منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 كيف تحافظين على حيوية شعرك في الصيف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10062011
مُساهمةكيف تحافظين على حيوية شعرك في الصيف؟

أغلبنا يسعد بقدوم فصل الصيف حيث الذهاب الى المنتجعات السياحية وقضاء أوقات ممتعة على شاطئ البحر أو الاستمتاع بسهرة مميزة مليئة بالمرح واللعب مع العائلة والأصدقاء. إلا أن هذا الفصل الحار الجاف قد تكون له نتائج مدمرة على جمال وحيوية الشعر ما لم تعيريه ما يحتاجه من العناية والاهتمام.

فأشعة الشمس الحارقة والكلور وملح البحر لن يقوما فقط بإفساد مظهر شعرك الأنيق وتحويله لشعر منتفش ومتعرق دائما، بل أيضا يسببان ضررا جسيما بصحة فروة الرأس والبصيلات الموجودة بها.

النصائح التالية ستعلمك كيفية توفير سبل العناية الممكنة بشعرك لتحتفظي بمظهره الصحي والحيوي لأطول فترة ممكنة طوال أوقات الصيف النهارية.

احمي شعرك من ماء البحر
إذا كنت تحرصين على النزول الى حمام السباحة أو البحر، واظبي على شطف شعرك بالماء العادي بعد الخروج من الماء، وذلك لإزالة الكلور أو الملح العالقين به، ثم ادهني شعرك بقليل من مرطب فعال ومشطيه جيدا بمشط واسع الاسنان ثم اتركيه منسدلا على كتفيك. بهذه الطريقة ستكسبين شعرك المبلل مظهرا أنيقا ومميزا على الشاطئ.

لأفضل نتيجة جربي مرطب بانتين Pantene Fine Hair Solutions Ultra-Light Moisturizing Detangler.

قاومي أشعة الشمس



التعرض لأشعة الشمس والحصول على بشرة برونزية لامعة شئ رائع، لكن التعرض لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى نتائج سلبية على شعرك، فهي فى العادة تحوله لشعر جاف وباهت يفقد لمعانه وحيويته، لذا التزمي بوضع مستحضر واقٍ للشعر من الحرارة " heat protector " قبل الجلوس على البحر او حمام السباحة لتستمعي بالنهار المشمس وبهواء البحر العليل. ضعي طبقة رقيقة من المستحضر على شعرك وهو مبلل، ووزعيه جيدا من الجذور حتى الأطراف بالمشط. واحرصي أيضا على ان يكون معك دائما كريم مرطب أو إسبراي مزود بخاصية واقية من أشعة الشمس فوق البنفسجية لتستخدميهما عند الحاجة.

وإذا كنت تبحثين عن أنواع أكثر كفاءة وذات جودة عالية، جربي إسبرايSuave Professionals Heat Protection أو Ouidad Sun Shield Sun & Sport Leave-In Spray.

استمتعي بشعر لامع رغم المناخ الجاف



يؤكد خبراء التجميل أنه يمكن للشعر أن يحافظ على مظهره اللامع الطبيعي طالما لم تتغلغل بداخله الدهون والزيوت التى تفرزها فروة الرأس وأتربة الجو المحيط. وحتى يبقى شعرك لامعا لأطول فترة ممكنة، يُنصح باستخدام شامبو مناسب ينظف الشعر، وبلسم يرطبه دون أن يتسبب في تراكم طبقة زيتية كريهة على خصلات شعرك، والتي ستقوم بدورها بامتصاص الأتربة والصاقها بالشعر.

ولمواجهة تأثير الرطوبة العالية على شعرك، ضعي كريما خفيفا يعتمد على مادة السليكون على شعرك وهو مبلل. فهذا الكريم سيغطي شعرك بطبقة تجعله مقاوما للانتفاش السريع وستعزز من مظهره اللامع. يمكنك أيضا استبدال الكريم بإسبراي خفيف يلمع الشعر ويقاوم الرطوبة.

جربي إسبراي Bumble and bumble Shine On Finishing Spray او Redken Quick Dry 18 Hairspray

أعيدي الحياة لخصلات شعرك



فى الصيف، يميل الشعر المموج بطبيعته للتهييش سريعا بينما يحدث العكس تماما للشعر المفرود حيث يفقد كثافته وحيويته. ولعلاج هذه المشكلة فى الحالتين، يوصى باستخدام مستحضرات مثبتة للشعر لتحافظ على شكل تصفيفة الشعر.

إذا كان شعرك مفرودا، استخدمي منتجات مزودة بخاصية معززة لجذور الشعر( تكسبها ارتفاعا) مثل لوشن Align 12 Protective Straightening من Redken أو Pantene Prov-V Fine Hair Root Lifter Spray Gel. وبالنسبة للشعر المجعد، فيفضل تجنب تمشيطه نهائيا بعد أن يجف ويوضع الإسبراي المثبت عليه حتى لا ينتفش ويسئ مظهره.

احمي شعرك من التعرق
حتى تتمكني أيضا من منع شعرك من التهيش أو التعرج السريع، لابد أن يكون شعرك جافا بنسبة 100%. فالعرق قد يزيد من تعرجات الشعر المموج ويعزز من كثافته قليلا، لكنه لن يؤدي لنفس النتيجة الطيبة على شعرك إن كان مبللا مع زيادة تعرضه للرطوبة الخارجية.
وحتى تمنعي العرق من الوصول الى خصلات الشعر، ينصحك مصففو الشعر باستخدام القليل من بودرة الأطفال ودهن فروة الرأس بها حتى تعمل على امتصاص العرق قبل أن يتسلل للأسفل.

كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحافظين على حيوية شعرك في الصيف؟ :: تعاليق

thaaaaaaaaaaaaaank u
تسلم ايديك
رد: كيف تحافظين على حيوية شعرك في الصيف؟
مُساهمة في 11.06.11 0:47 من طرف ام جنة وفرحة
 

كيف تحافظين على حيوية شعرك في الصيف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم