وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 عادات خاطئة.. تجنبيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03032011
مُساهمةعادات خاطئة.. تجنبيها


بشرتك هي طفلتك المدللة، كلما اعتنيت بها زادت جاذبية، وكلما أهملتها زادت تعبا وإرهاقا وظهرت ملامح الشيخوخة عليها. وطبعا كل واحدة منا تسعى دوما إلى الاعتناء ببشرتها وحمايتها، لكن في أحيان كثيرة قد تقترفين بعض الأخطاء ترين أنها تجمل بشرتك لكن تفاجأين بشبح الخطوط العريضة أو الذبول والشحوب يجتاحها بعد فترة. حتى تتجنبين هذا النوع من المفاجآت، وتظهري دوما بأبهى طلة تعاملي معها بذكاء وابتعدي عن الأخطاء الشائعة.

في هذا الصدد تؤكد اختصاصية التجميل نادين خويري أن البشرة تحتاج إلى الكثير من العناية والانتباه، فهي أكثر الأجزاء حساسية في الجسم، إذ تتأثر بكل المتغيرات الطبيعية والصناعية التي تطرأ عليها. لكن إلى جانب العوامل الخارجية، فإن الكثير من المشكلات تكمن في المرأة نفسها من دون أن تعلم. وأبرز العادات الخاطئة التي تتعرض لها البشرة باستمرار:

الريجيم عدو بشرتك اللدود فالريجيم القاسي لا يؤثر على جسمك فقط، بل أيضا على بشرتك، حيث يفقدها العناصر الغذائية الأساسية مما يسهم في ترهلها وشيخوختها. فالبشرة تتغذى من الفيتامين والمعادن التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي كلما تضاءلت نسبة هذه الفيتامينات شاخت وزادت تعبا.

التغاضي عن إزالة بقايا المكياج عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤدي إلى مشكلات جمة؛ إذ إن البشرة تعمل على تجديد خلاياها أثناء النوم، وبالتالي فإن وجود طبقات من المكياج عليها سيغلق مسامها ويعوق تنفسها، الأمر الذي سيجعلها ذابلة وغير حيوية.

تقشير وفرك البشرة كثيرات يعتمدن على تقنيات تقشير البشرة من أجل تفتيحها، لكن ما يجهلنه هو أن في معظم الأحيان يؤدي ذلك إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد مما يؤذي بشرتك ويعمل على إظهار ندبات وبقع. لا تقدمي على هذه الخطوة دون استشارة طبيبك أو المختص بمعالجة البشرة.

الخطر الأكبر.. الشمس من منا لا تعرف أن الشمس من العناصر الضارة بالبشرة والمسببة الأولى لشيخوختها وجفافها، علاوة على ذلك، تؤدي أشعة الشمس إلى ظهور النمش أو الكلف، الذي قد يأتي على هيئة بقع بنية اللون. لذا؛ تجنبي التعرض لها قدر المستطاع واستخدمي المستحضرات الواقية من أشعتها فوق البنفسجية.

قلة النوم النوم من الفترات التي ترتاح فيها البشرة وتتنفس، لهذا كلما قلت ساعات النوم تأثرت سلبا وظهرت عليها ملامح التعب والإرهاق والهالات السوداء، لذا احرصي دوما على تأمين معدل 8 ساعات نوم يوميا لكي تحافظي على نضارة وصحة .
بشرتك مع الابتعاد عن السهر.

الإفراط في استخدام مواد التجميل تفرط بعض النساء في استخدام مواد التجميل ظنا منهن أن ذلك سيظهرن بشكل أجمل، لكن الحقيقة مغايرة تماما، فكثرة وضع المساحيق يضر بها ويسرع في عملية ترهلها، كما يعمل على إغلاق معظم المسام التي تساعدها على التنفس.

استعمال الأنواع الرديئة من مستحضرات التجميل استخدام المستحضرات غير التابعة للرقابة والمصنعة بتركيبات غير صحية ومفيدة للبشرة تؤذي أكثر مما تفيد، فهي رديئة لا تغذيها أو ترطبها، بل العكس تضر بها على المدى القريب والبعيد على حد سواء.

كثرة العبوس عندما تكونين متوترة وفي حالة قلق قد تعمدين إلى العبوس، هذه الحركة تتطلب شد معظم عضلات وجهك وانكماشه خلال وقت الضغط، وبالتالي، فإن تحول العبوس إلى عادة يتعب العضلات ويؤدي إلى ترهل سطح بشرتك خصوصا الجبهة ومحيط العينين.

ضغط الرؤوس السوداء عندما تظهر حبوب أو بثور أو رؤوس سوداء على وجهك لا تحاولي ضغطها أو عصرها أو حكها بواسطة أصابعك لإزالتها، فهذه العادة قد تزيد الحال سوءا وتترك آثارا على الوجه. فهي لن تتسبب في وجود ندبات فحسب، بل ستلوث بشرتك أيضا. عالجي هذه المشكلة بالأدوية الخاصة واستخدمي مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لك التي تعمل على إزالتها من جذورها.

استخدام الصابون بشكل مفرط الإكثار من استخدام الصابون يؤدي إلى جفاف بشرتك، وهذا يسرع في ظهور تجاعيد على المدى البعيد. فالصابون، حسب خبراء التجميل، يعتبر عدوا للبشرة ويعمل على إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد‏، ويضخ الشحوم والدهون إلى السطح. في المقابل استعملي منظفات البشرة الخالية من الصابون.

قلة شرب الماء عدم شرب الماء بطريقة منتظمة وكافية يعتبر عاملا من عوامل جفاف البشرة، والتسريع في ظهور التجاعيد، لذلك ينصح بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء وتناول مشروبات تحتوي على قدر كبير منها كالعصائر الطبيعية الطازجة لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن

منقول
كاتب الموضوع : mishmisha2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عادات خاطئة.. تجنبيها :: تعاليق

رد: عادات خاطئة.. تجنبيها
مُساهمة في 03.03.11 16:22 من طرف emy ghanem
تسلم ايدك مشمتى هى فعلا عادات معظمها بنعملها وخصوصا الصابون ده
رد: عادات خاطئة.. تجنبيها
مُساهمة في 03.03.11 16:45 من طرف كليوباترا
مشمشه وكالعاده مواضيع هايله مجهود رائع
 

عادات خاطئة.. تجنبيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: