، الجزء المستخدم منه بذورها ، ويعرف علميا باسم ( Prunus Dulcis ) ويحتوي اللوز على زيت ثابت وهو غني بفيتامين ( أ – ب ) وبمقادير عالية من السكر والصمغ ومعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكبريت والصوديوم والحديد ويستخدم زيت اللوز بتدليك المناطق المتجعدة وهو يبطئ عملية التجعيد . وزيت اللوز أخذ طريقة بتزايد مستمر في عالم العطور والتجميل .


الصبار ( Aloe ) :

ونبات الصبار عشب معمر له أوراق خنجريه الشكل عصيرية ممتلئة بعصير مائي ويعرف علميا باسم ( Aloe Vera ) والجزء المستخدم منه عصارة الأوراق المائية ، وهو يحتوي على مواد انثراكينونيه . ولقد ذكر موضوع الصبار في عملية منع التجاعيد حيث ذكرت كليوباترا أنها كانت تدلك وجهها يوميا بعصارة ورق الصبار ، وجوزفين زوجة نابليون كانت تضيف عصارة الصبار إلى اللبن لتعمل منه غسولاً للوجه . ويعد الصبار مكونا رئيسيا في العديد من المنتجات الحديثة للعناية بالجلد .


زيت الخروع ( Castoroil ) :

وزيت الخروع يستخرج من بذور نبات الخروع المعروف علميا باسم ( Ricinus Communis ) . وقد عرف واستخدم زيت الخروع منذ قرون طويلة كزيت للوجه وكجزء من مستحضرات التجميل ، ويعد من المرطبات الجيدة للبشرة .

الأفوكاتو ( Avocado ) :

والأفوكاتو عبارة عن ثمرة كبيرة تشبه في حجمها ثمرة الكمثرى ، تحتوي ثمرة الأفوكاتو على بذور ، هذه البذور تحتوي على زيت ثابت وهو ذو رائحة عطرية مبهجه ويستخدم هذا كدهان للأشخاص ذوي الجلد الجاف ، والطرقية هو أن يضع الدهان مباشرة على الوجه .

الكاكاو ( Cocoa ) :

وشجرة الكاكاو شجرة كبيرة تعرف علميا باسم ( Theobroma ) وله ثمار كبار ، وتستخدم زيدة الكاكاو المشهورة كمرطب أساسي في مستحضرات غول الجلد وأدوات التجميل ، وتعد زبدة الكاكاو المادة الرئيسية لمنع التجاعيد الذي اقترحه صيدلي المنتجات الطبيعية د . البرت لونج ، وهي ترطيب الجلد الجاف وبالأخص حول العينين وزوايا الفم والعنق . وهناك مرطب آخر مماثل لزبدة الكاكاو وهو زيت جوز الهند .
www.wasafatcleopatra.com

اللاكهيدرين ( Lachydnin ) :


هذه المادة تباع في الصيدليات ، وهي مركب طبيعي ، وهو حمض من الأحماض الألفاهيدروكسيليه ( A H A ) ويوجد في الفواكه واللبن الرائب وقصب السكر وغالبا ما يطلق على الأحماض الألفاهيدروكسيليه أحماض الفاكهة ، وهي تساعد على تقشير الجلد الميته عن طريق إذابة السيداميتات وهي المواد التي تربط الخلايا معاً .

وإزالة الخلايا الميتة من على سطح الجلد تظهر الخلايا الممتلئة الحية الموجوده أسفلها والتي تشارك في إعطاء المظهر الأكثر شبابا ، يستخدم أطباء الأمراض الجلدية تركيزات قوية من الأحماض الألفاهيدروكسيليه لتقشير الوجه .
كما أن اللاكهيدرين يزيد من سمك الطبقة الخارجية لخلايا البشرة ، وبذلك يزيد من قدرة الجلد عن الاحتفاظ بالرطوبة وتزول التجاعيد والخطوط الدقيقة . وعلى عكس بعض العلاجات المضادة للشيخوخة مثل الريتن _ Retin A الذي يسبب حساسية الشمس واللاكهيدرين لا يسبب هذه الحساسية ، وفي درسة تم فيها وضع اللاكهيدرين مرتين يوميا مدة 6 أشهر فيقلل التجاعيد الدقيقة بشكل ملحوظ في 90 % من الأشخاص الذين استخدموه .

العنب ( Grape ) :

العنب يحتوي على اللاكهيدرين في عدد كبير من مستحضرات الوجه . وبدلاً من استخدام اللاكهيدرين يمكنك عصر العنب ، ثم تضع العصير وقشورة وبذورة على الوجه لقناع ويترك عليه مدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء .

الزيتون ( Oilve ) :

والزيتون ويعرف علميا باسم ( Olea Europea ) ويستخدم زيت الزيتون لتطرية وتجميل الجلد ، وهو يستخدم كمرطب فقط حيث يساعد على تأخير ظهور التجاعيد . والاستعمال يكون بعرض الوجه على بخار الماء برفق ثم يدهن بزيت الزيتون .

الأناناس ( Pineapple ) :


وثمرة الأناناس مشهورة لدى شريحة كبيرة من الناس وتعرف علميا باسم ( Ananas Comosas ) وطريقة استعمال الأناناس أن تفرم الثمار ثم يوضع الهريس كقناع على الوجه ويترك مدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء .


الجزر ( Carrot ) :

وهو يعرف علميا باسم ( Daucus Carota ) وهو غني جدا بفيتامين ( A ) ، ونقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الجلد وتجعده . يحتوي الجزر أيضا على مضادات الأكسده وأهمها البيتاكاروتين ( Beta Carotene ) ويمكن أكل حبتين يومياً من أجل كل المواد الكيميائية المانعة لحدوث السرطان والتي يحتويها نبات الجزر ، ولاستعمال الجزر ضد التجاعيد يفرم ويوضع على المكان ثم يترك مدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك يشطف بالماء .

قسطل الفرس ( Horse Chestnut بندق الساحرة ( Which Hazel ) :

قسطل الفرس بندق الساحرة

وهما نباتان معمران يعرف الأول علميا باسم ( Aesculus Hippocastanum ) والثاني باسم ( Hamamelis Vinginiana ) .

لقد أختبر العلماء اليابانيون 65 مستخلصاً نباتيا ووجدوا أن 7 منها لها نشاط فعال كمضادات للأكسده لديها قدرة كبيرة ضد التجاعيد ، ويمكنك الحصول على ثلاثة منها وهي قسطل الفرس وبندق الساحرة وإكليل الجبل ، ولكن الباحثون اعتبروا قسطل الفرس وبندق الساحرة هما الأفضل . وتوجد مراهم في أمكان بيع التغذية التكميلية من هذين العشبتين ، ولكن إذا وجد الشخص هذه النباتات فمن الأفضل أن يحضرهما بنفسه مع فازلين .

الفراولة ( Strawberry ) :


وتعرف علميا باسم ( Frgia Visca ) والفراولة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والأملاح المعدنية وخاصة الكالسيوم والحديد والفسفور ، كما تحتوي على بروتين وحمض الساليسيلات الطبيعي .

وطريقة الاستعمال : هو فرم ثمار الفراولة ثم تعصر ويؤخذ عصيرها ويدهن بالعصير كامل الوجه مساء قبل النوم ، ويترك حتى الصباح ، حيث يغسل بماء فاتر كان قد غلي مع قليل من البقدونس ، وتكرر هذه العملية ليلياً حيث تزول التجعدات بإذن الله ويشرق اللون .
www.wasafatcleopatra.com

بذر الكتان ( Linum Usitatissimum ) :


أخلط ملعقة كبيرة من الزيت مع أي شي تأكله يوميا . يقول د. إيدلبرج : إن زيت بذر الكتان يحتوي على مركبات تجعل الجلد لينا رطبا . والتسخين يدمر تلك الخواص العلاجية ولذلك أستخدمه مباشرة من العبوة . يمكنك إضافته إلى الحبوب النشوية ، وإلى العصائر ، أو ترشيه على المعجنات والخضروات .
أبتع عبوه زيت بذر الكتان الطازجة ، المعصورة على البارد والمحفوظة في الثلاجة في عبوات داكنة اللون . إن الزيت يتزنخ بسهولة وسرعة عندما يتعرض للضوء أو درجات الحرارة المرتفعة . والنوعية الراقية من الزيت لها نكهة المكسرات اللذيذة .

الخزامى – الكزبرة – اليانسون :

الخزامى
انعش وجهك بهذا البخار الخاص من مرة إلى ثلاث مرات اسبوعيا . " عندما تتقدم في السن ، فإن الجلد يصبح أكثر ميلاً للجفاف ، والرقة ، والفتور . إن علاج البخار العشبي ينبه ويزيد الدورة الدموية الواصلة إلى الجلد " كما تقول فلكوني .
" البخار يحفز النظارة والتورد بدون تهيج آلي أو كيميائي " . لقد صممت هذه الوصفة المنعشة الرائعة خصيصاً للجلد الناضج .

اخلط اثنتين من زهور الخزامى ، ومثلها من بذور الكزبرة المطحونه ، ومثلها من اليانسون المطحون ثم أتبع هذه الطريقة الأساسية لعمل بخار الوجه .

نظف بقايا أي مستحضر للتجميل على الوجه أو أي نوع من التلوث . ضع حفنة واحده من خليط الأعشاب في إناء حافظ للحرارة وصب فوقها باينت ( نصف لتر ) من الماء المغلي . قرب وجهك ببطء من الإناء واضعاً منشفة حمام فوق كل رأسك والإناء لتعمل كخيمة تمنع تسرب البخار .
كن حذرا ولا تقرب وجهك من الإناء كما تحذر فالكوني . استمر في هذه الخيمة حوالي 20 دقيقة . بصفة عامة من الأفضل أن تدع جلدك يجف في الهواء الجاف بعد أي علاج للجلد كما تقول فالكون
أيضا لعلاج التجاعيد :
وتتكون من مقادير متساوية من :
1 ) صمغ اللبان .
2 ) شمع .
3 ) زيت اليسار .
4 ) عشب حب العزيز .
طريقة الإستخدام : يهرس جيدا ثم يمزج بعصارة نباتية مخمرة ، ويستخدم يوميا
أسرار علاج تجاعيد الوجه
www.wasafatcleopatra.com

"ملاكي الجميل: مالي أراك اليوم قد علا وجهك القلق والخوف؟.. أمن شيخوخة لاحت وتجاعيد بدت؟ أم من نظرات حب وإعجاب قد تخبو وتتوارى مع الأيام؟

www.wasafatcleopatra.com

"... هكذا وصف بودلير، في أبيات شعر قليله، الحالة المعنوية للمرأة، عندما ترى أول تجاعيد تظهر على وجهها، والتي تخشى مع تقدم سنها، من نظرات من يحبها

التجاعيد المعبرة: إن بعض النساء، وكذلك الصغيرات جدا في السن، وبالأحرى المراهقات، تظهر على وجوههن تعبيرات خاصة، وذلك في صورة تجاعيد تظهر على الوجه، ثم تبدأ هذه الخطواط، وتلك العلامات المعبّرة في التعمق، الأمر الذي تتحول معه هذه الخطوط الى تجاعيد غائرة، تتنافى وجمال الوجه. www.wasafatcleopatra.com


التجاعيد الناتجة عن كبر السن: للتجاعيد الناتجة عن كبر السن أصل فسيولوجي، لانها تمثل جزءا من دورة حياة كل كائن حي: فالثمرة تكون كبيرة، ورائعة ولامعة في الصيف، ثم تضمر وتصبح غير شفافة في الشتاء. وهكذا حال الزهرة بل وحال المرء في فصول الحياة.
www.wasafatcleopatra.com
لماذا تتكون التجاعيد: يرجع السبب الرئيسي في تكوين التجاعيد، الى تغير وخلل في سمك طبقات الجلد، لنقص مرونة الانسجة الموجودة تحت البشرة (العضلات والشحوم) التي يستند عليها جلد الانسان، الامر الذي يجعل البشرة تترهل وتتجعد. وهكذا تظهر التجاعيد على البشرة.
ولهذا يغدو لزاما علينا، ان نبحث في اسلوب تكوين التجاعيد بالداخل اكثر من الخارج فنقص الماء يلحق اولا وقبل كل شيء بالانسجة الموجودة تحت الجلد. ولا شك ان البشرة، تتعرض وتعاني بل وتتأثر من هذا النقص ومن تم تتكون التجاعيد حيث الأماكن الاكثر نقصًا للأنسجة، والعضلات والشحوم.

ومن بين الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد، بغض النظر عن كبر السن نستطيع ان نذكر خلل الهرمونات والنحافة الناتجة عن مختلف الأمراض ونظام التغذية الخاطئ واسلوب الحياة غير السليم.

كما ان عوامل البيئة الخارجية قد تكون سببا في ظهور التجاعيد ومن بين هذه المؤثرات نذكر على سبيل المثال تأثير الجو وخصوصاً اشعة الشمس التي تحدث أَضرار خطيرة بالبشرة الحساسة، ومنها خفض نسبة الماء بالجلد. ومن اسباب ظهور التجاعيد على البشرة، نذكر ايضا الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل بما يتناسب ونوع البشرة.

والواقع انه تظهر على البشرة الدهنية، علامات الشيخوخة بصورة أبطأ بكثير من تلك البشرة الجافة، على الرغم من أن تلك الأخيرة تبدو اكثر جمالا في مرحلة الشباب. ويرجع سبب حفاظ البشرة الدهنية على انبساطها، الى الكمية الوفيرة للشحوم الحمضية (التي تفرزها الغدد الدهنية، والغدد العرقية) التي تغطى البشرة بالشحوم، حماية لها من المؤثرات الخطيرة التي يمكن ان تضر بها.
علاج مضاد للتجاعيد: ان العلاج وأسلوب التجميل المضاد للتجاعيد، الذي ينفذ في معاهد التجميل المتخصصة، فعال للغاية. غير ان مفعوله يقل، إن لم يصاحبه بل ويعاونه علاج معادل في المنزل بمواد حيوية منشطة وكريمات مرطبة تستخدم في صورة أقنعة.

ولا غنى عن معالجة البشرة مرة كل يوم بالكريم، أو الزيت الذي تدخل في تركيبه المواد الحيوية المنشطة للجلد، والتي تستخدم في تغذية البشرة وتحافظ على مرونها أو تجعلها مرنة وناعمة. والمواد الحيوية المنشطة هي مواد قادرة على تغذية وتحسين حالة الجلد، ذلك لأنها تشتمل على الفيتامينات والبروتين والهرمونات التي تعمل على تنشيط خلايا الجلد.
ومن الضروري، عند استخدام المواد التي تعمل على تغذية وتنشيط البشرة ان توضع كمية بسيطة على الجلد، ثم تدلك البشرة بصورة دائرية، من اسفل الى أعلى، أو بالطرق المختلفة للتدليك (المساج). وبعملية التدليك هذه، لن تتغذى البشرة وتكتسب حيوية ونشاطا فحسب، لكنها تنبسط ايضا، وتتخلص مما بها من سميات.


وينبغي، بالإضافة الى ذلك ان نحمى البشرة بكريم مرطب، وذلك ابتغاء الحفاظ على الرطوبة الطبيعية الداخلية للأنسجة. وينبغي تكرار هذه العملية مرة كل يوم في الصباح، بعد النظافة العادية. ويمكن ايضا تكرار هذه العملية خلال ساعات النهار اذا كانت المنطقة المراد ترطيبها، جافة جداً.

وننصحك بترطيب البشرة أولاً بالتدليك بخفة، ثم طرق الجلد طرقات خفيفة، ويفضل ان تبلل الطبقة الصلبة واللامعة في البشرة، بالمواد المرطبة. وننصح هنا بعمل قناع مضاد للتجاعيد مرة على الأقل كل اسبوع. ومن المهم جداً أثناء عمل هذا القناع، ان يكون الجسم في حالة راحة واسترخاء تأمين ويفضل ان يكون ذلك في مكان هادئ، ذي إضاءة خافتة.

ولتحاشى ظهور التجاعيد، ينبغى ان تكون عضلات الوجه في حالة استرخاء وننصح هنا باستخدام بعض المستحضرات المناسبة التي تفيد إيما فائدة، إذا ما تمت المداومة على استخدامها كل مساء، ولمدة طويلة على ان يستخدم اولا كريم من نوع جيد للوجه.
www.wasafatcleopatra.com

الوقاية من التقلبات الجوية: تمثل الوقاية من التقلبات الجوية، جانباً من أبسط قواعد تجنب التجاعيد وعلاجها. فالرياح، والبرد، والشمس، تتطلب علاجاً موسيماً، بإستخدام كريمات خاصة، تحول دون الإتصال المباشرة للبشرة مع المؤثرات الخارجية. وننصحك بأن تستخدمي في فصل الصيف، بعض المستحضرات التي تحجب اشعة الشمس القوية. كما ينبغي ارتداء نظارات الشمس القاتمة اللون خلال فصل الصيف، تفاديا لظهور التجاعيد على الجبهة.

وأما في فصل الشتاء، فعليك ان تضعي كريم أساس من نوع جيد، بهدف عزل البشرة، بقدر المستطاع، عن المؤثرات الجوية.

أهمية الحياة السليمة من الناحية الصحية: إن الحياة المنظمة الرتيبة، تضمن بلا شك، ان تظل البشرة ناعمة، مشرقة، مليئة بالحيوية والشباب، خلال فترة طويلة. والتمرينات الرياضية ايضا هامة جداً في هذه الناحية. كما ان قضاء وقت في الهواء الطلق، يعد بدروة من الأمور الضرورية، لما له من نتائج عديدة ومفيدة، بل ولازمة من أجل جهازنا العضوى وبشرتنا.

وينبغي على الأفراد الذين يؤدون عملاً، يضطرون معه الى الجلوس فترة طويلة، ان يقوموا ببعض الأنشطة، أو التمرينات الرياضية الخاصة بتحريك عضلات الجسم، كالسير مسافات طويلة، والسباحة، أو العاب القوى أو التنس... الخ. ويفضل ان يكون ذلك خلال ساعات الصباح

والنوم ايضا من الأمور الهامة جداً لجمال البشرة، وصحتها، وسلامتها، إذ تنبسط التجاعيد وتستريح الخلايا العصبية والعضلية، والخلايا الطاردة للسموم بالجهاز العضوى. والمعدل العادي للنوم للفرد، هو ثمانية ساعات في اليوم كما ان الاسترخاء لا يقل أهمية عن النوم، فهو ايضا يفيد في تجنب ظهور التجاعيد، كما يفيد في علاجها.
www.wasafatcleopatra.com

مجمع من مواقع مختلفه ومن مجله منتدى مجلة الابتسامة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف لاهم وصفات طبيعيه لمنع ظهور التجاعيد وعلاجها :: تعاليق

تسلمي يا رب يا ام يوسف
موضوع ممتاز
 

ملف لاهم وصفات طبيعيه لمنع ظهور التجاعيد وعلاجها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: