منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الوقت/التاريخ الآن هو 26.02.17 10:16

عياده الاسنان

  • إعلان & موضوع مميز
  • المواضيع
  • 18022017


    علي عكس ما يعتقد الكثيرين، تنظيف الأسنان ليس بالعملية السهلة، بل يحتاج إلي معرفة جيدة وخبرة كافية للاستفادة الكاملة. يقول العديد من أطباء الأسنان من خلال خبرتهم وممارستهم أن العديد من الأشخاص يرتكبون أخطاء أساسية أثناء علمية تفريش الأسنان والتي تؤدي إلي التسبب في الأذى للأسنان واللثة. لذا كان لزاماً علينا أن نشرح لزوارنا ومتابعينا الكرام القواعد الأساسية لعملية تنظيف الأسنان حتى تؤدي عملية تفريش الأسنان الغرض المطلوب منها.
    1- طريقة الإمساك بفرشاة الأسنان:
    الغالبية العظمي من الناس يمسكون بفرشاة الأسنان في قبضة يديهم المغلقة، ويقول الأطباء والمتخصصون أن هذه الطريقة غير صحيحة،...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 53
  • 13022017


    الاصابة بالتهابات الأسنان وأوجاعها من الأمور الأكثر إزعاجًا وذلك لمضاعفة الأوجاع لتصيب بالصداع وعدم القدرة على أخذ قسط كافي من النوم ليلًا.

    هذه علاجات طبيعية يمكنك القيام بها عند تعرضك لآلام الأسنان لتسكين الألم حتى استشارة طبيب مختص.
    *الثلج

    قد يكون استخدام الثلج في التخيف من آلام اللثة صعب التحمل لفترة طويلة لكنه علاج فعال، يمكنك استخدام الثلج للتخفيف من آلام الأسنان عن طريق وضع مكعب من الثلج في فمك على السن الذي يؤلمك للتخفيف من ألم الأسنان.
    *الماء والملح

    من أكثر العلاجات الشائعة عند الإصابة بآلام الأسنان استخدام الماء الدافئ والملح كمحلول...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 39
  • 09122016

    1- الفحم: قُم بفرك قطعة من الفحم على الأسنان لمدّة تستغرق من 30 ثانية إلى دقيقة كاملة، ويجب أن تفرك بلطف حتى لا تطال قطعة الفحم اللثة. ثمّ قم بغسل أسنانك بالماء، ثمّ افركها بفرشاة الأسنان والمعجون متّبعًا الطّريقة اليوميّة المُعتادة في غسل الأسنان.
    2- الفراولة: قُم بهرس مجموعة من حبّات الفراولة لكي تحصل منها على عجينة سميكة. ثم قم بوضع هذه العجينة على أسنانك وافركها بفرشاة أسنان ناعمة، واتركها على الأسنان لمدة تتراوح بين 2 إلى 5 دقائق. إغسل بعدها أسنانك بالماء لكي تتخلّص من كلّ ما علّق بها من عجينة وبذور الفراولة، ثم نظّفها بالطريقة التقليدية مستخدمًا الفرشاة والمعجون. هذه الطّريقة تستغرق...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 105
  • 01122016

    تشير الأبحاث إلى أن التعرض إلى المواد الغذائية والمشروبات الحمضية أثناء وجبات الطعام يخفف من مينا الأسنان. تفريش أسنانك فورا بعد تناول الأطعمة الحمضية والمشروبات يزيد من فرصة للتآكل المينا. للمساعدة في منع تآكل الأسنان.


    أفضل طرق لتنظيف الاسنان


    1- استخدام الأدوات الصحيحة :
    اختيار فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة من النايلون. وهو فعال لازاله البلاك وبقايا الأكل من أسنانك، دون تهيج اللثة أو تآكل مينا الأسنان. يجب أن تكون فرشاة الأسنان تناسب راحة يدك، ولها رأس صغير بما يكفي للوصول بسهولة لأسنانك، فرشاة الأسنان الكهربائية هي الأمثل وقد تشجعك لقضاء المزيد من...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 73
  • 24112016


    لكل شئ خلقه الله مسكن خاص به ، فكما أن البشر يسكنون الأرض فالفم مسكن لملايين الكائنات الصغيرة ، سواء كانت هذه الكائنات الصغيرة أصدقاء لنا أو خصوم ، إلا أنهم يعيشون فى تجاويف فمنا ، من خلال ثقف نفسك جمعنا لك هنا 10 حقائق مثيرة عنهم تابع لتتعرف عليها :
    381

    1- يسكن لدينا فى الفم الفم 500-1000 أنواع مختلفة من البكتيريا، 70-80 نوع مختلف من الفطريات وبعض الفيروسات والطفيليات ، هل تصدق هذا ؟؟!! .
    2- أى جزء فى الفم قد يكون مأوى لما بين 10 حتي 50000000000 من البكتيريا.
    3-عندما يولد الطفل فإن فمه يكون معقما خالى من الجراثيم تماما ،ولكن في غضون
    ساعات قليلة من الولادة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 72
  • 21112016

    اذا كنت تخططين للانجاب فيجب عليك قبل الدخول لهذا المشروع الطويل والمتعب ان تزوري طبيب الاسنان من اجل فحص اسنانك واخذ الارشادات الهامة ،

    من الطبيب هذه التعليمات من شانها ان تهون عليك خلال اشهر الحمل وان تحميك من الاوجاع ، وان تقلل من امكانية زيارتك لطبيب الاسنان خلال هذه الفترة. قبل دخولك للحمل مستحسن ان تعالجي سيدتي اسنانك المسوسة واذا كان هناك التهابات في اللثة يجب معالجتها كذلك لان هذه الالتهابات تزيد خلال فترة الحمل ، وهي مؤلمة جدا عدا عن الرائحة الكريهة التي تتركها بالفم .وذا كان هناك اسنان غير صالحة للعلاج بتاتا يجب خلعها كذلك لان هذه الاسنان يزيد احتمال التهابها خلال فترة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 66
  • 17102016

    صحة الإنسان تبدأ من الرعاية بالأسنان"، هكذا تشير الكثير من الدراسات التي تدعو إلى العناية والاهتمام بالأسنان، والحصول على أسنان صحية لا يكون بدون الرعاية الفائقة للثة، فإذا كنت ترغب في أسنان بيضاء نظيفة عليك الاهتمام الكافي بلثتك. لذلك إليكي سيدتي عدة نصائح تساعدك على حماية لثتك، ومن ثم أسنانك: 1


    - الذهاب لطبيب الأسنان بانتظام فكثيرا من أمراض اللثة مثل التهاب اللثة أو تراكم الجير بين اللثة والأسنان، لا تظهر إلا على المدى الطويل، ولذلك يفضل زيارة نصف سنوية منتظمة لطبيب الأسنان ومتابعته، للوقاية من مشاكل الأسنان واللثة الطويلة الأجل.

    2- غسول الفم واحدة من الطرق...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 109
  • 01092016

    العناية بأسنانك امربالغ الأهمية، لما لها من آثار إيجابية على الصحة العامة، وسلامة فمك، ناهيك عن التأثيرات الجمالية والابتسامة المشرقة، فهل تكفي فرشاة الاسنان لهذه الغاية؟ أم أنك في حاجة الى وسيلة أخرى سهلة الاستخدام كخيط الاسنان، فماذا تعرفين عنه؟ وما فوائده ومضاره؟
    للإجابة عن هذا السؤال يخبرنا د. عدنان فضل الله الإختصاصي في تقويم وتجميل الفك والأسنان، الذي أوضح أن خيط الأسنان يعرف بخيط الحرير في الأوساط العلمية، وقد يكون مصنوعاُ من النايلون المشمّع أو غير المشمّع، ويستخدم لتنظيف الأسنان .
    وعن فوائد ومضار استخدامه، يجيب فضل الله: “يستطيع خيط الاسنان الولوج الى الأماكن التي لا تصل...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 111
  • 20082016

    تبدو العناية بالأسنان من الأشياء المهمة للغاية في الروتين اليومي، ليس فقط لأن تسوس الأسنان يسبب آلاماً مبرحة، ولكن أيضاً لأنه قد يسبب أمراضاً خطيرة، ولا تتطلب العناية بالأسنان إلا اتباع بعض التعليمات والنصائح البسيطة، هذه 10 نصائح نضمن لك السلامة بتنفيذها .

    1. تجنب التدخين والمشروبات الغازية، لأن المشروبات الغازية، بخلاف محتواها العالي من السعرات الحرارية، تحتوي على الصودا، وهي حامضية للغاية، وتؤثر على الطبقة الخارجية من الأسنان، أما التدخين فهو يزيد من صفار طبقة المينا كما يسبب أمراضاً خطيرة أهمها سرطان الفم والرئة.

    2. تناول الأطعمة المفيدة للأسنان، وخاصة تلك المحملة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 90
  • 05042016


    العناية بأسنانك امربالغ الأهمية، لما لها من آثار إيجابية على الصحة العامة، وسلامة فمك، ناهيك عن التأثيرات الجمالية والابتسامة المشرقة، فهل تكفي فرشاة الاسنان لهذه الغاية؟ أم أنك في حاجة الى وسيلة أخرى سهلة الاستخدام كخيط الاسنان، فماذا تعرفين عنه؟ وما فوائده ومضاره؟
    للإجابة عن هذا السؤال يخبرنا د. عدنان فضل الله الإختصاصي في تقويم وتجميل الفك والأسنان، الذي أوضح أن خيط الأسنان يعرف بخيط الحرير في الأوساط العلمية، وقد يكون مصنوعاُ من النايلون المشمّع أو غير المشمّع، ويستخدم لتنظيف الأسنان .
    وعن فوائد ومضار استخدامه، يجيب فضل الله: “يستطيع خيط الاسنان الولوج الى الأماكن التي...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 166
  • 15032016


    التغيرات الهرمونية اثناء الحمل تجعل اللثة والأسنان أكثر عرضة للبكتيريا والالتهابات فترة الحمل من الفترات العصيبه التي تمر على المرأة، وذلك بسبب ما تواجهه فيها من متاعب وآلام ومشاكل نفسية قد تعكر جو الحامل لفترة طويلة وقد تجعلها تفكر كثيرا قبل الشروع في هذه التجربة مرة أخرى، الطب الحديث يحاول جاهدا في تخفيف وطأة الحمل على الحامل وذلك باتباع أساليب حديثة واقيه من كثير من الالتهابات والآلام التي يمكن حدوثها خلال هذه الفترة، ومنها الزياره المنتظمه للطبيب المختص واتباع نظام غذائي معين وعمل تمارين رياضيه خاصة بالحوامل.

    ومن الأمور التي قد تعكر صفو هذه الفترة آلام الأسنان والتهابات...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 154
  • 25022016


    العناية الكاملة بأسنانك و مع طرق تبيضها و التخلص من الرائحة الكريهة white-teeth-150x150.اولا : التخلص من رائحة الفم الكريهة
    1- تناول الطعام غير المطهى لمدة خمسة ايام متواصلة : وتناول 50% من طعامك على الاقل من دون طهى يوميا.
    2- تجنب الاطعمة المتبلة التى قد تعلق رائحتها بالفم لساعات.
    3- تجنب الانشوجا والجبن الازرق وجبن الركفورد والبسطرمة والبصل والثوم والتونا.. لانها تترك زيوتا بالفم يمكن أن تصدر روائح لمدة قد تصل الى يوم كامل.
    4- الصيام العلاجى لتنظيف جوفك مع استخدام عصير الليمون الطازج والماء لازالة السموم من الجسم .
    5- اغسل اسنانك و لسانك بعد كل...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 153
  • 12012016


    قد تؤدي الحالات الشديدة منه إلى مضاعفات شديدة. فجفاف الفم يؤدي إلى فقدان الإنسان لحاسة التذوق، ويجعل المضغ عملية بطيئة ويزيد من صعوبة البلع. وقد تؤدي هذه الأمور مجتمعة إلى حدوث سوء التغذية. وبما أن اللعاب مهم لصحة الأسنان، فإن حدوث تسوس في الأسنان وإصابات في اللثة يضيف مضاعفات أخرى لهذه الحالة.

    أسباب جفاف الفم أولا وقبل كل شيء، تأكد من حسن تناول السوائل لدرء حصول جفاف الجسم. ويبدو أنك تشرب الكثير من الماء، ولكن وحتى ولم تكن لديك حالة من جفاف الجسم فإن الأغشية الموجودة في فمك وحنجرتك ستصاب بالجفاف نتيجة تنفسك للهواء الجاف عبر الفم، وخصوصا أثناء الليل. وإن كانت هذه هي المشكلة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 142
  • 09012016
    نصائح للحصول على أسنان بيضاء

    الإبتسامة الجميلة تضيئ وجهك بل تضيئ المكان بأكمله حتى ولو كنت فى غرفة مظلمة ، والإبتسامة لاتكتمل إلا مع بياض أسنان ناصع ، ووفقا لدراسة فوجود أسنان أكثر بياضا يجعلك تبدو أكثر نجاحا، و أكثر قابلية للتوظيف، وأكثر جاذبية و أصغر سنا حتى خمس سنوات، من خلال موقع ثقف نفسك جمعنا لك هنا ثمانية نصائح بسيطة لأسنان أكثر بياضا:

    1- الحفاظ على نظافة الفم الجيدة :

    نظافة الفم الجيدة لا تحافظ فقط على فمك صحي ولكنه يساعد ايضا على الحفاظ على أسنانك بيضاء ، حيث أن البكتيريا يمكن أن تسبب تغيير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر ، استخدام الفرشاة على...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 130
  • 08012016

    كثير من الناس يشكون من تكون طبقة البلاك blaque على الاسنان والتى تسبب سوء مظهر الاسنان نتيجة تغير لونها الى الاصفر وتكون طبقة الجير التى تسبب كثير من مشاكل الاسنان مثل التسوس وضعف الاسنان ، فما هى أفضل الطرق للتخلص من طبقة البلاك blaque على الاسنان ؟


    يقول الدكتور محمود وجدى زايد أخصائى طب الفم والأسنان فى حديثة لليوم السابع ،ان طبقة البلاك أو blaque عبارة عن طبقة سميكة تتكون على الاسنان وهى طبقة متحجرة وتؤدى الى مشاكل كثيرة للاسنان ولذلك يرجه اهمية علاجها والتخلص منها حيث تسبب طبقة البلاك أو blaque على الاحبال بين الاسنان والتى تربط الاسنان بالعظم حيث تسبب تمزق تلك الاربطة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 118
  • 16112015

    علي عكس ما يعتقد الكثيرين، تنظيف الأسنان ليس بالعملية السهلة، بل يحتاج إلي معرفة جيدة وخبرة كافية للاستفادة الكاملة. يقول العديد من أطباء الأسنان من خلال خبرتهم وممارستهم أن العديد من الأشخاص يرتكبون أخطاء أساسية أثناء علمية تفريش الأسنان والتي تؤدي إلي التسبب في الأذى للأسنان واللثة. لذا كان لزاماً علينا أن نشرح لزوارنا ومتابعينا الكرام القواعد الأساسية لعملية تنظيف الأسنان حتى تؤدي عملية تفريش الأسنان الغرض المطلوب منها.
    1- طريقة الإمساك بفرشاة الأسنان:
    الغالبية العظمي من الناس يمسكون بفرشاة الأسنان في قبضة يديهم المغلقة، ويقول الأطباء والمتخصصون أن هذه الطريقة غير صحيحة، حيث...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 168
  • 28102015

    اثبتت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن تناول بعض الأطعمة وتجنب البعض الآخر قد يساعد بشكل كبير في الحفاظ على بياض الأسنان وبريقها، خصوصا بعد خضوعها لعملية التبييض بواسطة الأطباء. فبالنسبة للكثيرين من الأشخاص الذين يخضعون لمثل هذه العمليات سواء عند طبيب الأسنان أو عن طريق انتظامهم في استخدام معجون الأسنان المبيض يبدون أكثر حرصا فيما يتناولونه من أطعمة للحفاظ على بياض أسنانهم

    وهناك بعض الأطعمة التي تحافظ على بياض الأسنان:
    مثل الفاكهة والخضروات الصلبة (التفاح والفاصوليا الخضراء والقرنبيط والجزر والكرفس...)
    والتي تعمل على تنظيف الأسنان من بقايا الطعام بصورة كاملة أثناء عملية المضغ...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 239
  • 10052015
    بروز الأسنان الاسباب والعلاج



    يعتبر بروز الأسنان من المشكلات التي تسترعي انتباه العديد من المرضى الذين يرتادون عيادات التقويم لعلاجها.

    وغالبا ما يكون بروز الأسنان مصاحبا ببروز في الشفاه الذي يصل أحيانا الى درجة كبيرة جدا تبقي فم المريض مفتوحا ليل نهار.

    ويعتبر علاجه من العلاجات الصعبة كونه يتأثر بعدة عوامل مختلفة منها نظرة المريض ومقدار رضاه عن مدى بروز أسنانه ومقدار البروز، وتأثيره على الشفتين، ورؤية الطبيب، والعرق، وغير ذلك من العوامل المختلفة التي تجعل تحديد طريقة العلاج صعبا أحيانا.

    ونستهل التحقيق بقصتين لأثنين من المرضي.

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 275
  • 04042015

    علاجات منزلية للتخلص من ألم الأسنان
    قد يتحمّل المرء آلام أكثر العمليات الجراحية خطورة إلّا أنّه يصعب عليه تحمّل ألم الأسنان والضرس. لذا إن استيقظت في منتصف الليل بسبب شدّة الألم الناجم عن أحد الأضراس فالجأي سريعاً إلى العلاجات المنزلية التالية للتخفيف من شدة الحالة والنوم مجدّداً في سبات عميق:
    - الثوم: يمكن للثوم أن يخفّف من آلام الأسنان وذلك لأنّه يتمتّع بخصائص المضادات الحيوية التي تعدّ فعّالة في إبطاء عملية تأثير البكتيريا على السنّ. كل ما يجب عليك القيام به هو سحق حبة من الثوم وإضافة بعض الملح إليها وتثبيتها على موضع الألم. وإن كان ممكناً فباستطاعتك مضغ إحدى حبات الثوم للتخلص...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 386
  • 07032015
    بعد استيقاطك من النوم و على اليريق خدى ملعقة من زيت الزيتون و مضمضى به فمك مدة 15 دقيقة وبعدها نستخدم فرشات لاسنان و نغسل اسناننا و نقوم بالمضمة بماء دافئ.
    من فوائد هده الممارسة ان زيت الزيتون يزيل بقايا الطعام العالقة بين لاسنان و التى مع مرور الوقت يمكن ان تتحول الى التكلس.
    الدهون من زيت الزيتون ستزيل البقع من على المناء لاسنان التى لا تختفى ببساطة عند تنظيف لاسنان بالفرشات.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هده الوصفة...

    من طرف نفرتيتي - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 332
  • 04032015
    تبيض الاسنان والحصول على اسنان ناصعة البياض حلم العديد من الفتيات ،ونقدم اليوم خلطة سريعة ومجربة لتبييض الاسنان بمكونات بسيطة فى مطبخك .

    المكونات

    – معجون الأسنان

    – فرشاة الأسنان

    – مسحوق الكركم

    طريقة التحضير

    قومي أولاً بغسل أسنانك باستعمال الفرشاة والمعجون. بعد ذلك رشي القليل من الكركم فوق فرشاة الأسنان وافركي بها أسنانك لمدة دقيقة كاملة. ثمّ مضمضي الفم بالماء وأعيدي غسل الأسنان مرة أخرى بالفرشاة والمعجون. هذه العملية ستمنحك بياضاً يبهرك وابتسامة مشرقة وجميلة.
    [ندعوك للتسجيل...

    من طرف نفرتيتي - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 415
  • 22012015
    ظهور البقع على الأسنان إحدى المشكلات المزعجة التي تتسبب في الوقوع في عدة مواقف محرجة ولهذا تقلق الكثير من النساء من تناول الشاي والقهوة بسبب تلك البقع الغامقة التي تظهر على الأسنان وبسبب اصفرار الأسنان.

    لتنجنب ظهور البقع الصفراء على الأسنان يجب التوقف عن تناول بعض الأغذية التي تحتوي على صبغات تؤثر على بياض الأسنان، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكن عن طريق تجنب تناولها الحصول على أسنان بيضاء خالية من البقع المحرجة لتمتلكي أسنان جذابة وناصعة البياض.
    القهوة

    عند تخمير القهوة تفرز القهوة مادة غامقة اللون ذات قوام زيتي...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 422
  • 17122014
    نصائح هامه لتتمتعى بأسنان و لثه صحية



    الفم هو مدخل الطعام، وهو المكان الذي نتذوق فيه الطعام ونبدأ في هضمه، وهنا أيضاُ ننطلق بأفكارنا ومشاعرنا، ويحتوي الفم على اللسان والشفتين والحلق في سقفه، بجانب الأسنان واللثة، وهو مبطن بنسيج رخو يبقى رطباً دائماً بفعل اللعاب.

    لنتعرف سويا على أسرار للحفاظ على أسنانك ولثتك من خلال ثقف نفسك فالأسنان عبارة عن أنسجة حية يخترقها لب يحتوي على الدم والأعصاب، ويوجد في الأحوال الطبيعة 32سناً دائماً في فم الشخص البالغ، أما الأطفال فلديهم عشرين سناً(لبنية) .

    التاج هو ذلك الجزء من السن الذي يبدو ظاهراً فوق اللثة، وهو مغطى بطبقة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 494
  • 10122014
    نصائح لحمايه اسنانك من التسوس
    تبدو العناية بالأسنان من الأشياء المهمة للغاية في الروتين اليومي، ليس فقط لأن تسوس الأسنان يسبب آلاماً مبرحة، ولكن أيضاً لأنه قد يسبب أمراضاً خطيرة، ولا تتطلب العناية بالأسنان إلا اتباع بعض التعليمات والنصائح البسيطة، هذه 10 نصائح نضمن لك السلامة بتنفيذها .

    1. تجنب التدخين والمشروبات الغازية، لأن المشروبات الغازية، بخلاف محتواها العالي من السعرات الحرارية، تحتوي على الصودا، وهي حامضية للغاية، وتؤثر على الطبقة الخارجية من الأسنان، أما التدخين فهو يزيد من صفار طبقة المينا كما يسبب أمراضاً خطيرة أهمها سرطان الفم والرئة.

    2. تناول الأطعمة المفيدة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 388
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

بريهان علاء, اميرات الاشراف, اميرات الاشراف العام

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • موضوع مميز موضوع مميز
  • إعلان عام إعلان عام