منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68276
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
06032011


البثور السوداء في الوجه، تخلصي منها للأبد!


الرؤوس السوداء شبح يطارد كل سيدة وفتاة على حد سواء، خاصة أولئك الذين يمتلكون بشرة دهنية بطبيعة الحال، حيث يرجع سببها الرئيسي الى زيادة معدلات تراكم الزيوت والبكتيريا فى مسام البشرة.

لا تدعي هذا الأمر يفسد نقاوة وصفاء بشرتك فى الفترات المقبلة من حياتك واتبعي مجموعة الخطوات البسيطة التالية:


1- نظفي بشرتك مرتين فى اليوم على الأقل، واستخدمي غسولا للتنظيف مضادا للبكتريا ويحتوي على عناصر بكفاءة عالية ليزيل الزيوت والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات اللاصقة بالبشرة لتضمني خلو مسام بشرتك تماما وتجنب ظهور الهالات السوداء فى المستقبل.

2- قشري بشرك مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة والتى تتسبب فى غلق المسمام ونضوج الرؤوس السوداء.

3- اعدي قناع الطمي لوجهك بانتظام. يتميز هذا النوع من الأقنعة بمفعول سحري فى امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد بالتأكيد على الحد من البروز المستقبلي للرؤوس.

4- احرصي على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بدهون الهيدروكسين hydroxy acids التى تعمل على إزالة سموم البشرة وتجديد خلاياها ومن ثم تقليل احتمالية بروز الرؤوس وتضم هذه المنتجات، الكريمات والتونر وغسول الوجه والسيروم واللوشن.

5- في حالة بروز بعض من تلك الرؤوس على مناطق متفرقة من الوجه كالأنف و الجبين، استخدمي الشرائح اللاصقة والمتوافرة فى الصيدليات والتى ستقوم بإقتلاعها من الجذور.

بللي وجهك بقليل من الماء، ثم ضعى الشرائط اللاصقة على تلك المناطق واتركيها لعدة دقائق حتى تجف تماما ثم ارفعيها ، و حتى تتأكدى إن المهمة تمت بنجاح، لاحظى الرؤوس السوداء المنتشرة على الشرائح بعد الاستخدام .

6- حمامات البخار تعد طريقة اخرى أكثر فاعلية فى تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء لانها تعمل على فتح مسام البشرة وتنظيفها من الأتربة والبكتيريا المتراكمة عليها.

ولتنفيذ حمام بخار بسيط، فقط ضعى 3-5 أكواب من الماء المغلى فى وعاء مناسب، ولمدة 10 دقائق، عرضي وجهك للبخار الناجم من الوعاء بحيث لا تقل المسافة عن مسافة 15 سم على ان تلفي منشفة نظيفة حول الرأس لتمنع البخار من الصعود خارج حدود الوجه.


7- وأخيرا احرصي على تغيير غطاء الوسائد الخاصة بك مرتين أو مرة أسبوعيا على الأقل، لانها باستمرار تقوم بامتصاص الدهون والسموم التى تفرزها البشرة ليلا.

وعدم المواظبة على تغييرها سيشكل خطرا يهدد بشرتك.

مجلة ريجيم منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

موضوع جميل اوى بس انا كنت عايزة اعرف ازاى اعمل تقشير للبشرة ولو فى نوع تقشير كويس ياريت تقوليلى عليه
روعة تسلم ايدك كوكيه
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى