وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 السليوليت …أسبابه وطرق علاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17032011
مُساهمةالسليوليت …أسبابه وطرق علاجه


السليوليت …أسبابه وطرق علاجه
بقلم ناتالي أبو جبرايل


تنفق المرأة الكثير لشراء المستحضرات التي تعالج مشكلة "السيلوليت" Cellulite
ولكن هذه المشكلة تعتبر من الحالات التي يصعب التخلص منها تماما .

ماهي السليوليت؟

السليوليت كلمة مشتقة من خلية (cell)، وتعني تكتل الدهون تحت الجلد مما يؤدي إلى عدم استوائه مشكلاً ما يشبه قشرة البرتقال، وخاصة في منطقة الفخذ والأرداف، وقد تصيب الثدي بعد سن اليأس، وتختلف درجاتها من الخفيف إلى الشديد، ولا علاقة لها مباشرة بالسمنة مع أنها تزداد سوءاً بزيادة الوزن. وتصبح مشكلة تزعج المرأة وتبدأ في الظهور خلال الثلاثينات من العمر .و تصيب حوالي 85% من السيدات.

يكون الجلد المحتوى على السيلولايت منقرا غمازات جلدية او يشبة فى شكلة و ملمسة قشور البرتقال.

هل يعنى هذا ان السيلوليت هو الدهون؟
يختلف السيلولايت عن الدهون بشكل كبير ,فكل انسان لدية طبقة من الدهون تتفاوت حسب الوزن و الجينات و طريقة الحياة, الا ان هذة الطبقة تعتبر بمثابة عازل للجسم ,حيث انها تعمل على تبطين اعضائة الداخلية و عضلاتة و اعصابة , اما السيلولايت فهو طبقة متكومة و سيئة التوزيع لا تشكل اى بطانة للجسم , و توجد او تظهر فى مناطق معينة من الجسم كالفخذين و الردفين و البطن و الصدر, كما ان السيلولايت ليس موشرا على وزن الجسم ,فقد يظهر على جسد امراة لا تعانى من السمنة ,الا ان انتظام التغذية و اسلوب الحياة يؤثران بشكل كبير فى تكون السيلولايت.

انواع السيلوليت؟
هناك نوعان من انواع السيلوليت:

السيلوليت القاسي او الصلب و السيلوليت الرقيق . النوع الاول يصعب التخلص منة عادة لانة يلتصق مباشرة بالعضلات , و قد يصيب عادة النساء النشيطات جدا اللواتى يمارسن رياضة الجرى و هذا النوع من الصعب ان نلاحظة.

اما النوع الثانى من السيلوليت الرقيق , فهو مرئى بشكل واضح , حيث يمكن للناظر ان يلاحظة و يراة بسهولة ,الا انة ليس مركزا كالسيلولايت القاسى , و يحدث عادة فى مناطق واسعة لانة لا يرتبط بالعضلات ارتباطا قويا و يمكن وصفة بانة متغلغل او متهدل يرخى مناطق معينة من الجسم بصورة ملحوظة و التخلص منة او تخفيف اثارة اسهل بكثير من السيلولايت القاسى او الصلب.

سبب حدوث السليوليت


· أهم عامل يشارك في حدوث السليوليت هو التقدم في السن، فيبدأ حدوث ضعف تدريجي لشبكة الأنسجة الليفية المدعمة لهيكل الجلد بالإضافة إلى انخفاض مستوى هرمون الأستروجين لذلك تكون المشكلة منتشرة بين النساء.
· بسبب وجود التهاب موضعي تدريجي في المناطق المصابة، والذي يؤدي إلى تراكم السوائل في الأدمة، مما يسمح بتشكيل كتل دهنية بارزة تحته

· ضغط كتل الدهون على الأوعية الدموية

· ترسيب البروتين حول الدهون المتجمعة

· التأثير التراكمي لأشعة الشمس يتسبب في ضعف مرونة الجلد.

العوامل المساعدة :

1-الوراثة:
تلعب دورا رئيسيا فى الاصابة بالسليولايت الا انة يمكنك التخفيف من اثار السليولايت فى جسمك.

2-نظام التغذية:
تناول غذاء فقير بالمغذيات مثل الكفايين مثلا الكوكاكولا او الاطعمة الجاهزة يؤدى الى تكوين السليولايت لا السموم التى تنتجها و تطلقها هذة الاطعمة داخل الجسم تعلق على الانسجة الدهنية .

ولا يجب ان ننسى ان الدهوم المشبعة تزيد من تفاقم المشكلة بغض النظر عن الوزن , فهذة الدهون تسد الشرايين و تعلق على الانسجة الدهنية و تعيق نظام التخلص من الفضلات, و نتاول السكريات بكثرة يؤدى للنتيجة ذاتها.

3-قد يظهر ما بعد الولادة:
حيث ترتفع مستويات هورمونى الاستروجين و البروجسترون , و كنتيجة لذالك فان السيدة تزداد لديها الترسبات الدهنية و يزداد وزنها و قد تحبس المياة داخل جسمها , و افضل طريقة لوقاية المراة من السليولايت و دهون الجسم و العودة الى شكل ما قبل الحمل و الولادة هى التمارين الرياضية الجيدة و المناسبة.

4-السمنة:
قد يظهر السليولايت لدى سيدة نحيفة الا ان شكله يزداد سوءا كلما ازداد وزن السيدة.

5-تناول حبوب منع الحمل :
و ذالك لان الجسم لا يستطيع ان يتخلص من التدفق الهائل لهورمون الاستروجين فى هذة الحالة.

6-الرجيم القاسي:
الذى يحرم فية الجسم من الطعام بشكل كبير , فهذا الرجيم يجعل الجسم يظن انة يموت جوعا ,مما يحفزة على تعويض ذالك النقص بحجز الطعام فى الانسجة الدهنية و بالتالى تكون السليولايت , و يعمل مثلا رجيم اليويو على ان تفقد السيدة الدهون فى المنطقة العلوية من الجسم و زيادتها فى المناطق السفلية منة.

7-التقدم فى السن:
عندما يزداد عمر السيدة كثيرا فان البشرة تبدا بالشيخوخة و الضعف و الاصابة بالتجاعيد , كما ان الحاجة الى الطاقة تقل لديها مما يساعد على تراكم الدهون.

8-عدم تناول الكمية الكافية من الماء:
حيث ان الماء يساعد الجسم على التخلص من الفضلات, مما يطرد السموم الى خارج الجسم.

9-قد يبدا فى التكون بعد اصابة معينة:
ان كانت هذة الاصابة اثرت فى عمل الدورة الدموية بالجسم.

10-التوتر و القلق:
يساعدان على سد الانسجة مما يعيق عملية التخلص من الفضلات فى الجسم.

11-التعرض الكثير لاشعة الشمس:
يعمل على اضعاف البشرة و افساد انسجتها و بالتالى ظهور السليولايت.

12- تناول عقاقير معينة:
قد يؤدى الى اضطراب عمليات الجسم الطبيعية و من ضمنها عملية التخلص من الفضلات و تعمل عقاقير التنحيف و الحبوب المنومة و المسهلات مثلا على تكوين السليوليت

14-التدخين:
قد تتسالئين عن علاقة التدخين بالسليوليت فما يجب ان تعرفيه ان التدخين يعمل على اضعاف البشرة من دون التحدث ان اضرارة الاخرى لانة يساعد على اختناقها كما يعمل على تخريب النسيج الضام مما يؤدي لظهور تلك الغمازات الجلدية .

15-ضعف الدورة الدموية:
اذا انه عندما يكون وصول الدم الى مناطق تجمع الدهون سيئا فان انسجة الكولاجين تتلف بفعل عدم وصول الاوكسجين الكافى لها و تراكم الفضلات السامة , مما يؤدى الى تقلص و زيادة سماكة هذة الانسجة ليظهر السليولايت , كما ان الاوكسجين يساعد على حرق الدهون لاستغلالها كطاقة و عندما يكون الاوكسجين قليلا فان التى فى هذة المناطق ستكون اخر ما سيتم استعمالة و هذا هو صعوبة ازالة السليوليت و ضعف الدورة الدموية غالبا ما ينتج جراء الحياة الخاملة الكسولة و التدخين و استهلاك كميات كبيرة من الكافيين


ما الحل ؟

لقد أوضحت منظمة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) أن المستحضرات المعلن عنها الآن لعلاج هذه المشكلة، سواء أكانت كريمات أو دهانات أو سوائل أو جوارب ليس لها تأثير علاجي ملموس، وفي الوقت الحالي يمكن القول بأنه لا يوجد كريم موضعي موثق علمياً للتخلص من هذه المشكلة.
وهذه بعض الإرشادات التي يمكن أن تفيد في التخلص من هذه المشكلة أو تقاوم ظهورها.

1. ممارسة الرياضة
إن الرياضة والحمية هما أرخص وأفضل طريقة موجودة لحد الآن للعلاج، ولابد من الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم (20 دقيقة في اليوم بمعدل ثلاثة أيام أسبوعيا). ويفضل ممارسة أنواع الرياضة الهوائية مثل السباحة والتنس والمشي




2. الاقلال من تناول الدهون .

3. التدليك
يقول الدكتور "روبرتسون " الخبير في هذا الموضوع - إن استخدام مفصل الأصبع الأكبر في تدليك كتل الدهون بمعدل مرتين أسبوعيا على الأقل قد يكون كفيلا بصرفها أو تسويتها -.
كما أن أجهزة التدليك قد تعطي مفعولاً إيجابيا بعد مرور مدة لاتقل عن الشهرين.

4. الابتعاد عن الشمس.

5. العلاج بالجراحة ويستخدم في الحالات الشديدة لاستئصال الكتل الدهنية وشد الجلد، وتحتاج هذه العملية إلى خبير لكي لاتنعكس النتائج ويظهر تشويه في الجلد.

6. شفط الدهون
قد يساعد شفط الدهون على تحسين بعض أنواع السليوليت، كما يساعد شد الجلد وحقن الدهون في العلاج، ولذلك ينصح بزيارة مختص قبل اختيار العلاج الملائم

7. إزالة السوائل بطريقة ميكانيكية وهنالك العديد من الأجهزة لذلك.
فهناك جهاز تحريك الدورة الليمفاوية الذي يقوم بعمل موجه من الضغط من الأسفل إلى الأعلى بطريقة متكررة، وفي هذه الطريقة يقل حجم وبروز السيلولايت، و لكنها لا تختفي تماماً

ومن الطرق الحديثة الأخرى استخدام آلة تدلك الجسم بواسطة اسطوانتين أو كرتين متجاورتين، فيما يقوم الجهاز نفسه بشفط الجلد بينهما وذلك للتخلص من السوائل وتسوية سطح الجلد. النتائج جيدة إذا استمر استخدامه لفترات تستمر إلى شهرين
كاتب الموضوع : monaalunaa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

السليوليت …أسبابه وطرق علاجه :: تعاليق

رد: السليوليت …أسبابه وطرق علاجه
مُساهمة في 17.03.11 23:12 من طرف كليوباترا
موضوع مهم جدااااااااااااااا تسلم ايديكى
رد: السليوليت …أسبابه وطرق علاجه
مُساهمة في 17.03.11 23:27 من طرف monaalunaa
وكمان موضوع اكيد بيوئرق كل البنات وانا منهم هههههههههههه
 

السليوليت …أسبابه وطرق علاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: