منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
monaalunaa
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18255
عدد المساهمات : 3881
الاوسمه :
18052011
[center]قرحة المعدة هي قرحة تتكون غالبا بالمعدة أو في الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، وتتشكل القرحة عندما يتلف الوسط الحامضي للمعدة بطانة المعدة، والتي تنتج غالبا عن الإصابة بعدوى بكتيريا تعرف باسم الملوية البوابية، وفقا لعيادة مايو، ولكن اتباع نظام غذائي مناسب يساعد على السيطرة وتخفيف ألام أعراض القرحة الهضمية.

الخضار والفواكة


تنصح جامعة ميرلاند الطبية الأشخاص المصابون بالقرحة زيادة استهلاك الخضار والفواكة لاحتوائهما على مضادات أكسدة تعمل على كبح نمو بكتيريا الملوية البوابية التي تسبب القرحة، كما أن الخضار والفواكة يحتويان على الفيتامينات التي تسهم بزيادة سرعة علاج القرحة.



يجب على المصابون بالقرحة اختيار الفواكة الغير الحمضية كالتفاح والبطيخ، والموز، والكمثرى (الإجاص)، أما الخضار المطبوخة كالكوسا (القرع)، والخضار الورقية، والسبانخ، واللفت، والملفوف، تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة تسهم بعلاج القرحة الهضمية.



الأطعمة الغنية بالبروتين



الأطعمة الغنية بالبروتين مهمة وفعالة للأشخاص الذين يعانون من القرحة الهضمية، فالبروتن مهم جدا لإعادة ترميم التلف في بطانة المعدة، وعدم تناول كمية كافية من البروتين يؤدي إلى تأخير في علاج القرحة الهضمية وإالتئام الجروح، مع ذلك يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون وبذات الوقت الغنية بالبروتين كالنقانق، وشرائح اللحم، لأن الدهون تزيد من الوسط الحمضي في المعدة.


الحليب أيضا يساعد في علاج ألام القرحة الهضمية، ولكن يجب استخدامه باعتدال، لأن الإفراط باستهلاكه يؤدي إلى تحفيز الوسط الحامضي بالمعدة.

الأطعمة التي يجب تجنبها

يجب على الأشخاص الذين يعانون من القرحة الهضمية أن يهتموا أكثر بنوعية الطعام ومراقبته بشكل دائم، فالأطعمة الحارة، والحمضيات تزيد من ألام القرحة الهضمية، كما أن الحمضيات كالأناناس والبرتقال، والجريبفوت، بالإضافة إلى التوت تعمل على إثارة بطانة المعدة مما يؤدي إلى زيادة الألم والمعاناة، كما يجب تجنب تناول الكحول والكافيين، فالكحول يعتبر شراب حمضي، وبالتالي يؤثر على بطانة المعدة ويزيد من تأكلها، أما الكافيين يعمل على تحفيز إنتاج الوسط الحمضي بالمعدة مما يؤدي لتفاقم ألام المعدة الناتجة من القرحة الهضمية.
التقيم يا اميرات
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
ربنا يكرمك يا منى يارب وبتختاري القسم المناسب بجد علطول مواضيعك رائعه وفي مكانها تسلمي يا قمر
avatar
تسلميلي يا كوكا وبالنسبة لاختيار الاماكن دة جاي من طبيعة شغلي قبل كدة
avatar
ربنا يكرمك يامنى
avatar
ويكرمك يا رورو يا رب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى