وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أحدث تقنيات زراعه الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26042011
مُساهمةأحدث تقنيات زراعه الشعر


أحدث تقنيات زراعه الشعر





يكون موضوع المقال صادما، أو استخدام كلمة "صلع" للسيدات والفتيات قاسيا ومخيفا، لكن هذه هي الحقيقة! فقد يصل تساقط الشعر في بعض أجزاء الرأس إلى حد الصلع عند النساء. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، فلا داعي للقلق، فالآن أصبح بإمكانك زراعة الشعر في المناطق التي ترغبينها بسهولة ومهارة فائقة تمنحك مظهرا طبيعيا مفعما بالجمال والحيوية.

قديما كانت عمليات زراعة الشعر لا تجدي نفعا بل وتجعل الشعر يبدو غير طبيعي وأشبه بشعر الدمى، لكن الآن مع تطور التكنولوجيا لم يعد الأمر مثلما كان.

فقد أثبتت التجارب والدراسات ان هناك بعض الشعيرات بالجسم يمكنها الدوام طيلة العمر، بينما توجد أخرى وخاصة تلك التي في فروة الرأس معرضة للتلف والتساقط بسهولة مما يهدد بالصلع.

ومن هذا المنطلق وردت فكرة نقل هذه الشعيرات الدائمة للمناطق التي تعاني من التساقط والصلع، وبالتجربة أثبتت الأبحاث أن هذه الشعيرات عند نقلها لمناطق أخرى تستمر في النمو بشكل طبيعي كالشكل الذي كانت تنمو عليه من قبل.

أشهر طرق زراعة الشعر:

1- Follicular Unit Transplantation
هناك عدة طرق لزرع الشعر أشهرها Follicular Unit Transplantation (طريقة الشريحة). ويتم خلال هذه الطريقة إزالة شريط رفيع من الشعر الموجود خلف الرأس (المنطقة الواهبة) ثم تقطيعه وزراعة أجزائه في المناطق التي تعاني من الصلع (المنطقة المستقبلة) مع خياطة المنطقة الواهبة مجددا بحرفية فائقة ليتم إخفاء الجرح بعد ذلك بالشعر.

ويستلزم خلال هذه العملية استخدام المجهر المتطور ليتمكن الطبيب من تقطيع الشريط الذي تم انتزاعه إلى قطع صغيرة تسمي كل منها "جرافت"، وكل قطعة من الجرافت تلك تحتوي على عدد من الشعيرات المتفاوتة العدد.

ويتم بعد ذلك زراعة قطع الجرافت الصغيرة في الثقوب السطحية التي يتم اعدادها مسبقا، بشكل يجعلها تبدو طبيعية كغيرها من الشعيرات.

وقديما كان يخطيء الأطباء ويقطعون الجرافت إلى قطع كبيرة وهو الأمر الذي تم استدراكه فيما بعد واستبداله بقطع صغيرة تجعل الشعر المرزوع طبيعيا وليس كشعر الدمي.

2- Follicular Unit Extraction
الطريقة الثانية لزراعة الشعر هي Follicular Unit Extraction (طريقة الطعوم الدقيقة) ، ويستلزم خلال هذه الطريقة تقصير الشعر ثم استخراج بصيلات الشعر من خلف الرأس باستخدام ...
أداة أشبه بالملقاط.

وتستغرق هذه الطريقة وقتا طويلا جدا ومراحل طويلة قد تتراوح مدة كل مرحلة منها ما بين 8 و 10 ساعات. ومن المؤسف أن نتيجة هذه الطريقة ليست مرضية كالسابقة وتتسبب في أضرار وخاصة على جذور الشعر الذي يتم انتزاع الشعيرات منها، فضلا عن أن كمية الشعر التي يتم استخراجها تكون أقل بكثير من الطريقة السابقة.

لذلك توقف بعض الأطباء عن استخدام هذه الطريقة في زراعة شعر فروة الرأس واصبحوا يستخدمونها فقط في زراعة شعر الحاجبين أو الشارب عند الرجال، بينما ما زال البعض الآخر يستخدمونها في زراعة شعر فروة الرأس لكن جنبا إلى جنب مع الطريقة الأولى.

3- Biofiber
طريقة زراعة الشعر بالألياف الصناعية المعتمدة أى Biofiber هي واحدة من أشهر طرق زراعة الشعر التي تتم من خلال غرس ألياف تشبه الشعر باللون والسماكة، ويتم تحضير هذه الألياف في مخابر خاصة وفقا لمواصفات المريض.

4- Artificial Hair Implant
قديما كان الأطباء يقومون بزراعة الشعر الصناعي على طريقة Artificial Hair Implant، إلا انه اتضح وبالتجربة ان الشعر المستعار أو الصناعي ينفصل تدريجيا مع مرور الوقت عن فروة الرأس، وهو الأمر الذي يستلزم تكرار العملية أكثر من مرة فضلا عن الالتهابات والأضرار الصحية الجسيمة التي يسببها الشعر الصناعي لفروة الرأس، لذلك اختفت هذه الطريقة تماما من مراكز الصحة العالمية إلا انها مازالت تجد لها سبيلا في بعض الدول النامية.

ملحوظة:

1- الشعر المزروع بطريقة جيدة يمكنه النمو بشكل طبيعي جدا بعد زراعته بثلاثة أشهر ويدوم طوال العمر.
2- يمكن زراعة الشعر في أى عمر بعد سن الـ 20 سنة.
منقول
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أحدث تقنيات زراعه الشعر :: تعاليق

رد: أحدث تقنيات زراعه الشعر
مُساهمة في 02.08.11 19:55 من طرف كليوباترا
جزاكى الله خيرا
 

أحدث تقنيات زراعه الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم ادارى :: المواضيع المكرره-
انتقل الى: