ماذا يوجد داخل حقيبه مكياجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي


ماذا تقول عنك؟
إذا كانت حقيبة ماكياجك تزن أكثر من حاسوبك المحمول، أو إن كنت لا تجدين الآيلاينر المفضل لديك خلال 5 دقائق صباحاً، فالوقت حان لإعادة ترتيب حقيبتك. من البودرة المضغوطة المتناثرة إلى الأغطية المتكسرة وملمعات الشفاه المتسخة، هكذا تكون مستحضرات التجميل في حقيبة الماكياج إن أُهملت لمدّة طويلة. فرغم أن الماكياج يصقل إطلالتنا، تنضح نظرة خاطفة داخل حقيبة ماكياج الكثير من الإهمال الذي تتعرض له.
مع اقتراب فصل الربيع، فصل التجدد والحياة، اختاري الأساسيات عبر تجديد حقيبة ماكياجك، فهذا يجعلك تستفيدين من مستحضرات الماكياج أكثر ويوفر عليك الكثير من الوقت صباحا. ولمعرفة كيفية التخلص مما لا تحتاجينه من مستحضرات ماكياجك وتجديد ما تحتاجينه، إليك الدليل الآتي:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدّة الصلاحيّة
مهما كانت مستحضرات ماكياجك باهظة الثمن عند شرائها، فإن الاستمرار في استخدامها رغم فقدانها صلاحيتها فكرة غير صائبة، بالإضافة إلى أدائها السيئ فهي تشكل مصدرا للجراثيم وبالطبع لا تريدين استعمال مستحضرات ملوثة لتزيين إطلالتك. ومع اختلاف مستحضرات الماكياج تختلف مدّة صلاحيتها، لذا يستحسن أن تقرأي الإرشادات المرفقة والتي تشير بكل وضوح إلى مدّة صلاحية كل مستحضر.
ملمع الشفاه وأحمر الشفاه
من السهل ملاحظة فقدان صلاحية ملمع الشفاه وأحمر الشفاه، وذلك بانبعاث رائحة كريهة منهما. أما إن أحسنت حفظهما بعيدا عن أشعة الشمس والرطوبة فقد يلازمانك لمدة أطول.
الماسكارا
مدّة صلاحية الماسكارا قصيرة جداً وعليك استبدالها بعد ثلاثة أشهر من اقتنائها. أما إذا انبعثت منها رائحة كريهة قبل ذلك أو لاحظت جفافها وتكتلها فيستحسن رميها فوراً.
نصيحة صغيرة: لإطالة مدّة صلاحية مستحضرات الماكياج، عليك الاحتفاظ بها بعيداً عن أشعة الشمس والرطوبة ودرجات الحرارة القصوى وتجنب وضعها بالقرب من النافذة أو في الحمام.
مستحضرات الأساس
ينصح كل خبراء الماكياج بإبعاد مستحضرات الأساس عن الشمس واستخدامها باعتدال. عادة تستمر صلاحية مستحضر الاساس حوالي سنة إذا تمّت المحافظة على نظافته مع الاستعانة بالأدوات الصحيحة لمدّه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الحفاظ على الأساسيات
طريقة واحدة لتنظيف حقيبة ماكياجك هي تشبيها بخزانة الملابس. ولأنك دائماً في حاجة الى الأساسيات، تأكدي من احتواء حقيبة ماكياجك على مستحضرات السحنة كالمستحضر الممهد ومستحضرات الأساس وخافي الهالات والبودرة. بالإضافة إلى إعادة تنظيم حقيبة ماكياجك بحيث تجدين فيها سريعاً ظلال العينين وأحمر الشفاه الذي يلائم سحنتك.
ولا تقلقي من عملية إعادة ترتيب حقيبة ماكياجك فهذا لا يعني أن عليك التخلص من محتوياتها بل إعادة تنظيمها وابقاء المست حضرات التي تلائم سحنتك والتخلص من تلك التي تُفقد إطلالتك رونقها وتألقها.
المستحضرات المتعددة الإستعمالات
عندما يتعلق الأمر بإعادة ترتيب حقيبة الماكياج وتنظيمها فإن المستحضرات المتعددة الإستعمالات هي الأفضل، لذا ننصحك باختيار المرطب الملون الذي يستعمل كمرطب يومي ومستحضر أساس والمستحضر الملون للشفتين والعينين والخدين الذي يعتبر مثالياً لخفض عدد مستحضرات حقيبة ماكياجك.
جرّبي:

  • Chanel Hydramax + Active Teinté
  • Clinique Fresh Bloom All-Over Colour
  • Dior Hydraction Deep Hydration Skin Tint
  • Clarins Skin Illusion
  • Givenchy Le Prisme Visage - Blooming
  • Yves Saint Laurent Radiant Touche Eclat

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

متى تتخلصين من الماكياج؟
إذا كانت حقيبة ماكياجك تحتوي على مستحضرات بودرة متناثرة، يمكنك الإستفادة منها حتّى آخر نثرة أو رميها على الفور. ولمعرفة أي الخيارين عليك أن تتخذي، اطرحي على نفسك الأسئلة التالية:
هل تمتلكين في حقيبتك مستحضرات منذ فترة طويلة؟ هل تنبعث منها روائح كريهة؟ الجواب نعم إرميها!
هل تركيبة الكريم غير متجانسة اذا كان الجواب نعم إرميه.
ولأن القليل أفضل، تخلصي من المستحضرات التي لم تستخدميها منذ فترة طويلة فمن المؤكد أنك لن تستعمليها لاحقاً.
حقيبة الماكياج
إذا كنت جادة في تبسيط محتويات حقيبتك فهناك نصيحة واحدة نقدمها لك وهي ببساطة شراء حقيبة أصغر! بهذه الطريقة لن يكون في وسعك حشوها بمستحضرات كثيرة. اختاري ما تحتاجينه بعناية، فإذا كانت حقيبتك تتسع فقط لخمسة منتجات، اختاري أفضل ما تستطيعين شراءه. وبالتالي إذا كانت كل محتويات حقيبة ماكياجك منتجات عالية الجودة وفي إمكانك الاعتماد عليها، فحتما لا يلزمك مستحضرات كثيرة.
حافظي على نظافة ماكياجك
وضع الماكياج بأدوات عالية الجودة يساعد على تحقيق نتائج أفضل بكثير، ولكن إذا لم تعتني جيدا بهذه الأدوات فمن الممكن أن تكون ملاذا مثاليا للجراثيم. لذا ننصحك باقتناء مطهر لأدوات الماكياج يخلصك من الجراثيم العالقة والمسببة للحبوب تستعملينه بإنتظام، فعدم تنظيف أدوات الماكياج دوريا يؤدي إلى إلتهاب بشرتك. لتفادي هذه المخاطر، ينصح كل خبراء التجميل بعدم مشاركتك أحداً لأدوات التجميل، التأكد من غسل أدواتك وتنظيفها ومسحها أو شحذها جيدا قبل إعادة استخدامها، لمنع نشر أي عدوى محتملة خصوصا مستحضرات أحمر الشفاه والآيلاينر ومطرّي الشفاه وأدوات مدّ الماكياج. أما إبعاد الجراثيم عن ماكياجك نهائيا فيكمن في غسل أدوات ماكياجك جيدا بالمنظف وغسلها بعد ذلك بالماء ثم نقعها بالمطهر الخاص لقتل الجراثيم العالقة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ماذا يوجد داخل حقيبه مكياجك :: تعاليق
avatar
roro25285
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 565
عدد المساهمات : 5063
الاوسمه :
العمل/الترفيه : dentist

مُساهمة في 19.05.11 10:30 من طرف roro25285

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى