منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 38 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

joka.jaky

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

إمنحي الطاقة والحيوية لساقيك إليك كيفية الحدّ قدر الإمكان من الأضرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052011

مُساهمة 

default إمنحي الطاقة والحيوية لساقيك إليك كيفية الحدّ قدر الإمكان من الأضرار




إمنحي الطاقة والحيوية لساقيك إليك كيفية الحدّ قدر الإمكان من الأضرار





تمضي 70 في المئة من النساء النهار وهنّ يقفن ليتذمرن في نهاية اليوم من ثقل وألم في الساقين. إنها الضريبة التي يتوجب على كل منا دفعها بسبب أسلوب العيش العصري والمتوتر. إليك كيفية الحدّ قدر الإمكان من الأضرار التي قد تلحق بالساقين.

في الصباح
إنتعلي منذ الصباح الباكر الجوارب التي تريح الساقين (متوافرة في الصيدليات(فحبكتها المشدودة نوعاً ما في بعض الأنحاء تجعلها تفرض ضغطاً على النقاط الاستراتيجية عند السير على القدمين. النتيجة: يتم تدليك الساقين وتتحفز الدورة الدموية فتشعرين براحة حقيقية.

خلال النهار
لوقف التعب والإحساس بالثقل في الساقين، ثمة أنواع من الرذاذ المرتكزة على النعناع والكافور يمكن رشها على الساقين للشعور فوراً بالراحة والخفة. واللافت أنه يمكنك رش مثل هذا الرذاذ في أي وقت من النهار، حتى عبر الجوارب، ويمكنك حملها معك أينما ذهبت نظراً لحجمها الصغير والعملي.

بعد الظهر
عند العودة من العمل، عليك توفير بعض الراحة لساقيك قبل الشروع مجدداً في الأعمال المنزلية والاهتمام بالأولاد. جربي هذا التمرين البسيط جداً والمثالي لإزالة التعب من الساقين. إستلقي على ظهرك ومدّي ساقيك على نحو عمودي، ثم اثني قدميك. انتقلي بسرعة من وضعية القدمين المثنيتين إلى وضعية القدمين الممدودتين حتى الشعور بحرق على مستوى العرقوبين. رجّي بعدها ساقيك وقفي منتصبة.

في المساء
لن تتمكني من الاستمتاع بنوم مريح في الليل إذا كنت تشعرين بثقل في قدميك. ولن تكفيك وضعية التمدد لتحفيز الدورة الدموية والتخلص من ذلك الإحساس بالثقل. عليك إذاً اللجوء إلى المياه الباردة لتنشيط جسمك قليلاً.
بالفعل، وجهي دفقاً من المياه الباردة على ساقيك، بدءاً من الكاحلين وصولاً إلى الركبتين، لتحفيز الدورة الدموية. كرري هذه العملية مرات عدة طوال دقيقتين أو ثلاث دقائق. سوف تشعرين سريعاً بالراحة والخفّة.
منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى