منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
monaalunaa
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 18255
عدد المساهمات : 3881
الاوسمه :
17052011
طفلي يرفض تناول الطعام

في بداية الأمر ننصحك بالاسترخاء وعدم القلق، فالطفل لن يسمح لنفسه بالموت من شدة الجوع، وتذكري أن الطفل في هذه السن يكتسب وزناً بمعدل يصل إلى 2 كيلو غرام (أي أربعة أرطال ونصف الرطل) في العام الواحد، لذا لن يكون الأمر مدعاة للاستغراب إذا لم يتناول الطفل 3 وجبات كبيرة في اليوم.

ويمكنك وضع الاعتبارات التالية في الحسبان لتكون أوقات تقديم الطعام مرحة، وليس معركة لتحدي الإرادة:

تأكدي من أن طفلك لا يستهلك كميات كبيرة من العصير، لأن ذلك يؤدي إلى امتلاء معدته، وإلى كبح شهيته، كما يبقى حيز محدود للوجبات الرئيسية والوجبات الصغيرة التي تزداد قيمتها الغذائية، وقدمي الماء بدلاً من العصير عندما يكون طفلك عطشانا
قدمي لقمات صغيرة وجذابة مع التركيز على اللحم والبيض والجبنة، ولا تتوقعي من طفلك أن يتناول جميع أنواع الطعام الذي تقدمينه له.
حاولي تقديم الخضراوات غير المطبوخة (ولكن تجنبي تلك الأصناف التي يصعب مضغها مثل الجزر)، حيث أن الكثيرين من الأطفال يفضلونها على الخضراوات المطبوخة.
لا تقدمي طعاماً بديلاً إذا رفض الطفل الصنف الذي تقدمينه له، وإذا كان الطفل جائعاً، من المحتمل أن يكون مستعداً للأكل عندما يحين موعد الوجبة الرئيسية أو الخفيفة المقبلة.
إن فترة 30 دقيقة تعد كافية لإعطاء الوجبة، وحتى لو لم يأكل طفلك كمية كافية، حاولي الانتهاء من الوجبة من دون عواطف.
لا تقدمي الحلويات كرشوة أو مكافأة للأكل، وإذا كانت الحلويات جزءاً من الوجبة المخطط لها للطفل، يجب عدم الإصرار بأن يقوم الطفل بتناول الوجبة الرئيسية بالكامل أولاً، حيث أظهرت الأبحاث أن استخدام الإقناع أو الرشوة لدفع الطفل إلى الأكل غالباً ما يؤدي إلى تأثير معاكس لما هو مخطط له، وقد يأكل الطفل مقدراً يقل بكثير عما لو ترك الطفل وشأنه.
يجب ألا تحل تركيبات الفيتامينات والمعادن المتعددة مكان غذاء الطفل، ويجب عدم إعطائه أكثر من الجرعة المحددة التي يوصي بها أخصائي الرعاية الصحية.
تذكري أنه من مسؤوليتك توفير الغذاء المتوازن جيداً من المأكولات المناسبة، فيما تكون مسؤولية طفلك أن يحدد المقدار الذي يتناوله.[center]
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
ربنا يخلهالك يا ام انتصار
avatar
انتى اللى عسل يافطومه
شكرا لذوقك
avatar
امين يا رب
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى