• إعلان & موضوع مميز
  • المواضيع
  • 16062016
    فوائد الفضفضة فى الطب النفسى
    أحيانا ما نجد أنفسنا محملين بالمشاكل والأعباء النفسيه التى بداخلن وفى وسعنا ان نشارك غيرنا فيها حتى نخفف من همومنا ونهدىء من الانفعالات النفسيه ويأتى جزء من حل المشكلة فى الفضفضةفى الطب النفسى.

    هناك‏ ‏أسرار‏ ‏إذا‏ ‏كتمت‏ ‏تسبب‏ ‏أمراضا‏ ‏نفسية‏ ‏وكتمانها‏ ‏غير‏ ‏مفيد‏ ‏مثل‏ ‏أن‏ ‏يخفي‏ ‏شخص‏ ‏ما‏ ‏أنه‏ ‏لا‏ ‏ينجب‏ ‏فهذا‏ ‏سر‏ ‏سوف‏ ‏ينقلب‏ ‏عليه‏ ‏ويضره‏ ‏مع‏ ‏الوقت‏ ‏وعيب‏ ‏آخر‏ ‏يكون‏ ‏في‏ ‏الشخصية‏ ‏وسوف‏ ‏يظهر‏ ‏للناس‏ ‏مع‏ ‏الوقت‏ ‏مثل‏ ‏البخل‏ ‏أو‏ ‏العنف‏ ‏في‏ ‏السلوك‏ ‏أو‏ ‏إخفاء‏ ‏صفات‏ ‏مثل‏ ‏الكذب‏ ‏والشذوذ‏ ‏الجنسي‏ ‏أو‏ ‏الانطوائية‏ ‏الشديدة‏...
  • 29122015

    في كثير من الأحيان - وخاصة في السن الصغيرة - تنشأ لدى الشاب مشاعر إعجاب نحو فتاة ما، لكنه قد يظن نتيجة قلة الخبرة، أنه قد وقع في الحب، وأنه سيعيش قصة حب رائعة، متناسيا أن قصة الحب تتطلب طرفا آخر، وأن هذا الطرف لابد أن يكون لديه نفس المشاعر.
    وعندما يذهب الشاب لمصارحة الفتاة بمشاعره نحوها، فإنه لا يفيق إلا عندما تنفجر القنبلة بوجهه! (لقد رفضته الفتاة) فيدخل الشاب في نوبة من الحزن والاكتئاب دون أن يحاول الخروج من هذه المأساة سريعا حتى يقابل حبه الحقيقي، وقد أصبح أكثر نضوجا وعيا.

    إليك خطوات التغلب على مشاعرك نحو من تحب:
    1- الاعتراف بأن لديك مشاعر نحوها بالفعل، لأن تجاهل الأمر...
  • 12012015
    كيف تكتشفي انه مهتم بك



    تمّر الأيام والأسابيع وأنت تعتقدين أنك تتجهين الى علاقة جديّة مع شاب يجذبك ويعني لك ما لم يعنه لكِ سابقاً أي شاب آخر. هذا ما تظنينه نظرياً، أما عملياً فالأمور لا تتطوّر. هل ثمّة خطب ما من قبلك؟ أم إنه غير مهتّم بك بدرجة كافية؟ إليك بعض الإشارات التي تدّل على كونه غير مهتم بكِ كفاية، وأنه لا يأخذ العلاقة على محمل الجدّ.
    لا يتصّل بك
    يبرّر ذلك بإنشغاله الدائم وضغط العمل وغيرهما من الحجج. ولكن، إعلمي أن الشاب المهتّم لا يبحث عن الأعذار، لا بل قد يقطع إجتماعه للإتصال بك وسماع صوتك حتى ولو لثوانٍ. كذلك قد يجد هذه الدقيقة قبل خلوده الى الفراش،...
  • 19122014

    - تخلّصي من ذكراه:

    نعرف أنّ الخطوة بغاية الصّعوبة ولكن كون هدفنا هو النّسيان الأبدي عليك أن تكوني جريئة وقويّة وتتخلّصي من كلّ ذكريات حبّك القديم بما تتضمّ، من صور، هدايا، رسائل قصيرة … فما يبعد عن ناظريك يبعد قليلاً عن قلبك!


    - اقطعي علاقاتك به:

    لا تفتحي المجال لنشوء علاقة جديدة بينكما فامحيه من لائحة أصدقائك على الانترنت، ولا تقصدي الأماكن التي تعرفين مسبقاً أنّه يتواجد فيها. أمّا إذا كنت تعملين في مكان عمله نفسه حاولي ألا تكون علاقتك مباشرة معه كي لا تفتحين مجالاً للحنين.



    لا تفكّري فيه:


    كون عدم التّفكير بشخص...
  • 07122014


    يملك الحب وجوه كثيرة ومتعددة بعضها يحول حياة حواء الى جنة واخر يجعل من حواء شخصية شديدة السوء ويحول حياتها الى جحيم ولكن عادة لا تعترف حواء انها تملك احد انواع الحب السيئة ولا تدرك ان سبب التعاسة فى حياتها هو انتشار اشباح وانواع الحب الضارة فى حياتها ولذلك من المهم ان تأخذ حواء من الحب اجمل ما فيه وان تجمل حياتها باجمل واعذب انواع الحب وتبتعد عن هذا الحب الزائف الضار الذى يأتى على الاخر واليابس فى حياتها ومن اهم انواع الحب التى يجب ان تتجنبها حواء . انواع الحب التى يجب ان تتجنبها حواء:

    1- حب التملك : يعتبر حب التملك من اسوء انواع الحب التى تدمر حياة حواء فعندما يسيطر على...
  • 08042013
    بسم الله
    السلاام عليكم ورحمه الله وبركاته

    كل منا له ماض وذكريات لا يحب ان يتذكرها وقفت جميله على شرفة الغرفه لتشاهد شروق الشمس وذهاب الناس لاعمالهم
    والأطفال إلى مدارسهم ، فمكثت مدة طويلة تنظر ، فشهقت شهقة قصيرة من أعماق قلبها الصغير .
    أخذت تخيط ذكريات الأمس الأليم عندما كانت شابة في مقتبل العمر أنهت دراستها الجامعية وبدأت حياتها العملية ، تقدم لها شاب ، وافقت عليه دون تردد ، لحسن سلوكه وسيرته الطيبة ، تزوجا وعاشا معا حياة جميلة جدا وزادت سعادتهما عندما أثمر زواجهما عن طفلة جميلة تدعى ” خلود ”...
  • 15072013
    خاصة اذا كان احد الطرفين عنده اولاد من الزواج الاول
  • 09082013
    ايه رايكم ف الحب يا ترا هو موجود فعلا ولو موجود لماذا لا يستدل له على عنوان ؟؟؟؟؟
  • 23052013
    كيف تتخلصي من مشاعرك اتجاه الحب القديم

    - تخلّصي من ذكراه:

    نعرف أنّ الخطوة بغاية الصّعوبة ولكن كون هدفنا هو النّسيان الأبدي عليك أن تكوني جريئة وقويّة وتتخلّصي من كلّ ذكريات حبّك القديم بما تتضمّ، من صور، هدايا، رسائل قصيرة … فما يبعد عن ناظريك يبعد قليلاً عن قلبك!


    - اقطعي علاقاتك به:

    لا تفتحي المجال لنشوء علاقة جديدة بينكما فامحيه من لائحة أصدقائك على الانترنت، ولا تقصدي الأماكن التي تعرفين مسبقاً أنّه يتواجد فيها. أمّا إذا كنت تعملين في مكان عمله نفسه حاولي ألا تكون علاقتك مباشرة معه كي لا تفتحين مجالاً للحنين.



    لا تفكّري...
  • 30042013
    مخاطر الضرب على الوجه


    قال صلى الله عليه وسلم: (إذا ضرب أحدكم فليجتنب الوجه) [السلسلة الصحيحة]، وهذا الحديث يمثل معجزة نبوية تشهد على صدق رسالته.

    إياكم وضرب أبنائكم على الوجه... فقد أثبت العلماء أن الضرب على الوجه له مخاطر كبيرة، وربما نعجب إذا علمنا أن نبينا قد نهى بشدة عن ذلك...

    في دراسة جديدة يؤكد الباحثون الأميركيون أن الضرب المتكرر على الرأس والوجه يمكن أن يسبب أمراضاً عصبية مثل مرض الزهايمر الذي يفقد المخ وظائفه.

    وأظهرت عمليات التشريح لجثث 12 لاعب رياضي توفوا بأمراض في المخ أو أمراض عصبية، نمطاً واضحا للضرر الواقع على الجهاز العصبي.
  • 30042013
    5 ممنوعـات بعـد الأكـل ::::

    1.. لا تأكل الفواكه بعد الاكل .تسبب الفواكه انتفاخ البطن ويفضل تناولها بعد ساعة الى ساعتين او قبل ساعة من الكل .

    2.. لا تشرب الشاي بعد الاكل مباشرة .تحتوي اوراق الشاي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستأثر على البروتين المتواجد في الاطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .

    3.. لا تسبح بعد الاكل تسبب السباحة ارتفاع تدفق الدم لليدين والارجل وتقلل تدفق الدم الى مناطق كثيرة من الجسم وخاصة منطقة البطن مم ينعكس سلبا على الجهاز الهضمي .

    4.. لا تذهب للنوم بعد الاكل مباشرة لان ذلك سيعطل اكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد .
  • 29042013
    أريد أن أذكر لك موقف تعتبر منه، شاهدته بعيني والخسارة كانت كبيرة لمجرد الجهل بمعلومة واحدة !
    أعرف فتاة مرهفة الحس تزوجت في مجتمع ريفي من زوج تعليم جامعي وأسرة لا يوجد بها أمي واحد ، فجميعهم حاصلون على تعليم جامعي ولكن كانت ثقافتهم ( فرق بين الثقافة والتعليم ) صفر وبالتالي فكرهم ووعيهم مشبع بالجهل.
    هذه الفتاة وضعت فتاتها الاولى ومنذ ذلك الحين إلى عشرة أيام وهي حزينة تجهش بالبكاء بين الحين والآخر وعندما تُسأل عن السبب لا تجد سبباً تجيبهم به سوى أنها لا تستطيع السيطرة على حالة الضيق المفاجئ التي إنتابتها وصارحتهم أنها أحيانا لا تطيق مولوتها فأتهمت بالدلع تارة و إتهامات أخرى، و خلال العشرة...
  • 29042013
    ركبت سيدة " سمينة جداً " الباص
    فصآح أحد الراكبين متهكما :
    - لم أعلم أن هذه السيارة مخصصة للفيلة . . !
    فـ ردت عليه السيدة بـ هدوء :
    - لا يا سيدي !
    ... هذه السيارة كـ سفينَة نوح !
    تركبها الفيلة و( الحمير ) أيضاً !

    -- الكاتب الشهير : برناردشو
    حين قآل له كاتب مغرور ؛
    - أنا أفضل منك، فإنك تكتب بحثا عن المال !
    وانا اكتب بحثاً عن الشرف .. !
    ف قال له برناردشو على الفور :
    - صدقت !! كل منا يبحث عما ينقصه !

    -- الاعرابي الأعمى المعروف :
    بشار بن برد
    حين قال له رجل ثقيل الدم :
    ماأعمى اللّه رجلا إلا عوضه ، فبماذا...
  • 28042013


    عشق اللحظة الأخيرة

    على الرغم مما يتمتع به صاحب الشخصية الارجائية من الذكاء المفرط والحس المرهف والاخلاص والقدرة على حل المشكلات , الا انه يعد من اكثر الشــــــــخصيات المعوقه في الحيــــاة !
    فما يستغرق انجازه يوما واحدا ينجزه في اسبـوع , ومن منطلق البطء الذي يشكل ايقاع حياته يجد لنفسه دائما مخرجا محببا لنفسه بأنه من الممكن انجاز ذلك في الغد , ولابأس من ان يأتي الغد ليقنع نفسه امكانية التأجيل للغد الذي يليـه ... وهكذا.

    هذه الارجائية اللامتناهية تؤثر بلا شك في حياته
    ومستقبله...
  • 11042013

    دقيقه من فضلك !!!!!!



    دى سرعه الشبكه الكهربيه 2957 وهيا المفروض تكون 3000 ومعنى انها قليله ان الاحمال زياده عن التوليد ودا كان فى فتره الذروه....

    وعلشان كدا لازم يقوم التحكم بقطع الاحمال الزائده حمايه للشبكه الكهربيه ومكوناتها وبردو الاجهزه ف المنازل ........

    وبالتالى اما تكون سرعه الشبكه كدا فى الشتا ,نقدر نتوقع ان هنواجه مشكله كبيره جدا فى الصيف لان الاحمال بتكون زائده جدا,,,,وبالتالى هيضطر التحكم زى مقولنا عن قطع الاحمال اضطراريا,,,, بس احنا بادينا نحاول تقليل فتره قطع التيار...
  • 03042013
    يحصل أن تختلف وجهات النظر بين الزملاء الى حدود الخلاف الشخصي وانعدام القدرة على التواصل. فإذا كنت تعيشين حالة مماثلة وكي لا يؤثر هذا الواقع على ايقاع عملك، اليك دليل التعامل مع الزملاء صعبي المراس:

  • 08042013
    بسم الله
    السلام عليكم




    هذه قصة يرويها أحد المعلمين الأفاضل والذي كان يتصف بالذكاء والحكمة وسرعة البديهة, وكان هذا المعلم مدرساً للغة العربية
    في إحدى السنوات, كان يلقي الدرس على طلبة الفصل أمام اثنين من رجال التوجيه لدى الوزارة الذين حضروا لتقييمه.

    وكان هذا الدرس قبيل الاختبارات النهائية بأسابيع قليلة, وأثناء إلقاء...
  • 08042013
    بسم الله
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته





    ذهب رجل لبناني الى بنك في مدينة نيويورك وطلب مبلغ 5000 دولار كإعارة من البنك. يقول انه يريد السفر الى اوروبا لقضاء بعض الأعمال. البنك طلب من اللبناني ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم اللبناني مفتاح سيارة الرولزرويز الى البنك كضمان مالي!!
    رجل الأمن في البنك قام بفحص السيارة...
  • 08042013
    بسم الله

    معلمة تخرج طالبة بقوة من الطابور الصباحي وتوبخها لأنها تلبس حذاء أصفر اللون ,

    طبعا لم تكلف نفسها عناء سؤالها عن سبب ذلك...
    فييما بعد تم اكتشاف السبب وسط بكاء الطالبة...
    لقد كانت من الفقر بحيث لا تملك قيمة شراء حذاء جديد يتماشى مع أنظمة المدرسة !!

    دور المعلم ليس كأي موظف آخر...

    المعلم مهمته اكبر من ذلك بكثيييير ,لكن ليت كل المعلمين يفقهون.
  • 08042013
    بسم الله
    دي قصه حصلت بجد وده الي وصلوا حال البلد ربنا يعين ويسترها علينا يارب

    دفعت الخلافات الزوجية تاجرا إلى ارتكاب أبشع جريمة يمكن أن يفكر فيها أى زوج للانتقام من زوجته، حيث لجأ للانتقام منها عن طريق استئجار عدد من البلطجية لاختطافها عقب خروجها من المدرسة التى تعمل بها ، وطلب منهم اغتصابها أمام عينيه لمدة 6 أيام داخل شقة حتى ألقوا بها على الطريق، وفروا هاربين بسبب قيامها برفع دعاوى ضده فى المحاكم، فتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

    بدأت تفاصيل الواقعة أثناء مرور دورية أمنية لتفقد...
  • 01042013
  • 01042013


    يا من تنظرين إلى نفسك نظرة دونية وتقللين من شأنك دائما، كفي عند هذا الحد، ولا تسمحي لأي كلمة سلبية الخروج من بين شفتيك،
    واعلمي أن هذا التصرف الخاطئ يؤثر على حياتك بصورة لا نهائية، حاولي جاهدة التوقف عن ذلك حتى تضعي الأمور في موضعها الصحيح، ولهذه الأسباب إذا لم تجدي شيئاً جيداً تقولينه عن نفسك، فلا تقولي أي شيء على الإطلاق.

    1- أنت من يصنع مصيرك بالحياة:
    يقول المفكر رالف والدو إميرسون ما يلي: “ازرع فكرة ومن خلالها...
  • 31032013
    المراه قبل و بعد الاسلام
    والحق أن هذه المرأة عانت معاناة كثيرة ، بل كانت ضحية كل نظام ،
    وحسرة كل زمان ، صفحات الحرمان ، ومنابع الأحزان ،
    ظلمت ظلماً ، وهضمت هضماً ، لم...
  • 23032013
    تعريف العادة السرية و اضرارها و كيفيه التخلص منها



    تعريف العادة السرية
    هي فعل اعتاد الممارس القيام به في في معزل عن الناس (غالبا) مستخدما وسائل متنوعة محركة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وذلك من أجل الوصول إلى القذف ، وهي بمعنى آخر (الاستمناء ) .هذه العادة تختلف من ممارس لآخر من حيث الوسائل المستخدمة فيها وطريقة التعوّد ومعدل ممارستها، فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يوميا أو أسبوعيا أو شهريا ، ومنهم من يمارسها بشكل غير منتظم ربما يصل إلى عدة مرات يوميا ، والبعض...
  • 10032013
    اتعلمى ازاى تدافعى عن نفسك بالصور فى الشارع


    كثر الاعتداء على البنات
    فقام اليابانيون بنشر سلسلة صور
    لتعليم النساء طريقة الدفاع عن النفس
    لمساعدتهم على مكافحة المعتدين عليهن


    وقد وصلتني أسهل وأبرع طريقة من هذه الصور
    سأعرضها وأجتهد في شرحها لكم
    لعلها تكون مفيدة لبناتنا حفظهن الله


    بمتابعة الصور والتدقيق في الحركات ستفهمين الطريقة
    ومن تتقن هذه الحركاتمن البنات ستكون خطيرة
    وتستطيع الدفاع عن نفسها بكل جدارة



    حين تجدين نفسك بموقف محرج استعيني بالله



    أقبلي على المجرم بكل ثقة...

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • مساهمات جديدةمساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدةلا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلانإعلان
  • موضوع مميزموضوع مميز
  • إعلان عامإعلان عام