منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68210
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30042010
الصيف فرصه للرشاقه لا تضيعيها

القاهرة: أكد د‏.‏ إيهاب أبو اليزيد استشاري الأمراض الباطنية وأخصائي التغذية بجامعة القاهرة‏، أن فصل الصيف هو أفضل موسم للطعام الصحي الذي يمكن من خلاله الحـصول علي جسم رشيق‏.

وأوضح، حسبما أوردت صحيفة "الأهرام" المصرية، إنه خلال فصل الصيف تقل الشهية في الإقبال علي الغذاء وتكون الأولوية للمشروبات والمأكولات الخفيفة‏,‏ ومن هنا يمكن للمرأة استغلال ذلك بالاتجاه لتناول الفواكة والخضر والأسماك المشوية والاكتفاء بتناول الساندويتشات‏,‏ فالخبز لايزيد الوزن ويمكن أن تتكون وجبة الغذاء من ساندويتش الديك الرومي أو لحم الكندوز أو الجبن أو البيض أو السمك‏.

وأضاف د. إيهاب إنه بدلا من السكر والشوكولاته اختاري من الفواكه ماتحبين‏ "تفاحة‏,‏ أو قطعة أناناس أو برتقالة أو بعض حبات العنب‏,‏ أو موزة‏"‏ فالطاقة التي يمدك بها سكر الفواكه تدوم طويلا‏,‏ كما يمكن أن تكثري من تناول السمك المشوي أو اللحم المفروم‏,‏ وأضيفي إليه أنواعا من الخضراوات أيضا يعد فصل الصيف فرصة لتناول الجزر والفاصوليا والبازيلا‏,‏ وكلها مشبعة بالألياف والفيتامينات وأكلها يستغرق وقتا ويشبع كما أنها قليلة السعرات‏.

ونصح كل سيدة بالحرص علي تناول السلاطة‏,‏ واللبن الرائب مع البطاطس المقلية، مؤكدا على ضرورة تغيير العادات الغذائية فالمرأة العاملة بصفة خاصة لاتجد صعوبة في التحكم بالسعرات الحرارية لما تتناوله خلال النهار‏,‏ كما يجب أن تحرص بحكم ضيق الوقت علي إعداد مأكولات خفيفة لأسرتها‏.‏

جريدة الاهرام
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى