منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا

سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
monaalunaa
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18255
الاوسمه :
22052011
[center]تجمع غالبية الدراسات على أن للمجتمع دوره في تشكيل شخصية الرجل والمرأة على حد سواء لدرجة املاء رد الفعل ازاء مواقف يصدر عنهما حسب الدور الاجتماعي لكل منهما.
فالرجل مثلا لا يحب أن يبكي لأنه (رجل قوي) ويلقن الطفل الصغير بهذا ويبدأ في كبت مشاعره و انفعالاته لأنه يجب أن يكون رجلا..في حين يطلق المجتمع العنان للطفلة الصغيرة تبكي و تصرخ و تعبر كما تشاء عن مشاعرها, لأنها ستصبح فيما بعد امرأة.
ان نظرية تحريم البكاء هذه كلفت الرجل صحته بعد ما أظهرت الأبحاث العلمية أهمية البكاء للتنفيس عن المشاعر الدفينة و لوقاية الجسم من الأمراض النفسية و العصبية بل والعضوية أيضا.

ومن بين الأمراض النفسية التي تصيب الرجال بسبب عدم البكاء واخفاء المشاعر مرض اسمه “الكسيثيما“و المريض به لا يتعرف على انفعالاته الداخلية، و غالبا ما يعاني من آلام المعدة، وصداع مزمن، لأنه غير قادر على اخراج مشاعره السلبية و التعبير عن شعوره بالحزن والشقا، فيصاب بحالة توتر هائلة، ويضطرب سلوكه فيبدأ في الافراط في الطعام أو العنف تجاه نفسه والمجتمع..
وهكذا فاجبار الرجل على كبت مشاعره الحقيقية و تجاهلها واظهار ما لا يشعر به ولد فجوة عميقة بين الواقع وبين ما يبديه، وبالتالي سبّب هذا المرض.
التقييم يا احلي اميرات شكرا
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

تسلم ايدك
في 23.05.11 12:23كليوباترا
لو دموعه صادقه مش زي الرجاله اللي طالعين بدون ذكر اسماء وعمالين يعيطوا علي لتليفزيونات وبدون دموع كمان بجد ظاهره تنرفز اوى تسلمي يا منمن من حقكم يبكوا طبعا بنى ادمين زرينا
تسلمولي يا بنات
في 23.05.11 17:05عيون القلب
والله فعلا كلام منطقي

بس ديما خطيبي يقولي ان البكاء يعني ضعف

وانا اقولة ان البكاء عمرة ماكان ضعف

قالي ضعف بالنسبة للرجل علشان انا مينفعشي ابكي لازم اتحمل ومظهرشي دموعي

قولتة انا مقددرشي ابدا

دا انا اقل حاجة تخليني ابكي

بس انا مش بجب الرجل يبكي ابدا
لاكن احيانا بيبكي الرجل من غير ما يحس وبتحصل كتير اوي بيكون غصب عنة
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي