منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

يوستينا كليوباترا

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26042011

القهوة تقي من الإصابة بالزهايمر والسكر




كشفت دراسة حديثة عن العديد من الفوائد لشرب القهوة وهو ما يأتي مقابل العديد من الدراسات التي تناولت الآثار الضارة لها، محذرة من تناولها والتي يصل عددها إلى أكثر من 18 ألف دراسة أجريت علي مدي العقود القليلة الماضية.
وبالرغم من ذهاب بعض الدراسات في الآونة الأخيرة إلي القول بوجود فوائد لشرب القهوة فإنها كانت تحذر من الإفراط في شربها وقرنت تلك الفوائد بتناول قليل من القهوة في قليل من المرات لتجنب الآثار الضارة لهذا الشراب المرير الغنى بمادة الكافيين.
لكن الخبر السار هو ما اكتشفته الدراسة الحالية بأن الكثير من الفوائد المقترنة بشرب القهوة لا ترى أن هناك خطورة في أن يتناول الفرد يوميا من 2-5 فناجين، أي ما يوازي 8 أوقية في اليوم وهو ما يجعل محبي شرب القهوة يقبلون عليها علي أي حال مع التمتع بفوائدها أيضا .
وتشير الدراسة إلي أن التناول المعتدل للقهوة بمعدل 1 - 5 أكواب يوميا قد يساعد في تقليل مخاطر التعرض لمرض الزهايمر والخرف عند الكبر لاحتواء البن علي المواد المضادة للأكسدة والتي قد تمنع بعض الأضرار التي تصيب خلايا المخ .
كما يعتقد العلماء أن المركبات المضادة للأكسدة في البن تزيد حساسية الخلايا للأنسولين مما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم في حين أن معظم البحوث السابقة كانت تحذر من التأثير الضار للكافيين علي مرضي السكر كما كانوا ينصحون بتناول البن منزوع الكافيين إلي أن تم اكتشاف أن الكافيين يعمل علي تعزيز حساسية الأجسام للأنسولين .
وعلي الجانب الآخر يعتقد بعض الباحثين أن الإفراط في الكافيين فوق هذه المعدلات قد يخرب آثار المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع إصابة خلايا المخ بالخلل كما قد يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب . كما يؤدي الإفراط في تناول الكافيين، حسب هؤلاء الباحثين، إلي زيادة العصبية وربما يتسبب في الإصابة بسرطان الدماغ أو تنشيط الخلايا السرطانية.


بوابة الوفد الاليكترونية
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
avatar
الحمد لله ان طلع ليها فايدة
تسلم ايديك يا قمر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى