اطعمة للنشاط والصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

veta 5m
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 19427
عدد المساهمات : 5211
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محامية

مُساهمةveta 5m

إليك قائمة بأطعمة النشاط والصحة
------------------------------------------
عزيزتي .. نظام حياتك وطريقة اختيارك للغذاء المناسب والصحي لكِ يحميكِ بشكل كبير من الأمراض ، ويؤكد خبراء التغذية أن هناك أطعمة خارقة ومغذية قد تحميكِ من الأمراض الخطيرة وتقوي مناعتك وتحسن أسلوب حياتك كله .


ولتنعمين بصحة دائمة وحياة جميلة ، يقدم لكِ خبراء التغذية في السطور القادمة أهم الأغذية المهمة والمفيدة لكِ ولأسرتك ، فلا تترددي في أن تجربي هذه الأغذية :

التوت الأزرق
-------------

إذا كنتِ تعانين من كثرة النسيان هذه الأيام ؟ جربي إضافة هذه الفاكهة الزرقاء إلى حميتك الغذائية ، حيث أظهرت الدراسات أن هذه الفاكهة قد تساعد على محاربة فقدان الذاكرة قصير الأمد ، بالإضافة إلى أنها غنية بمانعات التأكسد التي تحارب الأمراض .

التوت البري
-------------

مصدر ممتاز لمانعات التأكسد وللمواد التي تقتات على الجزئيات الحرة مثل فيتاميني «ج» و«إي» ، كذلك يمكن أن يساعد التوت البري على خفض خطر الإصابة بالسرطان، والسكتة، وأمراض القلب ، علاوة على ذلك يمكن أن تكافح هذه الفاكهة اللاذعة الالتهابات البولية.

المانجو
----------

وفقا للدراسات ، فإن مادة الليكوبين في هذه الفاكهة الاستوائية كثيرة العصير قد تساعد على منع تراجع البصر ، خصوصاًً لدى كبار السن ، المانجو يحتوي أيضاً على كمية عالية من مانعات التأكسد، والألياف، والبوتاسيوم.

الكيوي
------------

الفاكهة الأخرى التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على نظرك حاداً فتتجنب تراجع البصر هي الكيوي، بفضل الجرعة العالية من اللوتين، وفيتامين ج، والألياف، والبوتاسيوم.

الجزر
----------

لن تجد غذاء آخر غنياً بالبيتا كاروتين أكثر من الجزر ، ويأتي المركب على شكل فيتامين A المليء بخصائص مانعات التأكسد والمسئول عن اللون البرتقالي الناصع للجزر.

البروكلي
------------

يحتوي على حزمة عالية من مانعات التأكسد وفيتاميني «أي» و«ج» ، وهو غني كذلك بالمواد المغذية الأخرى مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، والألياف.

اللوز
-------------

لتخفيف الإجهاد ؟ حاولي تناول بعض حبات اللوز غير المملح كما أنه يساعدك أيضاً في الحصول على هدوء الأعصاب ، فالمكسرات بشكل عام مصدر جيد لفيتاميني «ب 2» و«إي»، بالإضافة إلى الماغنسيوم والخارصين ، ومثل فيتامين «ج»، يحارب فيتامين «إي» يحارب الجزئيات الحرة التي تسبب أمراض القلب.

الطماطم
-------------

هذا هو الغذاء الخارق التام، تحتوي الطماطم على الليكوبين ، الذي يحارب مرض القلب، كما تعد مصدرا جيدا لفيتامينات «أي» و«ج» و«إي».

الخضار الورقي
---------------------

السبانخ واللفت والخردل تعمل على شكل تهديد ثلاثي للأمراض، فهي غنية بمانعات التأكسد والألياف والحديد ، للحصول على طعم الخضار من دون فقدان القيمة الغذائية ينصح بطبخها على البخار .

اللبن يقوي المناعة
-------------------------

ولتقوية المناعة وللتصدي للأمراض تؤكد دراسة حديثة أن تناول اللبن يحمي من الأشعة ويقوي مناعة الجسم ، حيث أثبتت الدراسة أن الذين يشربون الحليب القليل الدسم والخالي الدسم هم أقل عرضة للإصابة بالسرطانات من الأشخاص الذين لا يداومون علي تناول اللبن أو الذين يشربون الحليب كامل الدسم .

وأوضح الباحثون أن الحليب يحتوي علي مواد مضادة للسرطان وللأشعة المنتشرة في الجو حولنا ، كما يحتوي علي فيتامينات ومعادن كثيرة أهمها الكالسيوم والرايبو فلافابين وفيتامين أ وج ود بالإضافة إلي مواد أخري مفيدة.

كما أن تناول كوب لبن يومياً يساعد بدرجة كبيرة علي تنقية الدم وتطهيره من كافة الملوثات ويرفع المناعة العامة للجسم .

فوائد زيت حبة البركة
--------------------------

وإضافة إلى الفوائد الطبية والفريدة التي يحويها زيت حبة البركة للصحة والجسم ‏,‏ فقد أكد بحث تم إجراؤه في المركز القومي للبحوث أنه يحتوي أيضاً علي مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لاغني عنها للإنسان ‏,‏ وكذلك زيادة المناعة الطبيعية للجسم ‏,‏ وبالتالي حمايته‏,‏ الأمر الذي يمنع تسلل الفيروسات المسببة للأمراض‏ , ومفيدة لمنع تساقط الشعر .

ويوضح الدكتور "صبري محفوظ" رئيس وحدة عصر واستخلاص الزيوت الطبيعية بالمركز القومي للبحوث أن الطريقة المثلي لتناول زيت حبة البركة ‏تكون بإضافة ملعقة صغيرة من الزيت إلي كوب العصائر الطازجة أو كوب من الزبادي مع العسل كما يمكن إضافة الزيت إلي عسل النحل أو تناوله عن طريق الفم مباشرة‏ .

وأخيراً حاولي الإكثار من الفواكه في فصل الصيف فإنها تمنحك صحة وسعادة ومن أهم هذه الفواكه البطيخ حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى حوالي 90% ، وحوالي 7% مواد سكرية ، ونسبة قليلة من المواد البروتينية والدهنية ، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج، كذلك يحتوي على نسبة قليلة من الكالسيوم والفسفور والحديد.

كما أنها فاكهة منشطة ومبردة تساعد على إدرار البول وتلطف الجهاز الهضمي ولكنه يسبب عسر هضم إذا زادت الكمية على الحد بالإضافة إلى البلح الذي له تأثيرعلى الهرمونات التى تسهل عملية الولادة ، ويمنع النزيف ، ويمنع ويقي أخطار ارتفاع ضغط الدم أثناء الولادة ، ويؤخر مظاهر الشيخوخة ، وخصوصا عند إضافته إلى الحليب.
يارب ينعم الجميع بصحة وسعادة ويارب يكون عجبكم الموضوع منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطعمة للنشاط والصحة :: تعاليق

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72268
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 13.06.11 18:24 من طرف كليوباترا

ربنا يجازيكى الف خير موضوع مهم I love you

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى