وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا

سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 

تفسير تغطيه وجه العروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
16022011
مُساهمةتفسير تغطيه وجه العروس

ـ الهدف من تغطية وجه العروس بالطرحة كان حمايتها من الشر والحسد؟ الاعتقاد الذي كان سائدا في قديم الزمان أنها في هذا اليوم بالذات تكون أكثر عرضة للخطر حتى تتزوج. في بعض البلدان الشرقية كان العريس أيضا يضع طرحة على وجهه حتى تنتهي مراسم الزواج للسبب نفسه.
ـ الزواج في بعض البلدان كان يتم على الطريقة التقليدية، بحيث يمنع على العروس أن ترى عريسها قبل الزواج، لذلك كانت تضع الطرحة على وجهها إلى حين يُكتب الكتاب وتصبح زوجته شرعا، حينها فقط يحق له رؤيتها.
ـ الطرحة لم تظهر في بريطانيا إلا في القرن التاسع عشر، وأصبحت ترمز لطهارة العروس ولا ترفع عن وجهها إلا بعد انتهاء مراسم الزواج.
ـ تورتة العرس كانت ترمز إلى الخصوبة في الثقافة الرومانية القديمة. الطريف انها لم تكن تؤكل بل تكسر فوق رأس العروس.

م\ن
كاتب الموضوع : كليوباترا
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تفسير تغطيه وجه العروس :: تعاليق

رد: تفسير تغطيه وجه العروس
مُساهمة في 16.02.11 15:08 من طرف ام يوسف
ههههههههه شكرا يا كوكو
مُساهمة في 16.02.11 15:11 من طرف كليوباترا
تسلمي يا رب علي المرور يا ام يوسف يا قمر
مُساهمة في 26.02.11 0:00 من طرف عيون القلب
ههههههههههههه شكرا للمعلومات
بس اية رايكم انا هكون محجبة وعايزة انزل الطرحة علي وشي والعريس هو الي يرفعها ويبوس جبيني
اية رايك ولا طريقة بقت قديمة
هتبقي حلوة وانا محجبة ولا بايخة
مُساهمة في 22.03.11 20:12 من طرف الملاك البارىء
بالعكس يا ( عيون القلب ) هتبقى فكره جميله جدا وفى منتهى الرومانسيه انا اختى عملت كده وكانت حاجه مؤثره جدا وفضلنا نعيط من كتر الفرحه

تفسير تغطيه وجه العروس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية