منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
17042010
التدليك المقاوم للتجمعات الدهنية (السيليولايت):
مع زيادة وزن الجسم يعاني كثير من النساء من مشكلة ما يعرف بالسيليولايت (Cellulite) و هي عبارة عن كتل أو تورمات من خلايا دهنية متجمعة تظهر عادة بمناطق أعلى الفخذين تحت سطح الجلد مباشرة.. و ليس من المعروف بالتحديد سبب هذه التجمعات الدهنية، و لكن من الواضح أن ركود حركة الدم يلعب دوراً في حدوثها حيث يعتقد أن ذلك يؤدي لحدوث تغييرات كيميائية، و تراكم لبعض المخلفات و الدهون و إحاطتها بغلاف صلب مما يؤدي لتكون هذه التجمعات. و مما يؤكد ذلك أن منطقة اعلي الفخذين من أكثر المناطق التي تتعرض لضعف الدورة الدموية بسبب القعود لفترات طويلة و إهمال الأنشطة الرياضية.

و بناء على ذلك فان تناول الألفاستات مع ممارسة التدليك المتكرر لمناطق السيليولايت بغرض تنشيط الدورة الدموية يمكن أن يساعد في زوال هذه المشكلة، و في حدوث تفكك لهذه التجمعات و تصريفها عن المكان.

و لكن كيف تقومين بعمل تدليك فعال لمحاولة القضاء على السيليولايت؟
إن ذلك يتم من خلال الخطوات الثمانية التالية لتدليك الفخذين و الردفين باستخدام زيوت أو كريمات مساعدة على اختزال الشحوم، و ذلك بمعدل مرتين يومياً في الصباح و المساء.
و يراعى أن تكون حركات التدليك في الاتجاه لأعلى ناحية القلب، لمساعدة تصريف أي مخلفات محتجزة بالدورة الدموية بمناطق الإصابة، و تتم الخطوات الأربع الأولى في وضع الجلوس مع ثني الركبتين أما باقي الخطوات فتتم في وضع الوقوف.

1- يبدأ التدليك بعمل دفعات متتالية باليدين واحدة وراء الأخرى للحم الفخذ بإحدى الساقين في الاتجاه الأعلى ابتداء من جانب مفصل الركبة و حتى الردف.

2- يكرر التدليك على هذا النحو لعدة مرات لكل ساق.

3- بعد ذلك يعمل غمز و عصر للحم الفخذين أصبعي الإبهام و باقي الأصابع من كل يد و ذلك في الاتجاه لأعلى الفخذ ابتداء من جانب الركبة.

4- تثنى أصابع اليدين و بكعوب الأصابع يتم تدليك للحم الفخذ في الاتجاه لأعلى، و ذلك بدفع وحك اللحم بكل يد واحدة وراء الأخرى.

5- توضع كل يد على شكل قبضة، مع ضربات خفيفة باليدين بالتبادل على لحم الفخذ في الاتجاه لأعلى.

6- يوضع كف اليد اليمنى فوق أسفل الردف و يتم تدليك دائري عميق، بحيث يشمل أعلى الردف و أعلى الفخذ و يعمل غمز و عصر للحم الردف الأيمن بين أصبع الإبهام، و باقي الأصابع باليد اليمنى مع اتجاه التدليك لأعلى ليشمل كل منطقة الردف.

7- بقبضة اليد اليمنى، ضربات متتالية سريعة خفيفة للحم أعلى الفخذ في الاتجاه الأعلى.

8- و أخيراً دفعات طويلة بكف اليد للحم الفخذ و الردف مع تحريك اليد على اللحم لأسفل و لأعلى تجاه الحوض.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى