منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
salsabil salma
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 24
الاوسمه :
07032011
:بسم الله الرحمان الرحيم

سلام تام









لايخفى علينا جميعاً حال الارض وما وصلت اليه بسبب قلة الوعي في الحفاظ عليها والمساهمة بالتوازن الحيوي او التقليل نسبيا بالاضرار الناتجة من جراء استهلاكنا لمنتجات تؤثر سلباً علينا وعلى بيئتنا حولنا ..
ربما آن الاوان لنفكر ببدائل اخرى عما تعودنا عليه من اساليب تقليدية في حياتنا اليومية .. ومنها استخدام المنظفات الكيميائية ..
منظف لجميع الإستعمالات
½ كوب (125مل) من الصابون البلدي.
غالون (4 ليتر) من المياه الساخنة.
أضف ¼ كوب (60 مل) من عصير الليمون لإضفاء رائحة منعشة وللتخلص من الدهون.هذا المحلول صالح لكافة المسطحات، وفعّالٌ لكافة الاغراض. ولكن من الضروري
غسله بالماء. لنظافة مثالية يُنصح بمضاعفة كميات الصابون وعصير الليمون.
معقمأ
مزج 50-100 مل من زيت الأوكالبتوس وليتراً من الماء. وقد يستعمل هذا المزيج برشه من عبوة رذاذ بعد خضّه جيداً.
بودرة التنظيف
إستعمل فرشاة قاسية للتنظيف بالصابون البلدي الممزوج بالملح أوصودا الخبز.ويلاحظ أن الفرك بإسفنجة رطبة عليها صودا الخبزفحسب، فعّالٌ أيضاً على معظم المسطحات. وقد تضيف لمسة شخصية على بودرة التنظيف بمجرد زيادة عشبة أو زهرة عطرة. بعدئذٍ ضع المكونات في الخلاط وشغلها إلى أن تتشرب البودرة العطر كلياً.

في حال اتساخ فرنك بالاطعمة والدهون، أفركه مباشرةً بصودا الخبز أو بتركيز اقوى من المنظف لجميع الإستعمالات المذكور اعلاه.ولا تنس وضع القفازات وأنت تنظف.
معطرات الجو
تحجب معطرات الجو المتداولة في الأسواق التجارية، الروائح الكريهة. فتغّلف مجاري الأنف بمواد كيميائية، ما يضعف حاسة الشم بتخدير الاعصاب. لذا لا بد من تفادي استهلاك هذه المنتوجات والإستعاضة عنها بمنعشات جوٍ طبيعية مئة في المئة مثل النباتات المنزلية، أو بتطبيق الوصفات الطبيعية التالية لتخفيف الروائح الكريهة ونشر الإنتعاش في المنزل :
ضع صودا الخبز في سلة المهملات أو في الثلاجة لتخفيف الروائح الكريهة من مصدرها.
ذوب ملعقة (5 مل) من صودا الخبز في كوبين من الماء الساخن (500 مل)، وأضف ملعقة (5 مل) من عصير الليمون. ثم أفرغ السائل في عبوة رذاذ تستعمل تماماً كما تستعمل معطر الجو.
ضع بعض شرائح الحمضيات وكمية قليلة من كبش القرنفل والقرفة في قدر مليء بالماء، واغل المزيج على نار خفيفة لمدة ساعة أو ساعتين.
سائل غسل الصحون
إبشر لوحا من الصابون البلدي في قِدرٍ من الماء، واغل المزيج على نار خفيفة.أضف قليلاً من الخلّ إلى الماء لازالة الدهون الصعبة والبقع. ثم أفرغ المادة في وعاء لاستعمالها كما تستعمل أي سائل آخر لغسل الصحون.
المرايا، الزجاج والنوافذ
إغسلها بالصابون البلدي ثم اشطفها بمحلولٍ مكون من مقدار من الخلّ واربعة مقادير من الماء. إستخدم قطعة قماش قطنية، قابلة للغسيل وإعادة الاستعمال بدلاً من الفوط الورقية
السجاد
لغسل السجاد بشكل كامل وإزالة الروائح الكريهة منه، إبدأ بتنظيفه بالمكنسة ثم أنثر عليه نشاء الذرة أو صودا الخبز واترك هذه المواد على السجاد لمدة ساعة قبل تنظيفه من جديد. أما للتخلص من البقع الصعبة فحاول استعمال ماء الصودا البارد، او افركها بالخلّ ومحلول الصابون.
مواد التلميع
تحتوي معظم مواد التلميع المتوفرة في الأسواق، مذيباتٍ تلحق الضرر بالبيئة.وعبوات الرذاذ (ايروسول) بدورها تحوي غازاتٍ سامة.لتلميع الأثاث:
ذوب 5 مل من عصير الليمون في كوبٍ (250 مل) من الزيت النباتي. إستعمل المزيج على قماش جاف ونظيف.
لتلميع الأرض:
أذب 1/8 كوب (30 مل) من شمع البارافين في قدرٍ مزدوجة. ثم أضف ¼ ليتر من الزيت المعدني وبضع قطراتٍ من زيت الليمون. إستعمل المزيج على قطعةقماش لتلميع الأرض.
تلميع المعادن
النحاس: جرّب عصير الليمون مع قليلٍ من الملح أو الخلّ الساخن، وقليل من الملح على قطعة قماش..
الكروم: جرّب الطحين الأبيض على قطعة قماش جافة.
النحاس الأصفر: جرّب الملح والطحين بكمياتٍ متساويةٍ مع القليل من الخلّ على قطعة قماش جافة.
الفضَّة: إغل في وعاءٍ كبير، ¼ ليتر من الماء و15 مل من الملح و15 مل أخرى من صودا الخبز وقطعة من ورق الألمينيوم. ثم أضف قطعة الفضَّة وأتركها على النار لثلاث دقائق، ثم لمّعها بقماشٍ ناعمٍ. أو استعمل معجونة من رماد الخشب مع الماء للتلميع.
الخل :
يساعد على إزالة آثار البقع الدهنية من الأرضيات و الأثاث .. وإذا أردت الحصول على زجاج نظيف و لامع أضيفي بعض قطرات من الخل إلى الماء المستعمل لتنظيف الزجاج ثم مري عليه بورق جرائد مكرمش لتجفيفه.
بيكربونات الصودا :
تتميز بقدرة عالية على امتصاص الرائحة . فإذا أردت الاحتفاظ برائحة طيبة لثلاجتك ضعي بها طبقا به كمية من بيكربونات الصودا. او ضعي قطعه من الفحم الغير مستخدم
معطرات الجو
تحجب معطرات الجو المتداولة في الأسواق التجارية، الروائح الكريهة. فتغّلف مجاري الأنف بمواد كيميائية، ما يضعف حاسة الشم بتخدير الاعصاب. لذا لا بد من تفادي استهلاك هذه المنتوجات والإستعاضة عنها بمنعشات جوٍ طبيعية مئة في المئة مثل النباتات المنزلية، أو بتطبيق الوصفات الطبيعية التالية لتخفيف الروائح الكريهة ونشر الإنتعاش في المنزل :
o ضع صودا الخبز في سلة المهملات أو في الثلاجة لتخفيف الروائح الكريهة من مصدرها.
o ذوب ملعقة (5 مل) من صودا الخبز في كوبين من الماء الساخن (500 مل)، وأضف ملعقة (5 مل) من عصير الحامض. ثم أفرغ السائل في عبوة رذاذ تستعمل تماماً كما تستعمل معطر الجو.
o ضع بعض شرائح الحمضيات وكمية قليلة من كبش القرنفل والقرفة في قدر مليء بالماء، واغل المزيج على نار خفيفة لمدة ساعة أو ساعتين. [/b]
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
تسلم ايديكى يا قمره ربنا يكرمك يا رب
شكرا لمروركم

احبكم في الله
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى