كيف ترسمين حاجبيك؟

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
ام تحتمس
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1326
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمةام تحتمس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] يعتبر الحاجب من الملامح الأكثر تأثيراً بالمظهر الإجمالي للوجه. وكلّما كانت رسمة الحاجب منسجمة مع شكل العينين، كان تأثيره الإيجابي على طلّتهما أكبر، وكان دوره في إبراز ماكياج العيون أنجح.
في زيارة إلى خبيرة التجميل فاديا ديب، استطاعت «سيدتي» اكتشاف أسرار العناية بالحاجب، طريقة رسمه وكيفيّة تناسقه مع ملامح الوجه.

كيف تعتنين بصحة الحاجب؟
أولى خطوات العناية بصحة الحاجب هي الامتناع عن صبغه، فالصبغة من شأنها أن تضعف جذور الحاجب وتؤدّي إلى تساقط شعره. ومهما كان الاختلاف واضحاً بين لون الحاجب ولون شعر الرأس، بالإمكان الاستعانة بقلم التلوين الخاص بالحواجب، وهو موجود في مختلف متاجر بيع مستحضرات التجميل. أما في ما يتعلّق بمسألة تغذية الحاجب، فهناك العديد من الوسائل التي تقوم بهذا الدور وتساعد كذلك في تطويل الحاجب، منها الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز... وغيرها، بالإضافة إلى المستحضرات الخاصة المحفّزة على نمو الحواجب والتي تباع عادة في الصيدليات.

كيف تتخلّصين من الوبر حول الحاجب؟
هناك طرق متعدّدة للتخلّص من الوبر الموجود حول الحاجب، فبعض خبراء التجميل يقومون بإزالة الوبر بواسطة الشمع وهي وسيلة شائعة جداً. أما من جهتي، فأنصح بتجنّب استخدام أي مادة ساخنة على بشرة الوجه لأنها بشرة حسّاسة جداً. لذا، أستخدم الخيط، وهي وسيلة قد يعتبرها البعض بدائية، إلا أنها فعّالة وليس لها تأثيرات سلبية. هذا فضلاً عن أن إزالة الوبر من جذوره وبواسطة الخيط، إذا ما تمّ بطريقة دقيقة وحرفيّة، يساعد مع الوقت في التخفيف من كميّة الوبر حول الحاجب.

كما يمكن الاستعانة بملقط الحواجب لإزالة الشعر الزائد في محيط الحاجبين. وينصح في هذه الحالة بالاكتفاء بإزالة الشعر الزائد عن منطقة أسفل الحاجب دون أعلاه للحفاظ على تناسق رسمته.

كيف تختارين لون الماكياج الدائم للحاجب؟
تتراوح ألوان الماكياج الدائم للحاجب بين البني الداكن والبني الفاتح. أما مسألة اختيار اللون فهي ترتبط بلون البشرة، حيث يجب أن يكون لون الحاجب أغمق بدرجتين من لون البشرة. فإذا أردنا مثلاً أن نرسم حاجباً على بشرة بيضاء، يجب أن يكون لونه من أفتح درجات البني، كـ «الموكا» مثلاً الذي يميل إلى العسلي الفاتح، أما البشرة السمراء، فاللون البني الداكن للحاجب هو الأنسب لها.

الماكياج الدائم للحاجب بين البني الداكن والبني الفاتح. أما مسألة اختيار اللون فهي ترتبط بلون البشرة، حيث يجب أن يكون لون الحاجب أغمق بدرجتين من لون البشرة. فإذا أردنا مثلاً أن نرسم حاجباً على بشرة بيضاء، يجب أن يكون لونه من أفتح درجات البني، كـ «الموكا» مثلاً الذي يميل إلى العسلي الفاتح، أما البشرة السمراء، فاللون البني الداكن للحاجب هو الأنسب لها.

كيف تثبّتين لون الماكياج الدائم على الحاجب؟
لتثبيت اللون على الحاجب، أستخدم مستحضر «الفازلين» الذي يحتوي على كميّة من الزيوت تساعد في تثبيت اللون دون أن تضعفه وتجعله يبهت. وبعد ساعة من وضع الماكياج الدائم، أستخدم مستحضراً مضاداً للجراثيم لتجنّب ظهور أي التهابات في المنطقة التي تعرّضت للرسم.

كيف تغيّرين الشكل الأساسي للحاجب؟
يعتبر الماكياج الدائم للحاجب فناً بحدّ ذاته، ورسم الحاجب الذي ينوي خبير التجميل تلوينه يجب أن يكون في مخيّلته قبل تطبيقه على وجه السيدة. ومن لا يملك الخيال لابتكار رسم معيّن، لا يستطيع، برأيي، ممارسة هذا الفن. هذا فضلاً عن أن هناك عوامل كثيرة تلعب دورها في اختيار الرسم المناسب، منها، بالإضافة إلى خيال خبير التجميل، ملامح وجه السيدة، وشكل الحاجب الأساسي الذي يكون نقطة الانطلاق الأولى فيُعدّل فيه دون إزالته نهائياً.

كيف تملئين الفراغات داخل الحاجب؟
هناك بعض السيدات اللواتي يعانين من فراغات في حاجبهن، فيكون عدد شعره قليلاً ويعجز قلم التلوين الخاص بالحواجب عن تغطية هذه الفراغات بشكل كامل. في هذه الحالة، نعتمد طريقة الحشو التي تقضي بملء الفراغات عبر تمرير الإبرة بين شعر الحاجب، آخذين بعين الإعتبار رغبة السيدة في عدم إظهار الماكياج الدائم بطريقة فاضحة، فيبدو الحاجب كثيفاً وطبيعياً في الوقت نفسه

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيف ترسمين حاجبيك؟ :: تعاليق
emy ghanem
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 9301
عدد المساهمات : 4048
الاوسمه :

مُساهمة في 03.03.11 16:40 من طرف emy ghanem

تسلم ايدك يا سكر وتسلملنا مواضيعك الجميلة
Lady Gliss
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 3
الاوسمه :

مُساهمة في 03.03.11 18:47 من طرف Lady Gliss

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
ام تحتمس
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 2200
عدد المساهمات : 1326
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمة في 03.03.11 21:30 من طرف ام تحتمس

شكرا لردودكم الحلوة والجميلة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
Funy cat
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 11
الاوسمه :

مُساهمة في 03.03.11 22:05 من طرف Funy cat

تسلم الايادي يا قمر

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى