مالفرق بين ... العصير والنكتار والشراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :

مُساهمةنفرتيتي

مالفرق بين ... العصير والنكتار والشراب

‏حينما نتجول في الأسواق قاصدين المشروبات والعصائر تختلف علينا المسميات والأصناف والأغلب فينا لا يعرف معانيها, وقد تستغل بعض الشركات هذه الأسماء البراقة لجذب المستهلك, بينما المستهلك لا يعرف ماهيتها، بعض الأحيان نرى منتجين من نفس الشركة المصنعة مختلفين في الاسم متفقين في أسم الفاكهة, نكتار وعصير وشراب فيا ترى ما هو الفرق بينهم ومدى الاختلاف فيهم !!!



العصير الطبيعي

يكون معصور من الفاكهة وبدون ملونات ولاسكر يكتب عليه مكوناته وهي عصير فاكهة طبيعي وبعض الأحيان تضاف منكهات طبيعية خاليه من السكر وقد يضاف إليه فيتامين سي أو دي لتعويض الخسارة في التخزين وهو صحي وتكون عادة مدة صلاحيته صغيرة لا تتعدى السنة الواحدة .



النكتار

يكتب عليه مكوناته التي تحوي مستخلص الفاكهة المكثف مع الماء والسكر الذي يوجد بعدة أسماء سكروز فركتوز غلوكوز ....الخ، بالإضافة إلى المواد الحافظة والفيتامين مشكلته انه يحوي كمية اكبر من المواد الحافظة والسكر بالإضافة إلى زيادة حجمه بالماء أي تشرب كمية كبيرة منه لكي تأخذ مايحتاجه جسمك مقارنة بالعصير الطبيعي .



الشراب

هو مسحوق البودرة التي تحل في الماء وتكون أيضاً في صورة سائل مركز وهي لاتحوي على شيء طبيعي وإنما منكهات صناعية مع ملونات ومواد حافظة ولايغرك احتوائها على الفيتامين فهي كذلك تحوي كميات من السكر وحتى تأخذ هذا الفيتامين ستضطر لشرب كميات كبيرة مما يحمل الكلى عبئا كبيرا لطرح كل هذه المواد الضارة بالإضافة لأخذ كميات كبيرة من السكر والملونات والمواد الحافظة التي هي مسرطنات على المدى البعيد .



العصير المعاد تكوينه

هو عصير طبيعي مستخلص من الفاكهة بحيث يقوم المصنع بسحب كمية الماء من الفاكهة أو العصير الطبيعي ( أحيان تصل كمية الماء في الفاكهة إلى 90 % ) وإبقاء العصير المركز بعد ما تم سحب الماء منه ثم يقوم المصنع بعملية أخرى بإعادة تكوين هذا العصير وذلك بإعادة كمية الماء فيه لكن مختلفة عن الطبيعية يقدرها الإنتاج والمصنع وهكذا يصبح معاد التكوين، وهو أقرب للعصير الطبيعي .



المشروب الغازي

هو كل شراب أحتوى على ماء صودا أو ماء مكربن سواء كانت نكهته مصنعه أو مستخلصه من الطبيعة , ولها أضرارها لاحتوائها على كميات كبيرة من المواد الحافظة والسكر والألوان .



العصير المعد في المنزل

يختلف تصنيف العصير المعد في المنزل إلى نكتار أو عصير طبيعي , فحين إن لم يتم إضافة أي مواد للعصير فيصنف عصير طبيعي وإن أضيف إليه الماء وسكر كعصير الليمون فهنا يعتبر هذا العصير نكتار , وعلى ذلك قس كما شرح أعلاه



أتمنى أن تنال هذه المعلومات إعجابكم و أتمنى أن تثريكم و تزيد من ثقافتكم
منقول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
مالفرق بين ... العصير والنكتار والشراب :: تعاليق
روان
مشرفه عامه
مشرفه عامه
رقم عضويتك : 2672
عدد المساهمات : 11113
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمة في 01.03.11 7:57 من طرف روان

emy ghanem
اميره فضيه
اميره  فضيه
رقم عضويتك : 9301
عدد المساهمات : 4048
الاوسمه :

مُساهمة في 01.03.11 16:27 من طرف emy ghanem

يسلمووووووووو يا احلى توتة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى