ماذا يقول وجهك عنك

نفرتيتي
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

ماذا يقول وجهك عنك







أنظري عن كثب إلى المرآة لكشف بعض الإشارات الأساسية التي تدل على رفاهتك

1. بشرة مليئة بالبقع

يمكن أن يشير ذلك إلى خلل في الهرمونات. فالتناذر المبيضي المتعدد الأكياس قد يكون سبباً لظهور حب الشباب، وتعاني خُمس النساء تقريباً من هذا الخلل في التوازن الهرموني، وإن بدرجات مختلفة ومتنوعة. بالفعل، يمكن للتناذر المبيضي المتعدد الأكياس أن يجعل الغدد الدهنية في البشرة أكثر حساسية للتستوستيرون، ما يسبب ظهور البقع. راجعي الطبيب بأسرع ما يمكن، بحيث يفترض أن يجري لك تحليلاً شاملاً للدم للتحقق من التناذر المبيضي المتعدد الأكياس ويصف لك من ثم نوعاً من حبوب منع الحمل أو من المضادات الحيوية. كما يحفز التوتر إطلاق الهرمونات التي تفاقم حب الشباب. وفي هذه الحالة، يفترض بتخفيف التوتر، وممارسة التمارين الرياضية، واعتماد تقنيات الاسترخاء، واستخدام العلاجات الموضعية مثل مراهم الرتينول أن تخفف المشكلة.

2. حلقات بيضاء حول قزحية العين

يمكن أن يشير ذلك إلى ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي إلى ارتفاع خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين الناجمة عن الرواسب الدهنية. كما أن ظهور البقع الصفراء تحت العينين قد يشير إلى مشاكل كولسترول، رغم أن الكولسترول قد يكون موجوداً من دون ظهور هذه الأعراض. ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة وتناول الغذاء القليل الدهون، مع ضرورة مراجعة الطبيب بشكل دوري والخضوع لتحاليل دم منتظمة.

3. لسان شاحب

قد يكون اللسان الشاحب دليلاً على فقر الدم. فقد وجد العلماء أن اللسان الشاحب دليل جيد على فقر الدم أكثر من الشحوب الكلاسيكي في الجفن السفلي للعين. يستطيع تحليل الدم توكيد وجود فقر الدم. لمعالجة هذه المشكلة، ينصح الأطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحم الأحمر الهبر، والسردين والبيض، وشرب كوب من عصير الفاكهة لأن الفيتامين C يساعد على امتصاص الحديد.

4. أسنان متشققة

تضغطين ربما من دون وعي على أسنانك أثناء النوم بسبب القلق. تعرف هذه المشكلة بصرير الأسنان وهي تصيب لغاية 15 في المئة من الأشخاص، علماً أنها تصبح لسوء الحظ مشكلة متزايدة عند الأشخاص بسبب الخوف من الركود. راجعي طبيب الأسنان بأسرع ما يمكن الذي يصف لك جهازاً خاصاً يحول دون صرير الأسنان، وحاولي أنت في المقابل التخفيف من مصادر توترك.

5. حاجبان رقيقان

هل لاحظت أن حاجبيك أصبحا أكثر رقة والشعيرات فيهما أكثر تبعثراً من قبل؟ يمكن أن يشير الحاجبان الرقيقان إلى قصور في عمل الغدة الدرقية، وهذه مشكلة شائعة نسبياً تسبب زيادة في الوزن وحساسية تجاه البرد. راجعي الطبيب إذا شعرت بالقلق، بحيث يجري لك تحليلاً سريعاً للدم لتشخيص المشكلة ويصف لك من ثم العلاج اللازم لتصحيح الخلل في عمل الغدة الدرقية. لكن تذكري أن الحاجبيين يصبحان أصلاً أكثر رقة مع التقدم في العمر، تماماً مثل الشعر في فروة الرأس، ولذلك فإن ترقق حاجبيك قد يكون أمراً طبيعياً ناجماً عن التقدم في العمر.

6. عينان حمراوان

يشير الاحمرار الدائم في العينين إلى مرض المناعة الذاتية. فالعينان الجافتان والحمراوان والموجبتان للحك قد تكونان دليلاً على مشكلة في المناعة الذاتية تعرف بتناذر سجوغرن (Sjogren's Syndrome)، ما يفضي إلى التهاب الغدد التي تنتج اللعاب والدموع- علماً أن جفاف الفم هو دليل آخر شائع. واللافت أن أكثر من 90 في المئة من المصابين بهذه المشكلة هنّ من النساء، علماً أن المشكلة ترتبط بالتهاب المفاصل الرثياني والقصور في عمل الغدة الدرقية. راجعي الطبيب بأسرع ما يمكن لأنه يمكن السيطرة على أعراض العين بواسطة قطرات طبية خاصة. ويمكن أن ينجم احمرار العينين ببساطة عن بكتيريا ناجمة عن ماكياج قديم للعينين، أو قد يكون دليلاً على تحسس من مواد مسببة للحساسية. في هذه الحالة، يمكن لقطرات العينين المضادة للجراثيم أن تعالج المشكلة بفاعلية.

7. انكماش اللثتين

قد يؤدي التنظيف غير الكافي للفم والأسنان إلى التهاب اللثتين، مما يسبب نزفاً وانكماشاً في اللثتين. والمؤسف أن مرض اللثتين قد يزيد من خطر تساقط الأسنان، لكن باحثين أميركيين وجدوا أيضاً أن المصابين بانكماش اللثتين هم أكثر عرضة من غيرهم لمرض القلب الإكليلي. كما تبيّن أن الأشخاص المعرّضين للكثير من التوتر في حياتهم هم أكثر عرضة للمعاناة من جيوب عميقة في اللثتين، خصوصاً إذا كانوا من المدخنين. لذا، أقلعي عن التدخين بأسرع ما يمكن وأبعدي التوتر قدر الإمكان عن حياتك.

8. تقرّح الشفتين

في بعض الحالات النادرة، يمكن للتقرّح الدائم في الشفتين أو داخلهما، أو في أي مكان آخر من الفم، أن يكون دليلاً على سرطان الفم، خصوصاً إذا كان هذا التقرح غير مؤلم. راجعي الطبيب على الفور. ثمة احتمال كبير أن

يكون هذا مجرد تقرح برد بسيط. حاولي النوم لساعات كافية كل ليلة وتناولي الأطعمة المغذية لتعزيز مناعتك، وحاولي استعمال المرهم الملطف للقروح.

9. ما يمكن أن يكشفه شعرك

•القشرة في فروة الرأس والشعر الباهت قد يكونان دليلاً على نقص في الفيتامين A والأحماض الدهنية الأساسية. حاولي تناولي حصتين من السمك الدهني كل أسبوع.

•القشرة في فروة الرأس قد تكون نتيجة التوتر الذي يغير التوازن في إفرازات فروة الرأس. - فروة الرأس الموجبة للحك قد تكون دليلاً على تناول الكثير من الدهون والسكريات، خصوصاً في حال حصول زيادة مفاجئة خلال فترة قصيرة، كما خلال أشهر الحمل.

•ترقق الشعر قد يشير إلى نقص في الحديد بسبب سوء التغذية أو قصور في عمل الغدة الدرقية.

•الشيب المبكر قد يعني نقصاً في الفيتامين B12، ويعرف ذلك بفقر الدم الخبيث. لكن من الطبيعي أن يبدأ الشيب بالظهور بدءاً من عمر العشرين.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ماذا يقول وجهك عنك :: تعاليق
avatar
فيروزة
اميره خياليه
اميره خياليه
رقم عضويتك : 7031
عدد المساهمات : 569
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجة جامعية

مُساهمة في 04.05.11 0:16 من طرف فيروزة

موضوع هايل يانفرتيتي تسلم ايديكي
avatar
sweetmannga
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 5636
عدد المساهمات : 1291
الاوسمه :

مُساهمة في 04.05.11 2:08 من طرف sweetmannga

tslm edk m3lomat gydda
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمة في 06.05.11 20:34 من طرف نفرتيتي

شكرا ليكي يا اميرة
نورتيني

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى