أقضى على حب الشباب بالغذاء

نفرتيتي
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

أقضى على حب الشباب بالغذاء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أدوية كيماوية، خلطات عشبية، كريمات متعددة هو العلاج الذي غالباً ما نستعمله للقضاء على مشكلة حب الشباب التي تقلق الكثير من الفتيات والنساء. فحب الشباب هو مشكلة جلدية جمالية تظهر نتيجة ارتفاع بعض الهرمونات في الجسم وإذا لم تعالج هذه المشكلة بسرعة فسنجد هذه الحبوب تترك آثارها على الوجه. فلذلك يجب أن نجد الحل الأنسب والفعال لحب الشباب لنتفادى مشاكل ظهورها وتأثيرها على الجلد. ولأن مشكلة حب الشباب تأتي من المعدة فالحل الجذري الذي يقضي على هذه الحبوب المزعجة هو الغذاء.




السكر يجعل مشكلة حب الشباب تتفاقمإن تناول الأطعمة الغنية بالسكر المكرر أي الذي يمتصه الجسم بسرعة كبيرة لا يسبب حب الشباب فقط بل يؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر فأكثر. فتناول السكر بكميات كبيرة يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم وبالتالي إرتفاع هرمون الأنسولين الذي بدوره يجعل الحبوب تتكاثر في الوجه ويزيد من حدّة لونها. ولتجنب تضخم مشكلة حب الشباب عليك بالابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر الذي يعد سريع الإمتصاص في الجسم ألا وهي الخبز الأبيض، الأرز، المعجنات، السكاكر، الشوكولا، الحلويات الأجنبية، الحلويات العربية التي تحتوي على القطر ( الشراب )، العصائر والمشروبات الغازية.




اليود يزيد عدد الحبوب بكثرةالسمك، المحار، ثمار البحر، القريدس، السردين، الحبوب، البيض، الوجبات السريعة والملح المدعم باليود هي أكثر الأطعمة التي تحتوي على مادة اليود. المادة التي تلعب دور أساسي في زيادة عدد حب الشباب بنسبة هائلة. فمادة اليود تستعملها الغدة الدرقية وهي بحاجة إلى 150 ميكروغراماً منها يومياً، وإذا تجاوزنا هذه الكمية فسنلاحظ أن عدد حب الشباب سيتزايد بكثرة. فإذن أنصحك سيدتي عدم الإكثار من تلك الأطعمة إذا كنت تعانين من مشكلة حب الشباب.




الألياف هي وسيلة رائعة لإزالة حب الشبابحوالي 30 غرام من الألياف يومياً ضرورية جداً لإزالة حب الشباب عن وجهك. فالألياف تلعب عدة أدوار في الجسم يمكنها أن تخفف من ظهور حب الشباب وأهمها هو أن الألياف تخفف من امتصاص السكر في الجسم الأمر الذي يحدّ من ارتفاع الأنسولين وبالتالي يقلل من شدة ظهور حب الشباب. وللحصول على كمية عالية من الألياف يومياً أنصحك بالتالي:-إختاري أنواع الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والمعكرونة السمراء.-تناولي البقوليات مرتين في الأسبوع.-أضيفي حبوب الشوفان على السلطات.-تناولي خمس حصص من الخضار يومياً خصوصاً الخرشوف، البروكولي، الملفوف، الجزر والبندورة.-إختاري الفواكه الطازجة أو الفواكه المجففة لكي تكون وجبتك الخفيفة خلال النهار.-أضيفي بعض المكسرات على غذائك.-تناولي الفوشار بدل من التشيبس والأطعمة المملحة المضرة بجمالك.




المياه تزيل السموم وبالتالي تخفف من حب الشبابإن الوظيفة الأساسية التي يلعبها الكبد هي التخلص من سموم الجسم وإذا كانت نسبة السموم عالية جداً فالكبد يستعين بالجلد للتخلص من تلك السموم عن طريق إفراز الحبوب. والحل الأنسب لمساعدة الكبد في إزالة السموم يكمن في شرب الكثير من المياه التي تساعد في تطهير الجسم وتنظيفه. فشرب ليترين إلى ليترين ونصف من المياه يومياً ضروري جداً لتخفيف العبء عن الكبد وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب المزعج.




وأخيراً فإن أسلوب حياة خالٍ من الأطعمة المصنعة والحلويات مع اتباع نظام غذائي متوازن، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً، والنوم لمدة ثماني ساعات يومياً هي سر إخفاء حب الشباب لديك إلى الأبد والمحافظة على جمال بشرتك.
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أقضى على حب الشباب بالغذاء :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73630
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 06.08.11 14:37 من طرف كليوباترا

جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى