منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16042010
10 نصائح اتبعيها لمزيد من النشاط عند الاستيقاظ

ازاى تبقي لما تصحي من النوم نشيطه ومش كسلانه ؟

ما لم تكن احدى هؤلاء الاشخاص الذين يملكون قدرة طبيعية على القفز من السرير وهم يشعرون بالطاقة والحيوية، فلا بد أن الاستيقاظ في الصباح هو أصعب جزءا في نهارك. لمساعدتك على الاستفادة من ايام الربيع الجميلة واستقبال اشعة الشمس الدافئة والمنشطة في الصباح قمنا بوضع قائمة من الامور الرائعة التي يمكن أن تجعل نهارك حيويا ومنتعشا بامتياز.

1. التمدد
شد ومد الجسم بلطف مثل حركات اليوغا أو بعض الحركات الرياضية الخفيفة يمكن أن يرسل اشارات إلى الدماغ لبدأ الانطلاق. تخيل أنك قط يقوم بالتمدد بعد نوم عميق وبعدها سيصيد فأرا سمينا، بالطبع أنت ستصيد فطور صباحي شهيا على شرفة بيتك.
2. التمارين
بمجرد شعورك بأنك استيقظت، قم بعمل تمارين رياضية لتحرك الدماء في العروق والشرايين وتعيد تشغيل قلبك بفعالية. أي شيء من التمارين الرياضية يمكن أن يساعدك في هذه المرحلة حتى الجري في مكانك.
3. الكافيين
نعم، قد يساعدك الكافيين على تعزيز الشعور بالنشاط ولكن الافراط في تناول الكافيين أو تناول كمية كبيرة منذ الصباح قد يقتل هذه المشاعر ويحولك إلى شخص عصبي ومتوتر وقلق.
4. الترطيب
عندما نذهب إلى النوم يستهلك الجسم الماء المخزن به (لذا يجب أن تستعيد هذه المياه). الترطيب بعدة كوؤس من الماء بعد الاستيقاظ هو أفضل ما يمكن أن تقدم لجسمك في هذه المرحلة. الماء يزيد من حرارة الجسم ويساعد على رفع مستوى تدفق الدم في الاعضاء الحيوية ويقلل من التوتر. قم بتناول كوب من الماء بعد كل مشروب يحتوي على الكافيين لتعويض جفاف الجسم.
5. تنظيم أوقات النوم
حاول أن تنام في وقت محدد كل مساء لتستيقظ نشيطا في اليوم التالي. بالطبع يجب أن تنام الساعات المقررة لسنك، على الاقل 7-9 ساعات يوميا حسب حاجة جسمك. الشعور بالشبع من النوم سيجعلك تقفز من السرير في الصباح.
6. الاستيقاظ على صوت عذب
الاستيقاظ على ساعات المنبه المزعجة يزيد من التوتر ويمكن أن يسبب النوبة القلبية (الصدمة، الصوت المزعج، والضوضاء) يمكن أن يزيد من فرص تعرضك لازمة قلبية في احد الايام. تخلى عن منبهك المزعج واستيقظ على صوت موسيقى يبدأ تدريجيا من الخافت إلى الاكثر ارتفاعا أو يمكنك الاستعانة بمنبه الضوء الذي يحاكي اشعة الشمس والذي يساعد على ايقاظ ساعتك البيولوجية دون اصابتك بالرعب.
7. التحضير للنوم
قبل الذهاب إلى النوم يجب أن تتوقف عن العمل أو مشاهدة التلفاز على الاقل بساعة. الضوضاء والازعاج والاضوية المبهرة تزيد من توترك وشعورك بالقلق وبالتالي تطيل في فترة الدخول إلى النوم المريح.
8. حمام عطري في الصباح
كلما استيقظت باكرا كلما كانت لديك فرص افضل للاستمتاع بالماء والروائح المنعشة ودفع جهازك العصبي للعمل.
9. وجبة فطور
بعد ليل من الصوم يجب أن تمنح جسمك بعض الطاقة. حضر فطور صحي يحتوي على مواد مغذية وابتعد عن الفطائر المحلاة والسكريات. قطعة فاكهة، مخفوق الحليب بالعسل، خبز توست مع مربى يمكن أن تمنح جسمك الطاقة اللازمة للبدء.
10.التنفس العميق
النهوض الباكر، لبعض الاشخاص قد يعني مرحلة القلق، بسبب التفكير في مهام اليوم. ولكن لماذا لا تبدأ يومك بالتنفس الصحي العميق الذي يزيل التوتر وأي افكار سلبية من عقلك.
المصدر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى