نصائح للعناية بالجلد الحساس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

نصائح للعناية بالجلد الحساس




حسنا، لديك بشرة حساسة وهي تزعجك جدا، لا تشعري بالاحباط، فلست الوحيدة التي تعاني من مشكلة البشرة الحساسة فهناك ملايين من الرجال والنساء الذين يملكون بشرة حساسة. ولكن ماذا نعني بالبشرة الحساسة؟ البشرة الحساسة تتفاعل سريعا مع الاجواء والمواد المحيطة بها من منتجات وتغييرات بيئية أو مناخية، مما ينتج عنه طفح جلدي، التهابات، بثور وعيوب. الإختيارات المناسبة للمنتجات وإتباع روتين عناية بالجلد يمكن أن يساعد في السيطرة على تلك المسامات الضعيفة.

إذا كان جلدك عرضة للإلتهابات والحكة والإندلاع فأن روتين العناية بالجلد أمر ضروري. يتطلب الجلد الحساس منتجات عناية معتدلة بسبب قوامه الرقيق وطبيعته الحساسة.

استشارة طبيب مختص.
إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية معينة مثل الأكزيما، الوردية rosacea، داء الصدفية أو مشكلة معينة أخرى، فيجب أن تقومي بزيارة طبيب جلد. لعلاج هذه المشاكل الخاصة، أنت بحاجة الى منتجات علاجية أو نصائح محترفة للمساعدة على تقليل الإندلاع. إذا كان لديك بشرة حساسة ولم يكن لديك مشاكل جلدية، فسوف يخبرك الطبيب بالمنتجات التي تناسب طبيعة بشرتك.

استعمال مطهر معتدل.
أنت بحاجة الى مطهر قوي ربما فيه الكفاية لإزالة الماكياج والاوساخ والجراثيم، لكن لطيف بما فيه الكفاية على جلدك. أي مطهر دهني أو رغوي يعد إختيارا جيدا لأولئك الذين يعانون من جلد حساس. إبحثي عن منتجات طبيعية خالية من العطور الإصطناعي، الصابون القاسي، الزيوت الثقيلة، الأصباغ الصناعية، المواد الكيمياوية والمحسسات المحتملة. إغسلي وجهك صباحا وليلا، استعملي القليل من المطهر مع قماش ناعم. لا تفركِ جلدك بقوة. اشطفِ جلدك دائما وجففيه بمنشفة منفوشة وناعمة.

استعمال كريم ترطيب.
المرطبات الزيتية الثقيلة يمكن أن تعيق المسامات وتسبب الإندلاعات والبثور. إستعملي كريم مرطب اساسه ماء، ويحتوي على مكونات نباتية مغذية. ضعي المرطب بعد غسل الوجه واتركيه لبضع دقائق قبل وضع الماكياج. لا تنس ترطيب الرقبة أيضا.

استعمال منتجات لطيفة للإستحمام.
عند الاستحمام، إستعملي غسول يحتوي على كريم ترطيب لتنظيف الجسم حتى لا يسبب جفاف الجلد الحساس. تجنبي الفرك الشديد والقاسي الذي يسبب إلتهابات وتهيج الجلد. بعد الانتهاء من الاستحمام/ جففي جسمك جيدا واستعملي كريم ترطيب خاص بالجسم. غطي كامل الجسم من الاقدام الى الرقبة.

استعمال كريم الوقاية من الشمس.
التعرض لأشعة الشمس بدون حماية يمكن أن يسبب حروق الشمس وزيادة مشاكل البشرة واندلاع البثور. لا تتركِ البيت بدون وضع كريم وقاية من الشمس بقوة 15 أو أكثر. حتى عندما يكون الجو غائما، يمكن أن يتضرر جلدك من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية. ضعي طبقة جديدة من كريم الوقاية من الشمس كل ساعتين إذا كنت دائمة الخروج تحت أشعة الشمس.


استعمال كريم العناية بالعيون في الليل.
لسوء الحظ، يعاني اصحاب البشرة الحساسة في أغلب الأحيان من ظهور التجاعيد لأن الجلد الحساس رقيق جدا. لذا يجب أن تحمي بشرتك جيدا وتستعملي كريم العناية بالعيون في الليل حول عيونك وفمك، حيث تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة أولا. إبحثي عن كريمات العناية التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل مستخلص الشاي الأخضر.


إختبار المنتجات الجديدة بعناية.
عندما تجربي منتجات العناية بالجلد للمرة الأولى، لا تضعيها على جميع أنحاء جسمك أو وجهك. ضعي كمية صغيرة جدا على جزء صغير من جلدك وبعد ذلك انتظري 24 ساعة لرؤية رد فعل جلدك إتجاهه.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للعناية بالجلد الحساس :: تعاليق

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72286
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 09.08.11 3:02 من طرف كليوباترا

جزاكى الله خيرا
avatar
ام انتصار
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18572
عدد المساهمات : 4233
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مهندسة كيميائية

مُساهمة في 12.08.11 21:26 من طرف ام انتصار

تسلمى يا توتة موضوع مهم

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى