كيف تختارين أدوات المكياج.. البودرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي


كيف تختارين أدوات المكياج.. البودرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بدأنا الحديث عن كيفية اختيارك لأدوات المكياج ومعرفة ما يناسبك منها ، وكما اتفقنا علي اهمية كريم الاساس كقاعدة أساسية للمكياج ، فسنتحدث الآن عن قاعدة أخري لا تقل أهمية عنه ، وهى الباودر أو البودرة :

نعرف أن هناك أنواع كثيرة ومتنوعة من البودرة ولكل نوع بشرة ما يناسبها لأنها تلعب دورا مهما فى إشراق الوجه .

تأتى البودرة فى عبوة بلاستيكية جميلة المظهر، وغالباً ما تصاحبها إسفنجة دائرية ناعمة جدا لتساعد فى توزيعها الجيد علي البشرة.

يجب أن تكون البودرة من إنتاج شركات موثوق في صناعتها ، وتاريخ إنتاجها واضح علي العبوة .



الإختيار السليم للون البودرة :

القاعدة الاساسية فى اختيار البودرة هى أن تكون أفتح درجة واحدة من لون البشرة فاختيارها بلون أفتح كثيرا قد يؤدي إلى مظهر مصطنع وغير جميل .

لصاحبات البشرة الفاتحة يفضل اختيار الألوان الى تعكس التورد الطبيعي مثل الالوان المائلة إلي الوردي أو اللون المشمشي .

أما صاحبات البشرة السمراء يفضل اتستخدام الألوان الى تميل فى تركيبها إلى اللون البرتقالي .

هناك أيضاً البودرة الى تمنح لوناً ذهبيا وهى تستخدم فى المساء وتتناسب مع البشرة السمراء وكذلك البودرة الشفافة المناسبة لجميع ألوان البشرة والتى يمكن اعتمادها طوال النهار.

البودرة البيضاء تعمل علي تثبيت كريم الأساس الذي يستخدم .

لإخفاء عظمة الوجنتين ” الخدود” يفضل الابتعاد عن استعمال البودرة الغامقة، لأنها تعمل علي إبرازها أكثر، كما أنها تظهر البشرة بلون غير صافى لذا من الأفضل استخدام البودرة بلون الورد ” الروز” الفاتح لأنه يعمل علي إخفاء تلك الوجنتين ويصبج الشكل طبيعي وأنيق .



كيفية إستعمال البودرة :

يتم توزيع البودرة بواسطة الإسفنجة التى تصاحبها فى العبوة أو تختار لها فرشاة جيدة تساعد فى التوزيع الجيد، وهذه الفرشاة تكون كبيرة ومستديرة تشبة فرشاة الحلاقة الرجالى .

إذا زادت كمية البودرة، خاصة حول العينين تستخدم فرشاة علي شكل مروحة للتخلص من الكمية الزائدة. أما فى حال كثر وضع البودرة علي الوجه كله دون قصد، ينثر القليل من الماء علي الوجه ثم يضغط بمحارم ورقية لإزالة البودرة الزائدة



نصائح قبل وعند استخدام البودرة :

كلما كانت البشرة أكثر نعومة تبدو البودرة أكثر طبيعبة وجمالاً ، لذا يفضل العناية الفائقة بالبشرة عن طريق وضع الأقنعة الطبيعية التى تنعش وتغذي البشرة .

يفضل دائماً استخدام الكريمات المرطبة للبشرة التى يدخل في تركيبها فيتامين “ج” وعند اختيار البودرة يفضل أن تختاري النوع المنشط للبشرة الذي يضئ الوجه .

يجب ألا ننسي أن الشمس هى عدو البشرة الأول ، لذا يجب الحرص عند التعرض لأشعة الشمس وخاصة فى فصل الصيف حيث تترك أشعة الشمس بعض البقع التى يصعب التخلص منها ، كما يصعب أيضاً إخفائها بواسطة البودرة .

قبل وضع الماكياج بصفة عامة يفضل أن تكون البشرة نظيفة وصافية وخاصة إذا كانت المناسبة خاصة بك وتستطيعين الحصول علي هذه البشرة الرائقة عندما تستعيني بحمام بخار ماء مضاف إليه نقاط من زيت البابونج لأنه يناسب كل أنواع البشرة. ولعمل هذا ، يغطى الشعر ثم يترك الماء مع زيت البابونج علي النار حتى يغلي ويظهر البخار ، ويعرض الوجه لهذا البخار لمدة خمس دقائق ثم يمسح بقطنة نظيفة. ويترك الوجه دون وضع أى مستحضر تجميل لمدة نصف ساعة. وتساعد هذه الخطوة بشرة الوجه علي توحيد لونها وتؤدي إلي عدم الحاجة إلي استخدام كمية كبيرة من البودرة .

من الافضل عدم الاعتياد علي وضع البودرة بصفة دائمة خلال النهار حتى تتمكن البشرة من التنفس الصحي، كما أن استخدام البودرة لفترات طويلة أثناء النهار قد لايعطى أى فارق فى شكل بشرتك. ويفضل أن تستخدم البودرة ليلاً إذا جاءتك دعوة للخروج فى المساء .

الاستثناء هنا هى البودرة الشفافة التى يمكن اعتمادها طوال النهار مع مراعاة التوزيع السليم لها علي البشرة.

يفضل أن نفحص عبوة البودرة كل شهر، فإذا طرأ عليها أى تغير فى اللون أو الرائحة يجب أن نتخلص منها فوراً. والجدير بالذكر أن مدة الصلاحية للبودرة هى عام كامل بعد تاريخ الإنتاج.



معلومات هامة عن البودرة :

هناك نوعان اساسيان من البودرة وهما البودرة الحرة ” Losse Powder ” والبودر المضغوطة ” Pressed Powder” أو . ”Compact Powder”

وتستخدم البودرة الحرة فى تثبيت كريم الأساس عند وضع المكياج لإعطاء بشرتك مظهراً ناعما ومشرقاً ، ويتم وضعها باستخدام الاسفنجة .

البودرة المضغوطة غالباً ما تستخدم لإصلاح المكياج بعد مرور بعض الوقت علي وضعه ، فهى توقف الزيوت الطبيعية للبشرة وكذلك العرق وتمنعها من إفساد المكياج. ويمكنك حمل عبوة صغيرة منها فى حقيبتك فى المناسبات لتساعدك علي إصلاح مظهرك عند الحاجة. ويوزع هذا النوع من البودر على على المناطق التى تحتاج إلى إصلاح باستخدام الفرشاة المستديرة أو إسفنجة خفيفة .

هناك ألوان عديدة للبودرة ، وليس فقط الألوان المائلة للبيج والأبيض والوردى التى اعتدنا عليها ، فهناك الألوان المائلة لدرجات اغمق من البيج وكذلك الدرجات التى تعطي ظلاً ذهبياً لتناسب البشرة السمراء . وهناك ألوان أكثر غرابة تستخدم لأغراض خاصة مثل البودرة المائلة للأخضر والتى تساعد علي تغطية الشعيرات الدموية والعروق فى البشرة الرقيقة، والبودرة المائلة للأصفر التى تساعد فى إخفاء الهالات السوداء ..
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيف تختارين أدوات المكياج.. البودرة :: تعاليق
s.rabea
اميره حيويه
اميره حيويه
رقم عضويتك : 6893
عدد المساهمات : 93
الاوسمه :

مُساهمة في 07.06.11 21:45 من طرف s.rabea

موضوع جميل....تسلم ايدك
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمة في 07.06.11 22:24 من طرف نفرتيتي

شكرا ليكي يا اميرة
نورتيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى