منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

احذرى سكر الدايت يزيد الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04042010

مُساهمة 

default احذرى سكر الدايت يزيد الوزن




احذرى سكر الدايت يزيد الوزن

أكدت دراسة علمية أن مواد التحلية التى لا تحتوى على أى سعرات حرارية أو تحتوى على القليل منها قد تؤدى إلى زيادة الوزن بدلاً من نقصانه‏.

أكدت شيرازى بيتشى وهى أستاذة فى جامعة ليفربول ببريطانيا، أن أجسامنا لا تستطيع التمييز بين هذه الحبوب الصناعية التى تضفى مذاقاً حلواً على المشروبات وبين السكر نفسه لأنه عند دخولها إلى الجسم "تتصرف" تماماً كالسكر وتقوم بتنشيط أجهزة الاستشعار فى القناة الهضمية التى تلعب دوراً رئيسياً فى امتصاص الجلوكوز، مشيرة إلى وجود خلايا محددة فى الجسم تقوم بالكشف عن السكر وإطلاق هرمونات ضرورية لوصولها إلى ثنايا الأمعاء والدم، حيث تحترق أو تتحول إلى دهون.

وتوصلت الدراسة إلى أن هذه الخلايا تطلق الهرمونات عند دخول حبوب التحلية الصناعية إلى الجسم وهذا يجعل الأمعاء تمتص السكر الحقيقى، مضيفة أن هذه الحبوب تنشط أيضاَ جهاز استشعار الجلوكوز وتزيد قدرة الأمعاء على استيعاب المزيد من السكر.

وأوضح الباحثون أنه ينتج عن ذلك امتصاص الجسم للمزيد من السكر ومعه السعرات الحرارية التى يحاول البعض التخلص منها، أى أن ذلك يعنى أن حبوب التحلية قد تساعد قليلاً على خفض الوزن إن لم تكن معدومة الفائدة كلياً.

وأكدت الدراسة أن البعض يظن أن تناول مشروب الكولا دايت يساعد على النحافة ولكن العكس هو الصحيح لأن بإمكان الحبوب الصناعية المحلية تفعيل جهاز الاستشعار وجعل الجسم يمتص المزيد من الجلوكوز من الأطعمة التى يتناولها.

وينصح الباحثون بتناول أطعمة طبيعية ولكن ليس بكميات كبيرة.
(اليوم السابع)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احذرى سكر الدايت يزيد الوزن :: تعاليق

مُساهمة في 04.04.10 23:12 من طرف نفرتيتي

شكرا ليكي معلومه جميله و قليلون اوى اللى بعرفوها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى