منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

ديانا دودو 100, يوستينا كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
manyensh
الاميرات المتميزات
الاميرات المتميزات
رقم عضويتك : 10508
عدد المساهمات : 4366
الاوسمه :
27042011

default هيا نقرأ القرآن معاًًًًً .

تقييم المساهمة: 100% (2)

حتى يبقى كتاب الله رفيقنا دوما
ً ..

وحتى يكون شفيعنا يوم القيامه ..

هنا نلتقي لنتلو القرآن بتفكـّر .. هنا نلتقي لنتدبر آياته الكريمة .. هنا نجتمع لنتأدب بآدابه ونتعلم من أحكامه ..


نقرأ القرآن معا ً .. ونتفكر فيه معا ً .. ونسمو بأخلاقه معا ً ..
معا ً في مجموعة واحدة .. نطبق القرآن قولا ً وعملا ً .. ونمضي في سبيل الهدى والرشاد ..

وليكن شعارنا " هيا نقرأ القرآن معاًًًًً ..

فهيا انضمي معنا واكتبي اسمك
*سنبدأ يوم الاربعاء 1جماد آخر1432 ...4 مايو 2011

*نقرأ كل يوم جزأ ..حتي نختم القران في اخر الشهر

*ونلتقي كل يوم وتكتب كل اميره علي ايه توقفتها ..وتفسرها لنا
واذا لم تعرف تفسيرها فيمكن ان نفسرها لها ان شاء الله

وبذلك نشجع بعضنا علي التلاوه

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
انا معاكم باذن الله ولكن
لا اعرف هل يوجد ميعاد ثابت نلتقى فيه
انا موجودةعند الفجر دائما
avatar
@wafaa3000 كتب:انا معاكم باذن الله ولكن
لا اعرف هل يوجد ميعاد ثابت نلتقى فيه
انا موجودةعند الفجر دائما

احنا سعداء جدا لانضمامك
مفيش ميعاد ثابت اي وقت خلال اليوم واحنا اليوم ان شاء الله في الجزء الثالث
avatar
في 06.05.11 15:50فاطمة الزهراء
@malakmohamed كتب:انا الحمدلله وصلت لجزء التالت وان شاء الله انهيه فى قيام الليل انا بقراء القراءن اثناء قيان الليل وافضل اصلى واقراء القران لحد ما الفجر ياذن واصلى ادعولى انى افضل مستمره كدا على طول

ماشاء الله عليكى الله اكبر ربنا يثبتك يارب ويقدرنا
avatar
في 06.05.11 20:08فاطمة الزهراء
حلوه الايه اللى انتى جبتيها يا امانى قوى بجد لما الواحد بيقرأها وهو عنده مشكله او هم بيحس انها بتخفف عنه قوى

انا الحمد لله قرأت الجزء التالت والايه اللى استوقفتنى هى اول ايه فى الجزء وبالتحديد المقطع الاول منها
قال الله تعالى
( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات )





تفسير الجلالين
تلك" مبتدأ "الرسل" نعت أو عطف بيان والخبر "فضلنا بعضهم على بعض" بتخصيصه بمنقبة ليست لغيره "منهم من كلم الله" كموسى "ورفع بعضهم" أي محمد صلى الله عليه وسلم "درجات" على غيره بعموم الدعوة وختم النبوة وتفضيل أمته على سائر الأمم والمعجزات المتكاثرة والخصائص العديدة

تفسير ابن كثير
يخبر تعالى أنه فضل بعض الرسل على بعض كما قال تعالى " ولقد فضلنا بعض النبيين على بعض وآتينا داود زبورا " وقال هاهنا " تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله" يعني موسى ومحمدا - صلى الله عليه وسلم - وكذلك آدم كما ورد به الحديث المروي في صحيح ابن حبان عن أبي ذر - رضي الله عنه - " ورفع بعضهم درجات " كما ثبت في حديث الإسراء حين رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - الأنبياء في السموات بحسب تفاوت منازلهم عند الله عز وجل " فإن قيل " فما الجمع بين هذه الآية وبين الحديث الثابت في الصحيحين عن أبي هريرة قال : استب رجل من المسلمين ورجل من اليهود فقال اليهودي في قسم يقسمه : لا والذي اصطفى موسى على العالمين فرفع المسلم يده فلطم بها وجه اليهودي فقال : أي خبيث ؟ وعلى محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فجاء اليهودي إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فاشتكى على المسلم فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لا تفضلوني على الأنبياء فإن الناس يصعقون يوم القيامة فأكون أول من يفيق فأجد موسى باطشا بقائمة العرش فلا أدري أفاق قبلي أم جوزي بصعقة الطور ؟ فلا تفضلوني على الأنبياء " وفي رواية" لا تفضلوا بين الأنبياء " فالجواب من وجوه " أحدها " أن هذا كان قبل أن يعلم بالتفضيل وفي هذا نظر " الثاني " أن هذا قاله من باب الهضم والتواضع" الثالث " أن هذا نهي عن التفضيل في مثل هذه الحال التي تحاكموا فيها عند التخاصم والتشاجر" الرابع " لا تفضلوا بمجرد الآراء والعصبية" الخامس " ليس مقام التفضيل إليكم وإنما هو إلى الله عز وجل وعليكم الانقياد والتسليم له والإيمان به .

تفسير الطبرى
قول في تأويل قوله تعالى : { تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات } يعني تعالى ذكره بقوله : { تلك الرسل } الذين قص الله قصصهم في هذه السورة , كموسى بن عمران وإبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب وشمويل وداود , وسائر من ذكر نبأهم في هذه السورة . يقول تعالى ذكره : هؤلاء رسلي فضلت بعضهم على بعض , فكلمت بعضهم - والذي كلمته منهم موسى صلى الله عليه وسلم - ورفعت بعضهم درجات على بعض بالكرامة ورفعة المنزلة . كما : 4491 - حدثني محمد بن عمرو , قال : ثنا أبو عاصم , قال : ثنا عيسى , عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد , في قول الله تعالى ذكره : { تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض } قال : يقول : منهم من كلم الله ورفع بعضهم على بعض درجات . يقول : كلم الله موسى , وأرسل محمدا إلى الناس كافة . * - حدثني المثنى , قال : ثنا أبو حذيفة , قال : ثنا شبل , عن ابن أبي نجيح , عن مجاهد بنحوه . ومما يدل على صحة ما قلنا في ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم : " أعطيت خمسا لم يعطهن أحد قبلي : بعثت إلى الأحمر والأسود , ونصرت بالرعب , فإن العدو ليرعب مني على مسيرة شهر , وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا , وأحلت لي الغنائم ولم تحل لأحد كان قبلي , وقيل لي : سل تعطه , فاختبأتها شفاعة لأمتي , فهي نائلة منكم إن شاء الله من لا يشرك بالله شيئا " .


انا قلت اجيب اكتر من تفسير لانى شفت ان كل تفسير ضايف حاجه وان مهم اننا نفهم النقطه دى كويس عشان ساعات بيحصل لبس عند البعض فى مفهوم التفضيل هنا
avatar
ما شاء الله عليكي يافاطمه.... التفسير جميل جدا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى