وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن زيت اللوز استعمالاته ومسكات لشباب دائم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
27042010
مُساهمةملف كامل عن زيت اللوز استعمالاته ومسكات لشباب دائم


ملف كامل عن زيت اللوز استعمالاته ومسكات لشباب دائم


زيت اللوز مستحضر تجميل طبيعي يساعدك على الاحتفاظ ببشرة شابة جذابة لغناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والسكريات ،كما يفيد البشرة الجافة ويرطبها بالإضافة إلى مفعوله المنقى حيث يخلص البشرة من الخلايا الميتة.

ويؤكد خبراء التجميل أن زيت اللوز يستخدم في جميع الاستخدامات التجميلية ،على سبيل المثال إذا كنتِ على مشارف سن الأربعين وتشعرين بالرعب من تقدم علامات التجاعيد والشيخوخة والتي تبدأ حول منطقة العينين ويمكنك الحد من انتشارها، عن طريق استخدام قناع اللوز والليمون فهو يساعد على نقاء البشرة ونضارتها.

للقضاء على التجاعيد : امزجي زيت اللوز الممزوج مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ،وتخلط هذه المكونات جيداً وتستخدم حول العينين عن طريق التدليك الخفيف.

وهناك عدد من الأقنعة خاصة بكل نوع بشرة تفيد في تنظيف بشرتك وتساهم في العناية بها ،وبوجه عام يمكنك استخدام زيت اللوز المر يطلي به الوجه لعلاج النمش والكلف كما يمكنكِ استخدام زيت اللوز الحلو لجمال بشرتك أو لعمل قناع

قناع البشرة الحساسة

المكونات
- 80 جراماً من زيت الزيتون
- 80 جراماً من زيت الخروع
- 80 جراماً من زيت اللوز الحلو

التحضير
امزجي المكونات جيداً ، ثم عطريه بماء الورد بإضافة 5 جرامات من عطر الورد ثم ضعي هذا المحلول علي وجهك ودلكيه بطريقة دائرية ، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة قطن مبللة بالمياه المعدنية.

قناع البشرة الرقيقة


المكونات
- 75 جراماً من زيت اللوز
- 55 جراماً من الجلسرين
- 10 جرام عسل نحل
- عطر البنفسج
- ماء الورد

التحضير
امزجي زيت اللوز مع الجلسرين ثم املئي كوباً كبيراً من الماء واغليه علي النار ثم ضعي عليه 10 جرامات من عسل النحل ثم صفي زيت اللوز مع عطر البنفسج عليه وامزجيه جيداً وادهني وجهك بأطراف أصابعك ثم أزيلي ما يزيد بقطعة مبللة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع البشرة الدهنية

المكونات
50 جراماً من ماء الورد
زيت اللوز
الحليب
سكر بودرة

التحضير
مع زيت اللوز واللبن الحليب ، قومي بطحن 50 جراماً من سكر البودرة مع إضافة قطرات من ماء الورد ، وبذلك تتكون عجينة طرية ، ويضاف إليها لتر كامل من ماء الورد ثم قومي بتصفية المزيج ثم أضيفي إلي المزيج 50 جراماً من السكر البودرة واستعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع ضد حب الشباب


المكونات
- زيت اللوز الحلو
- ماء ورد

التحضير
ضعي بعض الماء في إناء علي النار وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، وامزجيهما جيداً لتحصلي علي عجينة سميكة ، ثم ضيفي إلي المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو بعدها ضعي منشفة برأسك ، وانحني فوق الوعاء المحتوي على الماء المغلي ، واستنشقي لمدة 10 دقائق حتي تتفتح مسام بشرتك .
ضعي المزيج مباشرة علي وجهك بأطراف أصابعك وتفادي وضع القناع حول عينيك واتركي القناع لمدة ربع ساعة ثم امزجيه بماء فاتر.

قناع العسل واللوز لتنقية البشرة

المكونات
- ملعقة من اللوز المهروس
- 2 ملعقة من العسل
- قليل من اللبن
- زيت حنطة

الطريقة

- امزجي القليل من اللبن وربع ملعقة من اللوز المهروس، ملعقتين من العسل الصافي مع زيت حنطة " هو نبات حولي معمر ومن أهم المصادر الطبيعية للكالسيوم " ، وامزجيهم جيداً ، ثم ضعيه على بشرتك ودلكيها برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعدها اشطفيه بماء فاتر .

اللوز يزيل خلايا الجلد الميتة، ويساعد العسل على ثبات الماسك على وجهك ، وزيت الحنطة يحارب خطوط الوجه الدقيقة، كما أنه يحتوي على فيتامين E المغذي للبشرة الجافة.

الهالات السوداء


كما يعمل زيت اللوز أيضاً على تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء ، وينصحك الخبراء بضرورة إزالة الماكياج قبل الخلود إلي النوم بطريقة طبيعية .

بللي قطعة قطن بماء بارد ثم اضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد ثم ضعي نقطة صغيرة من زيت اللوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي ثم اثني قطعة القطن علي شكل نصف دائرة وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك.

وبقطعة قطن أخري مجهزة بنفس الطريقة امسحي من أعلي الجفن إلي أسفل حتي آخر الرمش بنعومة للتخلص من الماسكرا والماكياج بشكل صحي.

تقشف الشفاه

فى الشتاء تتعرض شفاهك للتقشف فبدلا من استخدام زبدة الكاكاو يمكنك صناعة مستحضر طبيعي عن طريق زيت اللوز لعلاج الجفاف والتقشف

المكونات
ـ 3 ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور.
ـ 3 ملاعق صغيرة زيت لوز.

التحضير
يسخن الشمع على نار هادئة حتى يذوب، ثم يُقلّب مع الزيت لعمل خليط متماسك، يستخدم هذا الخليط بكمية وفيرة في دهان الشفاه.

نضارة اليدين


الاعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك وبشرتك ،فاليدين من أكثر الأجزاء ظهورا‏ وتعرضاً للتقشف بسبب غسل الأطباق يومياً ، وللحصول على يدين ناعمتان قومي بإضافة ملعقة من زيت اللوز إلي طبق الماء الذي تستخدمه في غسيل الأطباق‏,‏ فالماء سينعم الجلد الخشن‏,‏ أما الزيت فيساعد علي نضارة يديك‏.

جفاف اليدين قد يعرضها للإصابة بالبكتريا ، ويشكل الجلد المحيط بالأظافر حاجزاً واقيا ويمدها بالرطوبة التي يحتاجها، فقد يقسو الجلد بسبب الطقس البارد أو الجفاف والإهمال الشديد ،لذا ينصح بتلين الجلد حول الأظافر بدلاً من نزعه بطريقة خاطئة ، وإليك هذه الخطوات حتى تحصلي علي أظافر صحية:

- انقعي يدك في ماء رغوي فاتر لبضع دقائق .
- ادفعي الجلد النامي فوق أظافرك ، وقومي بقص الزوائد اللحمية التي تبرز في شكل مزعج .
- استخدمي زيت اللوز الحلو أو مرطب غني لتلين الأظافر.


ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز بإحدى الطرق الآتية:

1- زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:
أحضري 80 جرامًا من زيت الزيتون أو 80 جرامًا من زيت الخروع و80 جرامًا من زيت اللوز الحلو، ثم امزجيها كلها جيدًا.. عطري المزيج بإضافة 5 جرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.

2 - زيت معطر بالبنفسج للبشرة الحساسة:
امزجي 75 جرامًا من زيت اللوز الحلو مع 25 جرامًا من الجلسرين، ثم ضعي قدرًا مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدرًا أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 جرامات من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريها بـ 5 نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت باردًا على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء البارد.

3- حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:
قومي بطحن 50 جرامًا من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها لترًا كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، ثم أضيفي إلى المزيج 50 جرامًا من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

4- قناع ضد حب الشباب باستخدام زيت اللوز الحلو:
ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.

5- مرهم زيت اللوز:
ضعي إناء مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 جرامًا من الشمع الطبيعي مع 300 جرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 جرامًا من الجلسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 جرامًا من المياه المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم دلكي وجهك به جيدًا حتى تتشربه البشرة تمامًا.. هذا المرهم مناسب تمامًا للبشرة العادية.

وبالنسبة للجلسرين فإن بشرة الوجه عادة ما تكون حساسة للجلسرين نفسه إذا وضع عليها مباشرة، ولكن إذا ما خلط مع غيره من المستحضرات كما هو موضح أعلاه فإنه مفيد جدًّا للبشرة.

6- حمام منعش:
اخلطي 20 نقطة من زيت عطر مع نصف فنجان من زيت اللوز الحلو.
ضعي الخلطة على ماء الحمام واستمتعي بحمام ناعم على بشرتك.

هذا عزيزتي ما سألت عنه من مستحضرات تحتوي على زيت اللوز الحلو والمر وكذلك الجلسرين، وفي النهاية أود أن أشير إلى بعض النقاط المهمة، وهي:
- بالنسبة لما ذكرت لك من مستحضرات فبما أنها معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، خصوصًا مستحضرات الحليب.

- احرصي على أخذ قسط كاف من النوم، فكثيرًا ما يؤثر التعب والسهر على البشرة. ويؤكد الخبراء أن الأرق هو العدو الأول للجمال، حيث يترك بصماته على البشرة فيفقدها رونقها وصفاءها، ولأن خلايا الجلد تتجدد كل يوم فإن الحصول على قسط كاف من النوم مع تجنب القلق والانفعالات العصبية يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.

- احذري الإفراط في تناول المنبهات كالشاي والقهوة وغيرها، فهي تزيد الأرق والتوتر؛ وهو ما ينعكس سلبًا على الوجه في شكل هالات سوداء حول العينين فتصاب البشرة بالجفاف.

- للغذاء دور كبير في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة مقارنة بالأثر السطحي والزائل لكريمات وزيوت الوجه والأقنعة، فكما يؤكد خبراء التغذية أن الشجرة لا تروى إلا من جذورها، فما تتناولينه من طعام يؤثر على جمال ونضارة بشرتك، فاحرصي على تناول بيضة وقطعة جبن وطبق سلطة يوميًّا، فهذا يكفي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين A المسئول عن سلامة الأنسجة.

فوائد زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أولا الفرق بين الزيت اللوز الحلو المر هو أن الحلو مستخرج من نفس حبوب اللوز وهو مفيد للشعر فقط ..
أما المر فهو كمان مستخرج من اللوز نفسه لكنه مؤكسد لذلك هو مفيد للبشرة فقط..
وحتى لو إن كتب على العبوة العكس وهذا كلام دكتور محتص في الطب البديل ..
زيت اللوز الحلو ..
أفضل زيت يدهن فيه الشعر بعد غسله من أي زيت آخر لأن الزيوت الأخرى تتأثر بسرعة عندما يتعرض الشعر لأشعة الشمس وغير كذا هو الوحيد الذي لايضر الشعر إذا تركناه إلى الغسلة الثاتية للشعر ..
أما زيت اللوز المر ..
فهو مفيد لإزالة التصبغات والبقع من البشرة وهو جدا رائع لو استخدمناه قبل النوم فقط وذلك بغسل الوجه بماء بارد أو ممكن نمرر علي الوجه ثلجه ثم نمسح الوجه والرقبة بهذا الزيت ولا نستخدم الصابونة حتى لما نقوم من النوم نكتفي بغسل الوجه بماء البارد فقط ..والنتيجة توحد لون البشرة ويساعد على إزالة الهالات السوداء وغير ذلك النعومة ولا أحلى ..

ممكن أيضا نستخدم هذه الخلطة للجسم بعد الإستحمام رائئئئئئئئئئئئئئئععععععة جدا نعومة وتفتيح وترطيب ..
فازلين وزيت لوز المر وزيت الجلسرين ..

إن اللوز شجرة كبيرة معمرة، الجزء المستخدم منها بذوره ويعرف علمياً باسم Prunus dulcis ويحتوي اللوز على زيت ثابت وهو غني بفيتامين أ، ب وبمقادير عالية من السكر والصمغ ومعادن مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والكبريت والصوديوم والحديد ويستخدم زيت اللوز لتدليك المناطق المتجعدة وهو يبطئ عملية التجعيد

هناك نوعان من زيت اللوز لكل واحد خصائصه الجمالية:
زيت اللوز المر



دهن اللوز خصوصأ المر مفتح
دهن اللوز ينفع من الصداع وضربان الأذن والطنين والصفير في الأذن
دهن اللوز المر كثير النفع لطيف وأكبر نفعه في الأذن وسددها وطنينها والدود الكائن فيها .



اللوز المر فأنه يستعمل في الطب ولا يصلح للغذاء - وأنما يستعمل على شكل كمادات توضع على مكان آلام الصداع والمغص (المعده - الكبد - الكلى...) - ويستعمل معجون اللوز المر لغسل الأكزيما وأزالة النمش الجلدي ورائحة الرجلين (القدمين) وتحت الأبط.
• تشقق الشفتين :

تدهن الشفاة مدة ثلاثة ايام , بزيت اللوز الحار



**وصفة اخرى :
تدهن الشفاة بدهن اللوز المر يوميا مضافا الية دهن الورد
دهن اللوز المر
يجلو الآثار من البشرة
لإزالة السواد أسفل العين
يدهن السواد اسفل العين بزيت الورد لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافىء ويدهن بزيت اللوز المر



•زيت اللوز المر يطلى به الوجه لعلاج الكلف والنمش.
• جيد لنمو الشعر و يدمر القمله في الشعر
لتشقق الجلد

*زيت اللوز الحلو



إن لزيت اللوز الحلو خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة.

مجمع ومنقول من كذا مصدر
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن زيت اللوز استعمالاته ومسكات لشباب دائم :: تعاليق

يسلمو رائع جداااااا
موضوع حلو قوى تسلم ايدك
ربنا يكرمك يارب جزاكي الله كل خير ماشاء الله توبيك راااااااااائع
 

ملف كامل عن زيت اللوز استعمالاته ومسكات لشباب دائم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: