وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اعرف اكثر عن حبوب اللقاح ومساعدتها في عملية الانجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19032011
مُساهمةاعرف اكثر عن حبوب اللقاح ومساعدتها في عملية الانجاب


حبوب اللقاح



تعتبر حبوب اللقاح (غبار الطلع) هي أهم مادة ينتجها النحل وهو عبارة عن لقاح الأزهار أو البودرة الموجودة في الزهور، هذه البودرة تعلق في الشعر الذي في جسم النحلة وكما يوجد في أرجل النحلة الخلفية جيوب تسمى (سلة اللقاح)، تقوم النحلة في تجميع ما علق في جسمها من هذه البودرة في تلك الجيوب وتأتي بها إلى الخلية كما أن في الخلية مصايد خاصة بحبوب اللقاح يتجمع بها هذا الأخير ثم يستخرج من الخلية.



وتعتبر حبوب اللقاح التي يجمعها النحل المصدر الرئيسي لأهم المكونات الغذائية والعلاجية فيما يخرج من بطون النحل وقد ثبت حديثاً أن حبوب اللقاح نفسها تحتفظ ببعض الخواص الغذائية والعلاجية المميزة لها وقد بدء استعمال حبوب اللقاح التي يجمعها النحل كغذاء مركز للفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية ثم استعملت كعلاج لكثير من الأمراض.



تعرض حبوب اللقاح الآن بالصيدليات الأوروبية والأسيوية والأمريكية للأغراض العلاجية والغذائية حيث كان من نتائج التحليلات المعملية أن أمكن تعريف أكثر من (50 مادة فعالة) في حبوب اللقاح لهل مجال واسع جداً في التأثير على كثير من الأمراض ومظاهر الخلل في أجهزة الجسم البشرى.



وحبوب اللقاح غنية بمركبات الفيتو PHYTO CHEMICALS (صيحة العصر) والتي تفوق في الأهمية والتأثير كل من الفيتامينات والمعادن حيث أنها (ترفع كفاءة الجهاز المناعي ـ مضاد للأكسدة ـ مضادة للسموم ـ مضادة و مانعة للأورام…)، ومن أمثلة مواد الفيتو بحبوب اللقاح: (الكاروتين ـ الكلوروفيل ـ التانينات ـ مشتقات الكلوروفيل…).



تحتوى كل (100) جرام حبوب اللقاح على الفيتامينات التالية:

فيتامينات مقدرة بالملي جرام:

(600 ب1 ـ 1670 ب2 ـ 900 ب6 ـ 2700 ب5 ـ 10000ب3).

(فيتامين ج ـ فيتامين هـ ـ فيتامين E ـ بيوتين فيتامين H).



الأنزيمات الموجودة في حبوب اللقاح:

إنزيمات من مـجموعـــة (Oxidoreductases, transferases, hydrolases , lyases , isomerases , ligases).





العناصر المعدنية في حبوب اللقاح:

بوتاسيوم (20 ـ 40%)، كالسيوم (1 ـ 15%)، سيلكون (2 ـ 10%).

ماغنسيوم (1 ـ 20%)، حـديـد (1 ـ 12%)، فوسفور ( 1 ـ 20 % ).

بالإضافة إلى (21) عنصر آخر وهم:

(صوديوم ـ ألمونيوم ـ زرنيخ ـ رصاص ـ منجنيز ـ زنك ـ نيكل ـ نحاس ـ باريوم ـ برليوم ـ ساباريوم ـ جاليوم ـ سترنيوم ـ مولبيدوم ـ تيتانيوم ـ فاندوم ـ كروم ـ زركوم ـ بورون).



نسبـــة المواد الدهنية في حبوب اللقاح (2 – 14%) و(20%) منــها دهــون غــير مشبــعة تــمنــــع تــصــلـب الشـرايـــين مــــع فيتامينات معينة.








تحسين القدرة على الانجاب و القضاء على الاجهاد

تقوية الكبد و حجز السميات و حماية الكبد من التليف و التلف لإحتوائها على
( حمض الجلوتاميك )

منع التوتر العصبى وامراض البروستاتا

تحسين القدرة على الانجاب و القضاء على الاجهاد وازالة جميع الاعراض اثناء فترة الدورة الشهرية

يقوى اجسام الاطفال و الشباب والكبار و يمدهم بالفيتامينات و الإنزيمات و العناصر المعدنية الهامة

علاج البواسير و ضعف الأوردة و الشعيرات الدموية لإحتوائها على
( روتين ـ بيوفلافينودات )

منع ترسب الدهون بالكبد و إزالة الكولسترول و التخلص من الدهون الزائدة بالجسم لإحتوائها على
( اليسين )

التخلص من الدهون المترسبة و المتجمعة فى الخلايا الكبدية لإحتوائها على
( انوسيتول ـ نياسين ـ حمض الفوليك )

إعادة بناء و تقوية جهاز المناعة لإحتوائها على
( فلافونويد ـ حمض السيناميك )

للحصول على جلد رقيق املس للنساء

علاج عسر الهضم والهزال و النحافة

علاج امراض الشيخوخة و فقر الدم و زيادة مقاومة الجسم للنزلات الشعبية والأنفلونزا

تساعد على فتح الشهية وتنظيم عملية التحويل الغذائى بالجسم

علاج التهاب البواسير و مفيد لصحة النساءالحوامل والاجنة

الوقاية من تأثير الإشعاع على الجسم و الدم لذلك تستخدم فى علاج لحامين الكهرباء و الأرجون و فنيين الأشعة و العاملين على أجهزة الكمبيوتر حيث انها تقوم باختزال آثارالآشعة الصادرة من الاجهزة لاجسامهم حتى لا يتعرضو للاصابة بالخلايا السرطانية بالدم او العقم

مفيد للمرضى الذين يعالجون بالادوية المشعة حيث ان حبوب اللقاح تختزل آثار الإشعاع على الدم و الجسم

مفيد للمرضى المعرضين للكشف الدورى بالأشعة

علاج الجروح و تجديد الجلد المحترق

علاج التهاب الامعاء دقيقة و زيادة كرات الدم الحمراء ورفع نسبة الهيموجلوبين

وقاية اجسام الاطفال من تاثير البول

تساعد فى شد جلد الجسم وتنعيمة ومنع خلايا الجلد الميتة من التساقط

تستخدم حديثا لعلاج الحالات النفسية والانهيار العصبى والاضطراب

علاج نزيف ملتحمة العين

منع النزف الداخلى الذى يصيب المصابون بارتفاع الضغط والسكر

يقوى المعدة ويحفظها من الرطوبة و يقوى الامعاء

مفيد جدا لحالات العقم عند النساء

علاج امراض نقص الحديد التى تسبب الارهاق والصداع وتشقق الاظافر وزيادة القابلية للعدوى خاصة بالبرد

اضافة حبوب اللقاح للعسل لعلاج امراض الجهاز التنفسى

يضاف العسل الى حبوب اللقاح لعلاج فيروسات الكبد

==========================================

والان نتكلم عن طلح النخل او طلع النخل او غبار طلع النحل
قال تعالى: {والنخل باسقات لها طلع نضيد} (سورة ق). والطلع ما يبدو من ثمر النخل فى أول وقشره يسمى الكفرى.

والطلع هذا لونه أبيض وهو مثل دقيق الحنطة أو مثل دقيق الحلبة ومنه ما يميل إلى اللون الأصفر وهناك طلع نخل ذكر.

وطلع نخل أنثى وبه تتم عملية التلقيح التأبير بين النخل حتى تخرج ثمرته فيؤخذ من الذكر ويوضع فى النخل الأنثى وهذا الذى رأه النبى من الناس فقال لم ينتج النخل فبلغ الناس أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ذلك فتركوه فلم يصلح لهم ما أظن ذلك يغنى شيئا فقال: أنتم أعلم بأمور دنياكم، والطلع له فوائد كثيرة جدا:

أولها: أن له قوة كبيرة جدا فى زيادة الباه الجماع ويعمل على نشاط الحيوان المنوى فيجعله قادرا على تلقيح البويضة كما أنه يزيد فى قوة الرجل على مباضعة إمرأته..

وقد ثبت تجربته مع مريض لم يكن لديه قدرة على الإنجاب بسبب ضعف الحيوانات المنوية وبعد تناوله مع العسل لمدة شهر عنده قوة فى الحيوان المنوى بنسبة 80% وهو ينفع المرأة إن جعلته فى حفاضة ولبستها قبل الجماع أعانها على الحمل إعانة بالغة.

وبإمكان النساء اللواتى يشتكين من ضعف التبويض وعدم الحمل عمل حمامات مائية من طلع النخل لمدة 10 أيام صباحا ومساء بعد ذهاب الدورة الشهرية بستة أيام فإنه ينفعهن بإذن الله.

كما يستفاد من طلع النخل شراب مع العسل فى حالات ضعف المناعة والانيميا إذا تناوله المريض ثلاث مرات فى اليوم للرجال والنساء أيضا وهو نافع من الإسهال فهو يقوى الطبيعة ويقوى المعدة أيضا.

ومن الممكن طبخه مع السمن البقرى ثم يؤكل فينفع فى الكثير من الأمراض وهو نافع جدا لوقف نزيف الدم من الجروح وله تأثير قوى فى التخلص من التقرحات والخراريج




ما دلالة الاسم طلع النحل؟ طلع النحل يعني حبيبات غبار الطلع التي جمعها النحل حصراً حيث أن لدى النحــل غريزة يجمع بمقتضاها حبيبات الطلع المفيدة ويترك تلك التي قد تسبب ازعاجاً أو حساسيـــة لـــدى بعض الأشخاص، علماً أن النحل يجمع غبار الطلع ليغي به صغاره وملكته فغبار الطلع هو المادة الأوليــــة
لصناعة الغذاء الملكي.
ما فائدة غبار الطلع للبشرة؟ غبارالطلع هو عالم النبــــات بأكمله مختصراً ومركزاً في هذه الحبيبـــات الدقيقة بمجموعة واسعة من الفيتامينات والحموض الأمينية والبروتينـــات والحموض النووية والأنزيمــات
والمعادن والسكريات وتتضافر جميع هذه المواد ضمن هذا الكريم لتعطي أدمة الجلد كامل التغذيـــة التــــي يحتاجها مما ينعكس على البشرة بالصحة والعافية والرونق والنضارة. أما الأنزيمات الموجودة في خلايــــا غبار الطلع فتقوم بتحليل طبقة الدسم على البشرة وعلى فتحات الغــدد الدهنيــة مما يمنع تشكـــل الزيـــوان والبثور ويقضي على الموجود منها ويعطي البشرة نعومة وطراوة مميزتين.
ما فائدة شمع النحل؟ يقي البشرة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس والملوثات البيئية وله دور فعــــال في ترميم التجاعيد القديمة.

يقول الله تعالى: " لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ- أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ" (الشورى: 49- 50)

لقاح النخل

- هو اول ما يبدو من طلع النخل الذكر والذي تلقح به النخلة. ويخرج الطلع في مغلوف يشبه قاربين ملتصقين من قمتهما وبينهما الحمل المنضود (اللقاح) ويسمى هذا الغلاف بالكفري وما في داخله الوليع والاغريض لشدة بياضه ويمكن ان يطلق عليه اسماء عديدة مثل الغدق والقنو والكافور والضحك والكباسة.عرفت فوائد حبوب اللقاح في التلقيح والاخصاب منذ القدم، واشاد الاطباء بوظائفه النباتية واكثر العرب من ذكره في شعرهم ونثرهم من ذلك قول "كشاجم":

وحبوب لقاح النخل عبارة عن مسحوق ناعم جداً شديد البياض يتطاير سريعاً اذا ما تعرض لنسمة هواء. له رائحة تشبه رائحة ماء الرجل " المني " .

ماذا قال عنه الطب القديم؟
- ذكر اطباء العرب القدماء وغيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، ويقوي الاحشاء وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا اخذ بالعسل قوى الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة، واذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم، واذا احتملت المرأة به قبل الجماع اعان على الحمل.


يقول ابن البيطار"دقيق طلع النخل ينفع من الباه ويزيد في المباضعة". ويقول الرازي "الطلع والجمار ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم، ويدفع ما تولده هذه في المعدة من النفع".

ويقولداود الانطاكي"ينفع اذا صفي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والاسهال والنزيف ونفث الدم". ويقول عاشور "ان الطلع مقوي للجسم وينشط المبيض وينظم الطمث ويساعد على تكوين البويضة في الانثى".

ما هي محتوياته الكيميائية؟
- تحتوي حبوب اللقاح على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.

وماذا قال عنه الطب الحديث؟
- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة. ويستخرج من اللقاح ماء اللقاح والذي يستعمل لتعقيم الماء ومعطياً طعماً طيباً له.


وصفة تساعد على الحمل بإذن الله مع تنشيط المبايض
ملعقة صغيره من حبو لقاح النخل مع ملعقة عسل اصلي تحميله قبيل الجماع ، وملعقة صغير مع الحليب الطازج والعسل في كل صباح .
الطريقه هى ملعقتين من بودره -البار -للقاح النخل عند محلات وادى النحل يكون معقم ونظيف وملعقه من العسل يخلطن جميعا حتى يكون كوره واذ كان سائل ممكن ان تضيفين من البار حتى يكون سميك ويوخذ منها قدر حبه الفول او التحميله وتوضع فى الثلاجه حتى لاتسيح فى الجو الحار وتوضع قبل الجماع بنصف ساعه وتنامين على ظهرك المده ساعتين بعد الجماع واستمرى على شرب البار مع الحليب فى الصباح المده3شهر لأنه منشط اللمبايض وقت التبويض على حسب دورتك من12او14 من بدايه الدوره.

وصفة اخرى :
تدهن المرأة بوضع عسل في المهبل يوميا في الصباح. تتوقف عند نزول الدورة. تبدا من جديد بعد انتهاء الدورة.

انواع من العقم:
عقم يحدث بسبب لعدم وجود الحيونات المنوية وهذا قد يكون بسبب العحسد او المس .. راجع مو قع لقط المرجان
وعقم اخر يحدث بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية.. واخر بسبب ضعف حركتها..

اما النوع الثاني والثالث فيمكن علاجة ان شاء الله تعالى :



العلاج هو: نخلط في وعاء محكم الاغلاق مايلي:
كاس من الحبة السوداء الناعمة - كاس من الرشاد الناعم - ثلث كاس من الحلبة الناعمة - ربع كاس من المرة الناعمة
يحفظ في مكان بارد

طريقة الاستخدام:
يتم تناولها يوميا صباحا على الريق..
يؤخذ يوميا مقدار ملعقة متوسطة من الخليط ويضاف اليها مقدار ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
يضاف إليه القليل من غذاء ملكات النحل..
يتم بلع الخليط مع القليل من الماء..

لايتم تناول اي طعام قبل مرور ربع ساعه على الاقل من تناول العلاج.
يفضل إن يتناول بعدها كاس من الحليب الطازج مضاف اليه ملعقة كبيرة من شراب الشعير..ويمكن تحليته بالعسل..

طريقة أخرى :
كيلو عسل صافي وطبيعي 100%
10 جرام غذاء ملكات
10 جرام حبوب لقاح
10 جرام طلع النخيل
20 جرام جنسنج مع ملعقة صغيرة حبة البركة
تخلط المقادير جميعها ويؤخذ منه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع كوب حليب دافئ

يفضل تناول هذة الاطعمة في فترة العلاج:
الحليب الطبيعي الطازج، البيض الطازج،الشعير، الخضروات الطازجة ، الاسماك ، الفاصولياء البيضاء ، القرع ، البازلاء ، العسل الطبيعي ، الجزر



الامتناع او التقليل من:
الدهون ، التوابل ، الأطعمة المصنعة والمعلبة

افضل اوقات الجماع:
اليوم الخامس بعد انتهاء الدورة الشهرية..يتوقف في اليوم السادس..ويعاود الجماع في اليوم السابع..ثم التاسع ثم الحادي عشر..ثم الثالث عشر..ثم الخامس عشر..ثم السابع عشر..اي لمدة اسبوعين متتاليين.

بشرى لمن تريد الحمل بإذن الله:
كوب من عصير العنب في المساء يزيد فرص الحمل عند السيدات وسيسرعها هذا ما أكدته دراسة جديدة اجراها باحثون في الدنمارك.

فقد وجد الباحثون في مركز العلوم الوبائية الدنماركي ان فرص الحمل خلال شهرين عند السيدات اللاتي شربن كمية معتدلة من عصير العنب الأحمر او الأبيض أو منتجاته كانت أعلى منها عند السيدات اللاتي فضلن تناول انواع اخرى من العصائر أو المشروبات أو من اللاتي لم يشربن ايا منها على الاطلاق ,,, ولاحظ العلماء خلال متابعتهم لحوالي 30 الف سيدة من الحوامل ان نصفهن حملن خلال اول شهرين من المحاولة,,, بينما اضطر 15 % منهن الى الانتظار لسنة واحده على الأقل ولكن اللاتي شربن عصير العنب بانتظام كن أقل انتظارا عن تلك المدة بحوالي الثلث,, وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى التي تربط عصير العنب ومشتقاته بالخصوبة وسرعة الحمل دون أن يتضح سبب الارتباط بعد ولكن يعتقد ان هؤلاء السيدات اتبعن انماط حياتية صحية في غذائهن.
كاتب الموضوع : monaalunaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اعرف اكثر عن حبوب اللقاح ومساعدتها في عملية الانجاب :: تعاليق

معلومات مهمه جدا تسلم ايديكي متالقه ديما يارب
جزاكى الله كل خير معلومات هايله بجد
ربنا يخليكم لية يا بنات
 

اعرف اكثر عن حبوب اللقاح ومساعدتها في عملية الانجاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: عياده وصفات كليوباترا :: كل ما يخص الصحه العامه-
انتقل الى: