وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لتجددى جمالك أثناء السفر وطوال الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06052011
مُساهمةنصائح لتجددى جمالك أثناء السفر وطوال الصيف


نصائح لتجددى جمالك أثناء السفر وطوال الصيف





هل تنوين السفر إل أحد جزر أو بلدان شرق آسيا هذا الصيف؟ تزودى واستفيدى من هذه العادات الصحية والجمالية لتحافظى على تألق بشرتك وجمالك، واجعليها ترافقك طيلة أيام الصيف الأكثر حرا...

1- احتسى الشاى
إذا كنت معتادة على حمل زجاجة من الماء برفقتك طوال الوقت.
الآن جربى احتساء كوب من الشاى. فهو جيد لإعادة الترطيب إلى جسدك تماما كما تفعل كمية كبيرة من الماء، ولكنه يتحلى بمنافع صحية أخرى، وفقا للخبراء، حيث أبطلت المجلة الأوربية للتغذية الإكلينيكية، الأسطورة القائلة إن الشاى يؤدى إلى الجفاف، وأشارت إلى عناصره التى تساعد على حماية القلب، ومحاربة السرطانات.

"إن احتساء الشاى أفضل لك من شرب الماء. فالأخير لا يعمل سوى على الاستعاضة عن السوائل، بينما الشاى يساعد فى الاستعاضة به عن السوائل ويحتوى على المضادات كذلك". وهذا ما يجعله شائعا فى بلدان شرق آسيا، كما يقول خبير التغذية الدكتور كارى روكستون: "إن الدراسات التى تم إجراؤها، وجدت أن الجرعات الكبيرة من الشاى تعمل على الجفاف، ولكن حتى إذا احتسيت شايا قويا (الأمر الذى يصعب إتقانه) ما تزال أمامك فرصة للاستفادة الصافية من السوائل". احتسى ليترا ونصف إلى لترين من السوائل، بما فيها الشاى يوميا.

2- خففى من خطر التهاب المثانة
إذا كنت معتادة على رشف عصير التوت لتهدئة التهابات المسالك البولية.
الآن، عصير الكركديه، وهو خليط الكوكتيل المفضل لكيت موس والذى يعتبر علاجا رائعا للمثانة. ويحتوى هذا العصير، المشتق من الورد الأحمر، على الصبغات المضادة بنحو 17 مرة أكثر من عصير التوت، الأمر الذى يجعله مثاليا لالتهابات المسالك البولية، كما ثبت أنه يمنع تشكل البكتيريا التى تسبب الالتهابات من الالتصاق بجدران المثانة. ونحن ببساطة نفضل HIBI، وتبدأ أسعاره من 2.49 جنيها استرلينيا لليتر الواحد، ويمكن شراؤه من متاجر "تيسكو" و"ويتروز" و"ساينزبيرى"

3- انطلقى
إذا كنت معتادة على تناول الإجاص المجفف أو مسهلات الإمساك.
الآن، إذا خلفتك العطلات فى حالة من افمساك المعوى، تأكدى من أنك تحملين فى حقيبة يدك Slogar Caricol. وكان أول من طور هذا المسحوق من ثمرة البابايا الناضجة هم الرهبان البوذيون من هاواى، وهو يزود الجسم بدعم فعال فى الهضم. إن تركيبته القلوية تمنع وتعالج الريح والإمساك والحرقة والإسهال. ويبلغ ثمنه 14.99 جنيها استرلينيا مقابل 20 كيسا، وهو متوفر لدى متاجر سيلفريدجيز، وفيكتوريا هيلث، وأغلب متاجر الأغذية الصحية، www.solgar-vitamins.co.uk

4- السمرة من الداخل إلى الخارج
إذا كنت معتادة على الاعتماد بصورة منفردة على عامل الوقاية SPF لحمايتك من أشعة الشمس.
الآن، إذا كان من الضرورى أن تضعى واقى الشمس البالغ مقداره SPF 15 ، يمكنك أن تكتسبى وقاية إضافية عن طريق نظامك الغذائى. "إن الأغذية الغنية بالبيتاكاروتين تعزز تأثيرات واقى الشمس لأنها تدعم إنتاج جسدك لصبغة الميلانين التى تعمل على تغميق لون بشرتك كاستجابة لأشعة الشمس".

كما يقول الدكتور روكستوت: "أظهرت الدراسات أن إضافة البيتا كاروتين إلى النظام الغذائى للأفراد تخفف من عدد الخلايا المحترقة بفعل التعرض إلى الشمس. إن الباحثين عن الشمس عليهم أن يتناولوا على الأقل حصتين كبيرتين من الجزر، والفلفل الأحمر، والشمندر بشكل يومى لمدة 3 أشهر مسبقا". ولكن هذه الحماية الإضافية لا تعنى أنه عليك أن تنسى واقى الشمس، وقبعة الوقاية من الشمس.

5- تخلصى من السيلولايت
كنت معتادة على تغطية جسدك بالكامل بالمستحضرات المرطبة المخففة له.
الآن، إذا لم تكونى جذابة بسبب تأثير مظهر قشرة البرتقالة، جربى تحسين مظهرك باستخدام علاج "كرويثيرابى". إن هذه الطريقة المعالجة الجديدة، متوفرة فى تشامينز، وفى ترينج، وهى تشمل قضاء 3 دقائق فى غرفة بدرجة حرارة تصل إلى 135 درجة مئوية.

الهواء البارد جدا يحفز الدورة الدموية، ويزيد التزود بالأوكسجين والمواد الغذائية. ففى حين أن الهواء البارد جدا يمكن أن يزعجك، فإن فكرة أنه يشجع جسدك على حرق مخزون الدهن، ويزيل السموم من الجسم، لابد أن تجعلك سعيدة. وتبلغ تكلفة كريوثيرابى 35 جنيه إسترلينى للجلسة. لمزيد من التفاصيل زورى:www.champneys.com

6- ابقى بعيدة عن المرض
إذا كنت معتادة على مضغ الزنجبيل لتلطيف الشعور بدوار السفر
الآن، نعلم أن الأمر يبدو غريبا، ولكن اللعب بالمعجونة هو أحدث طريقة لمحاربة الشعور المزعج.
إنه العلاج الأول لمعالجة إعياء السفر وهو يستخدم كعلاج أروماثيرابى بالروائح والألوان. فبينما تعجنين المعجونة البرتقالية، تنبعث الزيوت الأساسية لخشب الورد، والمندرين، وأوراق شجرة البرتقال، لتهدئة المعدة المضطربة، بينما يعمل اللون على تخفيف دوار البحر، والنشاط يعالج الملل! بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة لتهدئة الأطفال المشاكسين. يصل ثمنها إلى 6.49 جنيها استرلينيا www.mohdoh.co.uk.

7- احصلى على أفضل التوت
إذا كنت معتادة على اختيار التوت الاسود على أنه الفاكهة المفضل لديك.
الآن، تناولى وعاء من توت العليق بعد قضاء جلسة تحت الشمس، فهذا سيساعدك على التخلص من الإشعاعات التى يسببها تعريض نفسك لإشعة ما فوق البنفسجية، وفقا لخبير التغذية باتريك هولفورد www.patrickholford.com، "إن توت العليق ملئ بالمضادات الحيوية، مثل فيتامين C، وحمض إلاجيك الذى يتميز بخواص مكافحة للسرطانات. كما أن النظام الغذائى الغنى بهذه الفاكهة سيعمل على حمايتك من الأضرار".

8- حاولى شد جسدك
إذا اعتدت على تنحيل وركيك ومؤخرتك من أجل موسم البيكينى.
الآن، إن التركيز على شد خصرك يمكن أن يكون مجديا أكثر، حيث وجد الباحثون من جامعة ويسترن أونتاريو، فى كندا، أن خصر النساء يزداد حجما فى موسم الصيف.

وبقياس معدلات هورمون التيستوستيرون المتعلق بتنظيم الوزن، وجدوا أن هنالك ذروة طبيعية فى أشهر الصيف، تنعكس فى ارتفاع معدل الخصر إلى الأرداف. لذا، فالمزيد من هورمون التيستوستيرون يعادل خصرا أعرض. تشير المدربة الخاصة كيت ستابلز www.fitnesscamp.co.uk، إلى أهمية هذه الحركة للخصر: "قفى بقدميك منفرجتين على مستوى عرض كتفيك، ومن ثم ضمى بطنك. قفى منتصبة، أطلقى زفيرا، ثم اجعلى ركبتك اليمنى تلامس كوعك الأيسر، بجعلهما متقاطعين بالنسبة لجسدك. خذى شهيقا، انزلى رجلك وكررى العملية 30 مرة لكل جانب".

9- امنعى زكام الصيف
إذا كنت معتادة على تناول أدوية معالجة للزكام مثل "ليمسيب" دون توقف لتعالجى زكام الصيف.
الآن، "أعدى بعض الشاى المكافح للإنفلونزا، المصنوع من مزيج الأعشاب الصيفية القابلة للطهو"، كما يقول خبير الأعشاب، دى أتيكنسون:
"اسحقى أغصان وأوراق إكليل الجبل، والميرامية، والخزامى، والزعتر، وضعيها فى إبريق الشاى، وأضيفيها إلى ماء يغلى، وغطيها ليحدث الاستخلاص. اشربيها ساخنة مضافا إليها ملعقة صغيرة من العسل لتهدئة الحلق المقرح، ومحاربة الالتهاب. إن أوراق المريمية سوف تدفعك إلى التعرق الذى يساعد فى التخلص من الالتهاب".

10- انظرى بعيون نضرة
إذا كنت معتادة على معالجة التهابات عينيك بقطرات تباع فى الصيدليات
الآن، "خذى أكياسا من شاى البابونج المبرد، وضعيها على جفنيك، ومن ثم ارتاحى لمدة 15 دقيقة". كما يقول أتكينسون. "إن البابونج مضاد طبيعى للالتهابات، وهو عشبة مضادة للبكتيريا، تحارب التهابات العينين، وتهدئ التقرحات. وهى تمتاز كذلك بخصائص مضادة للحساسية".

11- حاربى الكآبة
إذا كنت معتادة على تناول الشوكولاتة لتحسنى مزاجك.
الآن، تنصح الدكتورة سارة بروير، بالمكملات الغذائية سريعة المفعول HTP-5. "إن نوبات الكآبة الوجيزة تحدث عادة بسبب نقص مفاجئ فى النشاط الذهنى. ويتحول HTP-5 إلى سيروتونين فى دماغك، الأمر الذى يساعد على تعديل المزاج، والسلوك والشهية والنوم. وهو يعمل بالطريقة نفسها، ولكنه أسرع من معظم الأدوية التى توصف لمحاربة الكآبة"، وتقترح الدكتورة بروير حبوب" الأيام السعيدة" من هيلث سبان www.healthspan.co.uk.

12- عالجى احمرار عينيك
إذا كنت معتادة على تجاهل تأثيرات الانقطاع فى الساعة البيولوجية بسبب السفر عبر مناطق زمنية مختلفة.
الآن، أفضل طريقة لمعالجة احمرار العينين هو امتصاص ضوء النهار الطبيعى. "إن ما يتحكم بساعة جسدك هى الغدة الصنوبرية التى تنتج الميلاتونين كاستجابة لضوء النهار". كما تقول سوزى غرانت. "ويساعدك الميلاتونين على النوم. لذا، إذا هبطت طائرتك فى جزيرة "فيجى" منتصف الظهيرة، ولكنها تعادل الساعة ال3 منتصف الليل فى موطنك، تجولى بهدوء بدلا من الذهاب إلى الفراش".

13- مرحبا بالشمس
إذا كنت معتادة على إضافة كريم واقى الشمس (أو كريم السمرة) فى كل الأوقات.
الآن، نحن لا ننبه من التعرض للشمس بحجة الإصابة بالحروق، ولكن من التعرض للشمس دون مستحضرات بين الحين والآخر لتعزيز معدلات فيتامين D فى جسدك. كما تقول خبيرة التغذية، سوزى غرانت، مؤلفة كتاب "الهرم البديل" Ageing Alternative (دار بنجوين للنشر)، يعد فيتامين D عنصرا أساسيا من أجل امتصاص فعال للكالسيوم من قبل عظامك. إن أشعة الشمس تساعد جسدك على إنتاج هذا الفيتامين لذا فإن التعرض للشمس دون استخدام أى واقيات مرتين إلى ثلاث فى الأسبوع من 10 إلى 15 دقيقة، أو 20 دقيقة إذا كنت من ذوات البشرة السمراء يعد فعالا جدا للعظام".

14- تخلصى من البثور
إذا كنت معتادة على معالجة البثور المتفشية بإضافة زيت شجرة الشاى.
الآن، أصبحت بثور السفر شكوى شائعة عند الكثيرات، بفضل انسداد مسامك بمزيج من العرق والكريمات الزيتية للوقاية من الشمس. اختارى "وجها لوجه" Face to Face، وهو علاج جديد للحبوب، اثبت قدرته على التخفيف من العيوب والشوائب إلى حد 76% فى غضون 12 أسبوعيا وفقا للتجارب المخبرية، حيث أن عنصره الفعال وهو بروتين مصل اللبن الغنى بالحديد، ويدعى برافنتين الذى يعزز عوامل الدفاع فى جسمك، وبالتالى يقلل من حمرة وتهيج البثور. وهو يعمل كعامل وقاية، بينما منتجات مثل زيت شجرة الشاى لا تعمل سوى على معالجة الأعراض. وهو متوفر لدى محلات "بوتس" و"سوبردرج" 24 كبسولة مقابل 7.95 جنيها استرلينيا.

15- انعشى بشرتك الحساسة
إذا كنت معتادة على إضافة المستحضرات المهدئة على المناطق المتهيجة.
الآن، "إن هذا التهيج المثير للحكة، والطفح الأحمر، يعالج بسهولة بواحدة من اعشابنا الشائعة". كما تقول خبيرة الأعشاب الطبية، ليندا جونز. "إن عشبة الطير Chickweed تنمو بوفرة فى الحدائق وحفافى الطريق، وهى تمتاز باوراق صغيرة، وأزهار من 5 بتلات، بخط منفرد من الزغب أسفل الساق. إذا لم تكونى متأكدة من شكلها، اشترى البذور من مركز الحديقة المحلية، وأنبتيها بنفسك. انقعى أوراقها (تجاهلى الزهرة) فى ماء مغلى لتتحلل العناصر، ومن ثم قومى بتربيتة بخفة لوقف الحكة، وإزالة الحرارة على المنطقة المصابة".

16- امشى على أرض من الحصى
إذا كنت معتادة على الهرولة بمحاذاة الشاطئ، حيث تعمل الأرض الناعمة وغير المتساوية على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحرك عضلات البطن.
الآن، زورى مدينة من القرون الوسطى لمشاهدة بعض المناظر التاريخية، حيث وجد الفيزيولوجيون من معهد أوريغون للأبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية أن المشى على الحصى، وهو نشاط يشجعه الطب الصينى التقليدى، يؤدى إلى التخفيف من ضغط الدم. ويعتقد أن السطح غير المستوى يحفز نقاط العلاج بالإبر أسفل قدميك.وهو كذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية.

17- أنعشى الدورة الدموية
إذا كنت معتادة على استخدام الجوارب الضاغطة لمحاربة تضخم الكاحلين أثناء الطيران.
الآن، بمجرد أنك أزلت الجوارب بعد رحلة الطيران، امنحى دورتك الدموية تعزيزا إضافيا من خلال استنشاق بعض زيوت Euco-Menthol Essential Oil. "إن هذا المزيج الفعال من الروائح يسمح لك بالتنفس بسهولة أكبر، ويطهر رئتيك، وفى المقابل يدخل المزيد من الأوكسجين إلى جسدك، ويساعد الدورة الدموية"، كما يقول أدريان هانت، وهو معالج عام فى "منتجع رادغال هول هيلث سبا" (www.radgalehall.co.uk). "يمكن تحقيق ذلك بصورة فعالة أيضا فى معالجة تمزج بين "اوكو منتول" بالحرارة، مثل غرفة الحمام المالح البركانى، حيث يوجد رطوبة مكثفة، وتعمل الزيوت الأساسية والملح على إعطاء دفعة سريعة للدورة الدموية". كررى التجربة فى منزلك بخلط الكينا والزيوت الأساسية لورق النعناع، بإضافة بعض القطرات إلى ماء حمامك.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لتجددى جمالك أثناء السفر وطوال الصيف :: تعاليق

معلومات قيمه جدا
 

نصائح لتجددى جمالك أثناء السفر وطوال الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: