استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
09062011
استخدامات الشاي الاخضر فى التجميل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



لا بد أنك سمعت عن فوائد الشاي الأخضر، وإلا فأنت جديدة جدا على أخبار الصحة. تضم قائمة فوائد الشاي الأخضر العديد من المنافع الصحية للجسم والعقل وحتى الصحة النفسية، ولكن هل تعرفي بأن الشاي الأخضر يستطيع حماية بشرتك والوقاية من السرطان.





الشاي الأخضر: الأساسيات.

سواء كنت تشرب الشاي بانتظام أو في المناسبات الإجتماعية فقط، لا بد أنك قمت يوما ما بوضع كيس من أوراق الشاي في كوب من الماء الساخن، وتركته بضع دقائق، ثم تناولته أو قدمته لاحدهم، خطوات سهلة جدا وبسيطة ولكن هل تعلم بأن الشاي يحتوي على أهم مضادات الاكسدة التي تعرف باسم Flavonoid phytochemicals أو Polyphenols وبأن هذه المواد الكيماوية الطبيعية تحتوي على مادة Catechins التي تساعد في تدمير الجذور الحرة، وتمنعها من التسبب باضرار الخلايا في كافة أنحاء جسمك. ولأن الضرر الخلوي يمكن أن يحدث في أي مكان، فأن مانعات التأكسد الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد على منع عدد من الأمراض ويمكن أن تساعد حتى على إبطاء الشيخوخة.

منافع الشاي الأخضر على البشرة:

مضاد للشيخوخة.

عندما تتصور تأثير الشيخوخة على جلدك، من المحتمل أن تفكر في التجاعيد ، تغيير لون الجلد والترهل. بشكل عام، تحدث الشيخوخة عندما تتلف الجذور الحرة خلايا جلدك وجسمك. وضع كمادات من الشاي الأخضر وإستهلاك الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إبطاء تأثيرات الشيخوخة على جلدك. وينصح بالبدء مبكرا في استهلاك واستعمال الشاي الأخضر للحصول على فوائد أكثر فعالية.

الحماية من الأشعة الضارة.

يجب أن تهتم السيدات ذوات البشرة البيضاء بهذه الملاحظة– الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حماية جلدك! وضع كمادات من الشاي الأخضر يخفف إلتهاب الجلد الذي يحدث عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس!

السيطرة على الإحمرار.

النساء اللاتي يملكن بشرة حساسة جدا ويعانين من الاحمرار يمكن ان يستفدن من خصائص الشاي الأخضر التي توقف الالتهابات. في الواقع، وضع كمادات من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في الشفاء من التشققات التي تسببها حالة الوردية التي تصيب الجلد وتتركه محمرا وجافا جدا.

مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى