هل يمكن أن تؤثر حبوب تحديد النسل على رغبتك الجنسية؟

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
mishmisha2
رقم عضويتك : 8771
عدد المساهمات : 1714
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمةmishmisha2

هل لاحظت تراجعا في رغبتك الجنسية؟ هل تأخذين حبوب تحديد النسل؟ هل فكرت بوجود صلة بين الحبوب ورغبتك الجنسية؟ نحن فكرنا بالإنابة عنك ووجدنا التالي.

ما مشكلة حبوب تحديد النسل؟
غالبا ما تشتكي النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل بانتظام من تراجع في مشاعرهن ورغباتهن الجنسية الامر الذي يسبب المشاكل الزوجية. العديد من النساء يقلن بأنهن يواجهن مشكلة في بلوغ النشوة الجنسية ويلمن مزاجهن على ذلك.
فهل يعقل أن تكون حبوب تحديد النسل هي السبب؟

لا أحد ينكر بأن حبوب تحديد النسل والموانع الحمل الهورمونية الأخرى لها عدد من التأثيرات على الجسم قبل وبعد الاباضة والحمل. وبما أن هؤلاء النساء لا يبضن، فأن أجسامهن لا تنتج كميات كبيرة من هورمونات الدورة، وبدلا من ذلك تحصل على مستويات منخفضة من الاستروجين والبروجسترون(progestins) الصناعيان من موانع الحمل التي تؤخذ عبر الفم.

تقلل حبوب تحديد النسل من كمية التيستوستيرون الحر في الجسم، الامر الذي يمكن أن يسبب مشاكل جنسية. بالنسبة للفتيات الشابات المتزوجات حديثا اللاتي لا يفهمن لحد الآن كيف يبلغن هزة الجماع قد يواجهن مشكلة تحديد ماهية هزة الجماع بسبب تناولهن لحبوب تحديد النسل. إضافة إلى ذلك، إذا لم تبلغ المرأة هزة الجماع بإنتظام، فهي لا تنتج هرمون oxytocin، "هورمون الإلتصاق" وبالتالي فهي لا تعزز ارتباطها الجنسي بزوجها.

3 أشياء يجب أن تعرفيها عن حبوب تحديد النسل:

حبوب تحديد النسل تؤثر على نوعية الجنس.
يقول الرجال بأنه من الضروري أن تبلغ زوجاتهم هزة الجماع على الاقل في بعض الاحيان، وإذا لم يحدث هذا بشكل منتظم، فأن الرجال يشعرون بأنهم في علاقة سلبية أو بأن الزوجة لا تشاركهم نفس المشاعر.

حبوب تحديد النسل تسبب الألم.
بعض النساء اللاتي يأخذون حبوب تحديد النسل قد يواجهن مشكلة أخرى – الألم عند اللقاء الجنسي. عندما ينخفض الاستروجين في الأنسجة المهبلية يمكن أن تصبح الانسجة رقيقة وتتمزق بسهولة، مما يسبب ألم حرقة أثناء الجنس و(عسر في الجماع). ومن الشائع جدا أن يقوم الطبيب بوقف حبوب تحديد النسل في حالة حدوث ألم عند الجماع.

حبوب تحديد النسل تقلل من الفيرمونات (الرائحة التي تجذب الرجل).
من المحتمل جدا أن تؤثر حبوب تحديد النسل على الفيرمونات أيضا، التي تصنع في الجسم من هورمونات الجنس ويفرزها الجلد. تجذب الفيرمونات الجنس الآخرمن خلال الإحساس بالرائحة. النساء اللاتي يختبرن الدورة الشهرية يفرزن هورمونات جنسية وفيرة تقوم بصنع فيرمونات أكثر من النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل وبالتالي يجذبون أزواجهم أكثر.

علاوة على ذلك، تفتقر النساء اللاتي يتناولن حبوب تحديد النسل إلى الإندفاع الشهري لهرمون الاستروجين، الذي يعمل كمضاد طبيعي للكآبة.

هذا وينصح الخبراء باستشارة الطبيب قبل اللجوء الى استعمال حبوب تحديد النسل أو وقفها عند الشعور بعدم الرضا الجنسي أو تراجع الرغبة الجنسية، واللجوء الى طرق أخرى آمنة لمنع الحمل.
lمنقوووووووووووووول

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هل يمكن أن تؤثر حبوب تحديد النسل على رغبتك الجنسية؟ :: تعاليق

avatar
سمر محمد
اميره رائعه
اميره رائعه
رقم عضويتك : 2993
عدد المساهمات : 453
الاوسمه :
العمل/الترفيه : تجارة

مُساهمة في 26.03.11 22:05 من طرف سمر محمد

طيب بليييييييز بقى مين بيفهم هنا يشرح بليز ايه موانع الحمل الممكن استخدامها للمتزوجين حديثاااااا
بيقولو لو اخدت حبوب وموانع حمل وكدة دة ممكن يعمل عقم لو استمريت عليهم بانتظام
ايه بقى ؟
avatar
فاطمة الزهراء
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 2609
عدد المساهمات : 4841
الاوسمه :

مُساهمة في 27.03.11 13:12 من طرف فاطمة الزهراء

مواضيعك جامده زى العاده يا مشمشه تسلم ايدك

سؤال زى ده يا سمر لازم تسألى فيه الدكتورة لان هى الوحيده اللى تعرف ايه انسب وسيله ليكى لان كل وسيله ليها عيوب ومميزات والدكتوره بتكون ادرى بحالتك والى يناسبك
يعنى مثلا الحبوب فعلا بتعمل كسل فى المبايض لو اخدتيها لفترة طويلة دون انقطاع عشان كده المفروض اللى بتتناول الحبوب تتوقف عن تناولها كل فتره وتستخدم وسيله اخرى واللولب الى اعرفه انه ماينفعش للمتزوجه حديثا لان الرحم بيكون ضيق عشان ماحصلش حمل او ولاده
الكلام ده دكتوره اللى قالته والله اعلم
اسمع ان هنا بيكون الوسائل اللى الرجل بيستخدمها بتكون هى الانسب بس دى كمان ليها مشاكل زى انها بتقلل من متعته كمان مش آمنه يعنى ممكن يحصل حمل على الرغم من استخدامها

avatar
a.l.y.a.a
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 10196
عدد المساهمات : 1078
الاوسمه :

مُساهمة في 27.03.11 13:38 من طرف a.l.y.a.a

جميل الموضوع يا مشمشه
ويا سمر سمعت من دكتور ان السيدات حديث الزواج لو استخدموا اللولب ممكن ياثر على قناتى فالوب ويسدهم فا انتى لازم زى ما قلتلك فاطمه تسئلى دكتوره كويسه وتبئا عارفه ايه اللى ممكن ميضركيش
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 30.03.11 17:26 من طرف كليوباترا

موضوع هابل وكتير ناس بتسال عليه ربنا يكرمك يارب يا مشمشه

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى