منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

ديانا دودو 100

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
25042010




الجمال هو نعمة من نعم الله وهو أول خطوات الارتياح النفسي بالنسبة للرجل والمرأة ، وهناك علاقة وطيدة بين الجمال والعلاقة الجنسية ، فبعض الرجال يختارون زوجاتهم على قدر كبير من الجمال أملاً في ان يحظوا بعلاقة زوجية جيدة مع زوجة جميلة .

وحول الجمال والعلاقة الجنسية تذكر د. هبة قطب ـ أستاذ الصحة الجنسية ـ في برنامج بدون رتوش على فضائية " الشاشة " أن مقاييس جمال المرأة تختلف من رجل لأخر ولا يوجد مقاييس معينة متفق عليها من قبل الرجال فكل رجل يحدد مقاييس خاصة به ولاختياره لشريكة حياته .

وقدمت د. هبة قصة امرأة متزوجة من 10 سنوات كانت سعيدة في البداية مع زوجها لكن تبدل حاله الآن معها وبدأ ينساق وراء الجمال الصناعي الموجود في فتيات الفيديو كليب والإعلانات ، وأوضحت المرأة أن زوجها لم يعد يحبها وبدأ ينظر إليها نظرات كلها اشمئزاز رغم أنها على قدر لا بأس به من الجمال وهي لا تعرف كيف أن ترضيه .

وأوضحت د. هبة أن هذه المرأة وضعت نفسها في إطار اليأس وتركته ينساق وراء فتيات الفضائيات رغم معرفتها أن فتيات الإعلانات والفيديو كليب جمالهن صناعي وغير طبيعي فالاعتياد والتعود على تكرار كل شيء يجعل الرجل ينساق وراء شتي الطرق للتغيير والتمتع بكل ما هو جديد ومختلف .

وعن عدم تقبل الرجل لزوجته بعد الزواج وكيفية إبلاغها بما يرضيه أشارت د. هبة إلى أن كل رجل يستطيع أن يغير من زوجته ومن طريقتها وأسلوبها دون أن يتهمها باتهامات سخيفة تقلل من شأنها وتحبطها ، موضحة أن أقصي ما يتعرض له الشخص هو النقد خاصة إذا كان نقد سلبي وغير إيجابي ، فالرجل يستطيع أن يخبر زوجته بكل ما يريد لكن بطريقة مناسبة وغير مسيئة ، فمثلاً إذا تغير وزنها بعد الزواج يمكنه أن يلفت نظرها إلى ذلك لكن بطريقة سلسة أي يمدح في إيجابياتها ويضع هذه النقطة السلبية وسط الإيجابيات حتى لا يجرح مشاعرها .

وتؤكد د. هبة أن الجمال بالنسبة للرجل هو العزف على بوابة الشهوات والغرائز فهو المتحكم الأول في غريزة الرجل لذا فهو يسعي وراء الجمال الذي يسعده ويشعل رغبته لذا تنصح كل امرأة بأن تعرف النقاط التي تسعد زوجها وتقوم بتنفيذها حتى إذا كان يريد عملية تجميل أو تغيير شيئاً ما فيها في إطار المتاح ، حتى لا يلجأ الرجل إلى سياسة زوجة للإنجاب وزوجة للمتعة .

وتشير د. هبة إلى ضرورة أن لا تتهم المرأة زو

جها بأنها لا تعجبه أو بها شيء غير جميل وأنه أصبح يشاهد الأفلام والأغاني ليتمتع بالفتيات الجميلات ، لأن هذا الاتهام قد لا يكون ليس له أساس من الصحة وبكثرة تكرارها له تلفت انتباهه إلى أشياء قد لا تكون في ذهنه ، وترجع د. هبة هذه الاتهامات إلى عدم ثقة الزوجة بنفسها وقلة مدح الزوج في زوجته أو انشغاله عنها ، موضحة أن الثقة بالنفس والمدح من أكثر الأساليب التي تنجح العلاقة بين الزوجين لذا لا داعي لأن تنجرف الزوجة وراء مشاعرها الخاطئة وأن يهتم الرجل بزوجته مهما كانت مشاغله .

وتنصح د. هبة كل زوجة تريد أن تكون جميلة في وجه زوجها بضرورة الاهتمام بالنفس وعدم إهمال نفسها في أي وقت من الأوقات كتسريحة الشعر وتغيير اللون أو وضع الماكياج والتعطر والتزيين فكل هذه الأشياء متاحة وبسيطة في يد كل النساء ، مضيفة أن التجدد في ارتداء الملابس أمر ضروري ويجب أن تقسم كل زوجة ملابسها إلى ثلاثة أقسام ملابس للبيت وملابس للنوم وملابس للخروج فالتنوع والتجدد مطلوب لسعادة الزوج ولنجاح العلاقة الحميمة والحياة الزوجية .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
موضوع مهم اوى تسلم ايديكى
شكرا ليكم يا اميرات
منورينا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى