استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
27032011
غذاؤك يحميك من التشققات الجلدية





تحتل التشققات الجلدية جزءً مؤسفاً ومزعجاً من حياة الكثير من النساء، فيمكن لهذه التشققات أن تظهر على الأرداف، الصدر، البطن أو حتى الزند فتصبح مشكلة كبيرة وتضايق معظم النساء اللواتي يعانين منها.

ولظهور هذه التشققات التي تكون في بادىء الأمر حمراء ثم تتحول إلى بيضاء عدة أسباب، كالحمل أولاً فهذه المشكلة تصيب حوالي 50% من النساء الحوامل. ثانياً النظام الغذائي الخاطىء التي تتبعه أغلب الفتيات والذي يفقدهن الوزن بشكل سريع وبالتالي تظهر تلك التشققات وتنتشر في أرجاء الجسد كله. وأيضاً هناك النساء اللواتي يتركن الحمية الغذائية فجأة ويزيد وزنهن بسرعة هائلة هؤلاء هم عرضة للإصابة بالتشققات بشكل كبير. ولأن الغذاء اليوم هو الحل لكل المشاكل فهو أيضاً واحد من أحد المجالات التي يمكن أن يساعد في تجنب ظهور التشققات الجلدية.

الفيتامين "ج" لجسم خال من التشققات
إن هذا النوع من الفيتامين هو أساسي جداً لتكوين الكولاجين والحفاظ على بشرة الجسد كلها من الأرداف إلى البطن مروراً بالزنود. وأيضاً الفيتامين ج أو ما يسمى بحمض الأسكوربيك يساعد في حفظ وصيانة صحة الجلد وخصوصاً في المناطق التي تظهر بها التشققات الجلدية. فإذن إشربي كأس من الليمون صباحاً، تناولي الفلفل الحلو على الغداء وأنهي نهارك بحبة من البطاطا الحلوة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين "ج " التي ستساعدك في الحصول على جسم خال من التشققات.

نقص الزنك يسبب امتداد علامة التشقق
إن نقص معدن الزنك من الجسم يمكن أن يسبب في زيادة وامتداد علامة التشقق بشكل هائل في جميع أجزاء جسدك. فإذن تناول غذاء غني بالزنك سيكون من أحد الحلول الذي يمكن أن يساعد في منع وانتشار هذه العلامات البيضاء المزعجة لكثير من الفتيات والنساء في آن معاً. وأفضل مصادر للزنك هي المأكولات البحرية كالمحار والسلطعون مثلاً، الدجاج، الحبوب ولحم البقر.

الفيتامين "هـ " يعزز مرونة الجلد
التوكوفيرول أو حتى الفيتامين " هـ " هو من أنسب أنواع الغذاء الذي يمنع إمتداد التشققات الجلدية. فهذا الفيتامين يعزز مرونة الجد بشكل هائل مما يجعله علاجاً طبيعياً وفعالاً في محاربة علامات التمدد المزعجة للتشققات. فهو يجعل البشرة أكثر مرونة وبالتالي يقلل من تمزق النسيج الذي يؤدي إلى إنتشار تلك العلامات القبيحة. فإذن تناول الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت الكانولا، الجوز، اللوز، الكاجو والصنوبر وانعمي بجسد رائع من دون أي تشققات نهائياً.


فإذن سيدتي، لا تجعلي تلك التشققات تقضي على جمال جسدك وتمنعك من التمتع بالثقة بالنفس فأقضي عليها وحاربيها بالغذاء المناسب، وستحصلين على جسد وجميل رائع من دون أي تشققات.

مما راق لى
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى