منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68271
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
25032011
]خطوات دهان الجدران بالصور[

خلال هذا المقال سوف تتعرف على الطريقة السليمة الصحيحة لعملية الطلاء.. وبإتباع الإرشادات سوف تتمكن من طلاء بيتك بنفسك ولن تكون بحاجة لفني دهان! [/size]

التسلسل الصحيح لعملية الدهان لغرفة تكون على التسلسل التالي:
1- السقف
2- الجدران
3- الشبابيك
4- الأبواب
عملية الدهان الداخلية للغرفة أو الشقة سهلة وسريعة ويستطيع أي شخص مبتدئ أن يعطي نتائج تقارب أداء شخص محترف بمجرد إتباعه لمجموعة من القواعد البسيطة:

القاعدة الأولى: حضر السطح المراد طلائه بشكل مناسب
- جودة عملية الطلاء تعتمد على الالتصاق الجيد للطلاء على السطح المراد طلائه، والطلاء بدوره يلتصق جيدا عندما يكون السطح ناعما ونظيفا.
- الغبار والشوائب المتراكمة على الجدران والأسقف يجب أن تغسل بمادة منظفة مائية بعد الغسل بالمادة المنظفة المائية، تشطف المنطقة بالماء ثم تترك لتصبح جافة تماماً.















- وأخيرا إذا وجد على الجدران أو السقف بقع مائية يفضل طلاء السطح بوجه دهان ابتدائي زيتي ليمنع البقع المائية من التأثير على الدهان الجديد.

القاعدة الثانية: استخدم أفضل أنواع الطلاء
- وجد أن الدهانات عالية الجودة معماريتها أكثر بكثير من أنواع الدهانات العادية.
- من ضمن الفوائد الكثيرة للدهانات عالية الجودة فهي لا تتناثر ولا تظهر آثار الفرشاة على السطح بعد الانتهاء من عملية الطلاء (الخاصية الزئبقية). كما أنها تغطي مساحة أكبر من الدهانات العادية ووجه واحد فقط يغطي السطح ويعطيه مظهر بديع ناهيك عن التوفير في التكلفة والوقت والجهد المبذول.
- يقول الخبراء أيضا أن الدهانات عالية الجودة متينة ومقاومة للتقشف والاصفرار وتغير اللون، وحتى اذا اتسخت وتغير لونها يمكن غسلها وتنظيفها بكل سهولة.

القاعدة الثالثة: لا تستعمل الأدوات والعدد الرخيصة
- يجب استخدام أفضل نوعيات الفراشي والرولات في الطلاء، هذه الخطوة مهمة وستسهل عليك عملية الطلاء كما ستساعد بشكل أساسي في جودة عملية الطلاء.
- أفضل الفراشي تكون ذات شعر متوازن، تحمل الكثير من الطلاء وتوزعه بشكل متساوي على السطح، استعمل الفراشي ذات الشعر الخشن المنتصب واحرص أن لا تتعرض للهواء بشكل كبير.
- من المهم جدا استخدام فراشي ورولات ذات شعر صناعي عند استخدام الدهانات المائية، أما عند استخدام الدهانات الزيتية يمكن استخدام الفراشي والرولات ذات شعر صناعي أو طبيعي.

طلاء السقف:
- استخدم الفرشاة وذلك لطلاء المنطقة ما بين الحواف والسقف بسمك 2 إنش. بعد ذلك استخدم الرول (1/2 أو3/8 إنش) مع عصا طولها من 4-5 قدم لطلاء باقي السقف. بدءاً من الزاوية ادهن مقطع بمساحة 3 قدم مربع متبعا مسلك متعرج على شكل حرف W، حيث أن هذه الطريقة توزع الطلاء على الرول بشكل متساوي. ادهن المقطع بدون أن تعيد غمس الرول في الطلاء إلى أن تتم طلائه بالكامل. أكمل طلاء باقي السقف على نفس الطريقة حيث كل جولة طلاء بمساحة 3 قدم مربع.











طلاء الحائط:
- استخدم الفرشاة وذلك لطلاء المنطقة ما بين الحواف والنوافذ والأبواب وباقي الحائط بسمك 2 إنش. بعد ذلك استخدم الرول بشكل أفقي متبعا مسلك متعرج على شكل حرف M. ادهن مقطع من 3 قدم مربع بدون أن تعيد غمس الرول في الطلاء إلى أن تتم طلائه بالكامل.
- قبل البدء بعملية طلاء حائط يجب التأكد من أن كمية الطلاء كافية، وذلك لأنه طلاء الحائط الواحد على مراحل قد ينتج عنه ألوان مختلفة لنفس الحائط!












طلاء الأبواب:
افتح الباب بشكل كامل لتتمكن من الوصول لجميع المناطق، غطي المناطق الحديدية بشريطة قماش أو نايلون، دائما إبدأ من الأعلى. إذا وجد مقاطع للباب ادهن المقاطع أولا ثم الأجزاء الأفقية ثم الرأسية.







مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
حلو كتير يا كوكو

فعلا محتاجة معلومات عنه اليومين دوووووول والله انتى حاسة بية
avatar
تسلم الايادي
avatar
جزاكى الله خيرا يا كوكى هو احنا كمان هندهن الجدران مش كفايه علانه العيال ههههه


استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى