وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الاعتناء ببشرتك وجمالك في الصيف ملف كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14042010
مُساهمةالاعتناء ببشرتك وجمالك في الصيف ملف كامل


الاعتناء ببشرتك وجمالك في الصيف ملف كامل

إذا كنتِ تأملين شباب دائم احترسي من أشعة الشمس خاصة في شهر أغسطس ، فالعلماء يحذورن منها في دراسة أمريكية ، مؤكدين أن لشمس أغسطس تأثير قاتل على الجلد لأن أشعتها تسبب تسلل الشيخوخة المبكرة ، وتصل نسبة الضرر إلى 90% لكنها لا تظهر إلا بعد سن الأربعين.

هروباً من آثار الشمس القاتلة يجدر بك اختيار كريم يقي بشرتك من أشعة الشمس بدرجة حماية مناسبة ، خاصة وأن التعرض للشمس يصيب بشرتك من بالجفاف والشيخوخة مما يؤدي إلى خشونة سطح الجلد الخارجي وتحطم "الكولاجين" الموجود تحت الجلد والمسئول عن نضارة الجلد وحيويته فيفقد الجلد نعومته ومرونته ويبدأ في الكرمشة ويحدث ضمور في بعض الألياف المرنة الموجودة بالجلد وتظهر التجاعيد المبكرة وبقع علي الجلد . هذا ما أكدته نادية نصر الدين خبيرة التجميل لصحيفة "الجمهورية" المصرية.

وعند اختيارك لكريم الأساس ينصحك أطباء الجلد بالاستخدام اليومى للكريمات الواقية من الشمس واسعة النطاق والتي تكون بعامل حماية (SPF) 15 أو أكثر.

لكن يختلف الأمر قليلاً لدي النساء ذوات الجلد الحساس فيجب أن يحتوي واقي الشمس على بعض المكونات الطبيعية الواقية من الشمس مثل اكسيد التيتاينوم الذى لا يسبب أى تهيجاً للجلد ، كما تعمل هذه المادة على انحراف الأشعة بدلا من امتصاصها،فكلما كانت المكونات أقل، قلت فرص التحسس .

ابتعدي عن المبالغة

تنصح نادية كل سيدة بعدم استخدام مستحضرات التجميل بكثرة لأنها لا تعطي للبشرة فرصة للراحة والتنفس ، والأفضل تناول الخضراوات والفاكهة والحرص علي تناول الماء بكثرة لتمد الجسم بالحيوية والنضارة.

أيضاً لابد من استخدام كريمات تنظيف البشرة أو استخدام ماسك من الردة وعسل النحل أو الترمس وهذا لتنظيف البشرة من الأتربة التي تتعرض لها سواء أثناء تواجدها داخل المنزل أو خارجه.


أما الدكتور صفاء الدين توفيق أستاذ الأمراض الجلدية ومدير مستشفي حلوان العام بالقاهرة ، فيؤكد أن أشعة الشمس وخاصة في الصيف الشديد الحرارة تصيب الجلد بما يعرف بالحروق نتيجة لفقد كميات كبيرة من السوائل والتي تصيب الجسم بالجفاف لذلك لابد من تناول عصير الليمون والعصائر الطازجة بصفة عامة لتعويض ما يفقده الجسم من الماء.

مشدداً علي ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة والتي تكون فيها الشمس قوية وعمودية واستخدام بعض الكريمات المرطبة لحماية الجلد.

جمال طبيعي



للأقنعة والدهانات تأثير كبير في التخفيف من آثار الشمس كما أنها لا تحتوي على مواد كيماوية تضر بالبشرة ، منها علي سبيل المثال:

دهان جوز الهند :

المكونات:
3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
3 ملاعق كبيرة زبدة كاكاو.
6 ملاعق كبيرة زيت سمسم.
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون.
2 ملعقة كبيرة زيت لوز.
570 مل شاي هندي مركّز بارد.

التحضير:
- يُسخن زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو على نار هادئة حتى الذوبان، ثم يضاف باقي الزيوت مع التقليب ثم يرفع الإناء من على النار، ويُصبّ عليه الشاي. يقلب الخليط لعدة دقائق، ثم يحفظ في زجاجة، مع مراعاة رج الزجاجة قبل الاستعمال كلما شعرتِ بحروق الشمس .

* دهان من الشاي للحماية من أضرار الشمس :

المكونات:
6 ملاعق كبيرة زيت سمسم.
1/2 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
1/2 و 2 ملعقة كبيرة لانولين.
8 ملاعق كبيرة شاي هندي مركز بارد.

- التحضير:
يُسخن اللانولين والزيوت على نار هادئة حتى يذوب الخليط تماماً، ثم يرفع الإناء من فوق النار، ويضاف إليه الشاي البارد مع التقليب. يعبأ المستحضر في زجاجة . يستعمل بعد عودتك من الخارج إذا شعرتِ بحروق الشمس .

* زيت الخروع لمقاومة جفاف الشمس

شعرك أيضاً يتأثر بالشمس كلما تعرض لها ، من هنا يبدأ جفافه كلما تعرضتِ لمياه البحر أو حمامات السباحة .

لذا احرصي على استعمال زيت الخروع صيفاً ، لأن أبرز خصائصه الجمالية هي استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشرة الشعر ، كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيماوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.

خبراء التجميل يؤكدون أيضاً أن لزيت الخروع مفعول مقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة.

ماكياجك في الصيف


مازال اللون البرونزي سيد ألوان الموسم في الماكياج ، ولأن التعرض لأشعة الشمس لوقتٍ طويل يحمل خطراً على بشرتك ، إليكِ أفضل طرق اكتساب اللون البرونزي عن طريق الماكياج دون التعرض لمخاطر حمامات الشمس. فقط كل ما تحتاجينه هو التلاعب بدرجات الألوان البرونزية والترابية .

* إبدأي بالكريم البرونزي الخفيف ووزعيه علي جسمك ووجهك مع رتوش بالفرشاة لتكمل تحديد الأبعاد باللون الذهبي أو الفضي علي حافة العين أو علي الجفن كله مع تحديد العين بالآي لاينر البرونزي والماسكرا الشفافة وأحمر الشفاه النكريه.

* استخدمي الكبسولات الجديدة التي يتم كسرها واستخدمي محتواها بشكل يومي فهي تحتوي علي كريم مغذ للبشرة الجافة واستخدميها لمدة أسبوعين قبل التعرض لأشعة الشمس.

* احمي محيط عينيك لأنها حساسة للغاية لأشعة الشمس بكريم ضد التجاعيد واستخدمي نظارة الشمس الداكنة اللون.

* هناك مجموعة من كريمات الوجه تضفي طلة برونزية علي شكل كريم لبن أو جيل أو منشط للبشرة بالإضافة إلي كريات الحماية من الشمس.

نظارات الشمس تكمل أناقتك

الأطباء لم يملون من كثرة التشديدات على ضرورة استعمال النظارات الشمسية على مدار العام تجنباً لأثار الشمس ، فتحولت النظارت الشمسية إلى ضرورة طبية أكثر منها إكسسوار .

حيث أصبح استعمالها لزاماً في كل الأوقات، سواء عند التزلج في عز الشتاء أو في البحر والنزهات في عز الحر، المهم ان تكون بعدسات جيدة وتصميم أنيق.

وقد جاء في مقال نشرته مؤخرا المجلة الطبية الألمانية ، بحسب صحيفة الشرق الأوسط" ، إن النظارات التي تقوم بامتصاص ما بين 75 و80 % من أشعة الشمس تكون كافية في الإجازات وعند ممارسة النشاطات الرياضية أو في الأيام العادية، فيما يجب أن تصل درجة امتصاص الضوء ما بين 94 و97 % عند القيام بنزهات في المناطق الجبلية الشاهقة، وضرورة تجنب النظارات ذات الخلفية الزرقاء كونها لا توفر حماية كافية من الضوء القوي ويمكن أن تضر شبكية العين.

هذا عن الناحيتين الصحية والعملية، أما فيما يتعلق بالأناقة فإن كل الألوان ممكنة حسب الذوق الشخصي، كذلك الأمر فيما يتعلق بالتصميمات، وإن كانت تلك المستوحاة من حقبتي الستينات والسبعينات هي الأكثر طلبا هذه السنة، سواء لناحية الأحجام والأشكال أو الألوان الفاتحة التي تتميز بها وتجعلها اكسسوارات زينة يمكن تغييرها حسب لون الزي والمناسبة ، المهم أن تتجنبي النظارات غير الأصلية .


همسة في أذنك



الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة يعيقان تألقك في الصيف فتبدين باهتة الطلة ، لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تضمن لكِ طلة مشرقة دائماً .

* اربطي شعرك إلى الوراء على شكل عقدة جميلة، لتتجنبي الحرارة التي يمكن أن يحتفظ بها شعرك مع رقبتك ووجهك.

* اربطي ربطة عنق مصنوعة من القطن الشفاف، خصوصاً عندما تكوني في أماكن مكشوفة للشمس، مما يمنع وصول أشعة الشمس إلى رقبتك ويحميها من الاسمرار والتوهج والحرارة.

* رشي وجهك بالماء كل فترة، واتركيه يجف على وجهك دون أن تقومي أنت بتجفيفه، وهذه الطريقة تسمح للوجه بالحصول على رطوبة مستمرة، وتساعده في التخلص من المواد الدهنية، ومقاومة الحر.

* واستخدمي نوع من الماسكرا وماكياج العين مضاداً للماء، لتتجنبي ميوعتها في الأماكن الرطبة، أو عند استخدام الماء على وجهك، وقومي باستخدام الجل أو مرطبات الشعر، كي تمنحي شعرك قدرة أكبر على مقاومة الحر، وتساعديه على عدم الجفاف، كما سيساعدك ذلك بأن يبقى شعرك رطباً وبالتالي يقلل من امتصاص شعرك للماء.

ماسك طبيعي اخر

احضرى جزرتين ثم قومى بعصرهم جيدا فى الخلاط وضعى هذا العصير على وجهك لمدة 20 دقيقة فقط

وهذا الماسك اذا تاثر وجهك من الشمس

ماسك تانى لحماية البشرة من الشمس
1- 4 ملاعق كبيرة من الدقيق الابيض
2- ملعقة كبيرة من العسل الابيض
3- 3 ملاعق كبيرة من اللبن
اخلطي المكونات حتي تصبح عحينة ثم ضعيها علي وجهك لمدة نصف ساعة
ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر
وهذا الماسك يعد من اهم وصفات العناية بالبشرة
فهو يطري الجلد ويقاوم جفافه ويحمية من التجاعيد ومن اشعة الشمس

مجمع ومنقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الاعتناء ببشرتك وجمالك في الصيف ملف كامل :: تعاليق

الله عليكي
جميل جدا
تسلم ايدك
 

الاعتناء ببشرتك وجمالك في الصيف ملف كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: