منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

الوقت/التاريخ الآن هو 01.03.17 22:16

الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي

  • إعلان & موضوع مميز
  • المواضيع
  • 27022017


    يعتبر عسر الهضم من ابرز واهم المشكلات التي يشكو منها الكثيرفي وقتنا الحالي ، فالكثير من الاشخاص يصابون بسوء في عمليه الهضم ، يؤدي الي شعور بالألم أو إحساس بعدم الراحة في الجزء العلوي من المعدة ، ويكون موجودا اغلب الوقت بعد تناولنا للطعام ، وغالبا ما يصاحبه الإمساك والإحساس بالانتفاخ ، ويعتبر القلق وانشغال البال من ابرز اسباب حدوث عسر الهضم إذ يعوق تدفق العصارة المعدية بشكل طبيعي.

    و هناك أطعمة تؤدي الي سوء الهضم مثل الأطعمة الدسمة والتوابل الحارة ، كما ان سرعة تناول الطعام تؤثرعلى عدم اختلاط الطعام باللعاب بشكل جيد ، وبالتالي لا يمضغ الطعام جيدا مما يلقي عبئا إضافيا على عاتق...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 30
  • 27022017
    الكركم ينتمى إلى عائلة الزنجبيل، وله مكانة مقدسة فى “الطب الأيروفيدى” حيث يعتقد الممارسون لهذ الطب بأن الكركم هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم.هذه التوابل العلاجية هي أصلية في جنوب شرق آسيا. الهند هي أكبر منتج لهذه العشبة في العالم ، ويزرع في الصين وتايوان وباكستان وبيرو وتايلاند، وبلدان أوروبا الوسطى وأمريكا اللاتينية.

    خواصه التى تساعد على الشفاء موجودة فى ساقه وهو نفس الجزء الذى يكسب الطعام اللون والمذاق. يُستخدم دائماً فى صورته الطازجة فى المطبخ الآسيوى، أما فى باقى أجزاء العالم العالم فيُستخدم فى صورته المجففة والمطحونة.

    الأجزاء المستخدمة من الكركم كدواء وغذاء...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 42
  • 27022017


    1- السكريات والمواد الكربوهيدراتية: ان الإفراط في تناول السكريات والكربوهيدرات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر ونسب دهون عالية يؤدي إلى رفع مستوى الجلوكوز بالدم وبالتالي يفرز الجسم كميات كبيرة من الأنسولين في الدم وبذالك ينخفض معدل السكر بشكل مفاجِأ مسبباً حالة مزاجيه سيئة والكآبة والإحباط . مثل : الحلويات , الكيك , البسكويت .

    2- الأطعمة اللينة : إن الإفراط في استهلاك الأطعمة اللينة الحلوة المذاق يؤدي غالباً الى الشعور بالقلق والتوتر تجاه المشكلات مهما كانت بسيطة . مثل : الجلي, الأيس كريم , المهلبية .


    3- الأطعمة المملحة والمعلبة : وفقاً لمنظمة الصحة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 45
  • 27022017

    يشمل الشمر العديد من الفوائد الصحية للجسم مثل معالجة فقر الدم وعسر الهضم و إنتفاخ البطن و الإمساك والمغص والإسهال وإضطرابات الجهاز التنفسي و إضطرابات الدورة الشهرية وتوصلت النتائج أيضاُ أنه مفيد لصحة العين . الإسم العلمي للشمر هو فولغاري ميلر Foeniculum vulgar. ويستخدم الشمر علي نطاق واسع في جميع أنحاء العالم كمعطر للفم ومعجون للأسنان وكمضادات للحموضة ويتم إستخدامه في جميع مجالات الطهي .


    عُرف عن الشمر أنه يتم إستخدامه في العديد من المجالات الطبية وأمور الطهي . وتنتشر زراعة الشمر في جميع أنحاء العالم .وينمو في المقام الأول في المناطق الساحلية وعلي ضفاف الأنهار .
    تنتشر...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 40
  • 27022017


    تحمل العديد من التوابل والاعشاب صفات وخصائص مفيدة،

    ولكن أجدادنا اكتشفوا 7 بهارات اساسية تمتاز بقدرتها وقوتها وخصائصها الصحية والعلاجية ولاننا كمسؤلات عن منازل فلا شك اننا نقوم خلال هذا الشهر الكريم بعمل العديد والعديد من اصناف المأكولات سواء التقليدية او المبتكرة التى تقدمها لك الجمهورية اون لاين من خلال مطبخ ماما .


    . لذا انصحك بان تضيفى لمساتك على اكلاتك من خلال هذه التوابل السبعة حتى تفيدى اسرتك بفوائدها المتعددة وهى:


    القرفة :

    بما أن القرفة سهلة ومتعدّدة الإستعمال (ولذيذة!) "ضعى 1/2 ملعقة شاي إلى ملعقة في قهوتك عند الطحن...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 23
  • 27022017

    • إذا أحرقت نواة التمر وسحقتها انبتت رموش العين , واحدت البصر ، وسودت العين .

    ويطحن ويخلط مع زيت الزيتون ويستعمل للشعر فهو يساعد على نمو الشعر

    • بالنسبة لنوى التمر واستعماله كقهوة تعتبره النساء من أقوى المغذيات والمدرات لحليب المرأة المرضع .

    • يساعد نوى التمر إذا استعمل كبخور بعد الولادة ؛ لإعادة الرحم إلى مكانه ،

    وللتخفيف من آلام المفاصل .

    • يساعد نوى التمر في تسكين آلام الأسنان ، وذلك بتكسير النواة وجعلها في الفم ، واستحلابها ، فتقوم المادة الموجودة فيها بالتخدير لتميزها بطعم مر وقابض .

    • يستعمل ككحل ، وذلك بطحنه وتحميسه...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 51
  • 27022017

    لكل من يعاني من مشكلة زيادة لكولسترول في الدم ،نقدم لكم على موقع ثقف نفسك كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم حيث ان تغير شيء مهم مثل الكولسترول قد يبدو مهمة مستعصية ولكن سوف نساعدك ببعض النصائح تساعدك على تقليل الكولسترول :
    كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
    كيفية تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
    1. تقليل أكل اللحوم وجعلها جزء بسيط من النظام الغذائي الخاص بك بدلا من جعلها محور معظم الوجبات. نزع الدهون والجلد من اللحوم والدواجن و اختيار اللحوم الخالية من الدهن أو السمك بدون جلد أو بديلة الدواجن. وعند تناول الطعام خارج المنزل، اختار كميه صغيره من اللحوم، واختيار أطباق الأسماك.

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 48
  • 26022017

    تعرف معنا على اهم النصائح المفيدة لتحسين صحة جهازك الهضمى الألياف تساعد في حل مشكلة الإمساك تساعد الأغذية الغنية بالألياف في عملية الهضم و تساعد في إنتظام حركة خروج الفضلات من الجسم, أيضا تساعد الألياف في منع زيادة الوزن ومفيدة للحماية من أمراض القلب و تقلبات مستوى السكر في الدم و تقلل من فرصة حدوث البواسير. يحتاج الجسم من 20 إلى 35 غرام من الألياف يوميا, وتوجد الألياف في الحبوب الكاملة و البقوليات كالفاصوليا و المكسرات و العنب و الكرز. مضغ اللبان لمحاربة حرقة المعدة (الحموضة) يساعد مضغ اللبان في حرقة المعدة عن طريق تحفيز إفراز اللعاب الذي يعمل على معادلة الحمض, ويفضل تجنب نكهة النعناع لأنها...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 56
  • 25022017


    يحتوي الكرفس علي حوالي 95% من الماء وبالتالي فهو قلوي ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف ولكن ستتفأجي عندما تجد أن له خصائص صحية مذهلة . ويعتبر الكرفس من أهم الأطعمة الصحية التي يجب تناولها يومياً . ويحتوي علي قائمة بالفوائد الصحية التي لا تصدق وماتزال هذه القائمة في تزايد .


    يعد الكرفس الخيار الأمثل إذا كنت ترغب في فقدان وزنك : فالساق الواحد من الكرفس يحتوي علي 10 سعرة حرارية .لذلك ينبغي عليك إضافة الكرفس إلي قائمة التسوق الخاصة بك ويمكنك الإستمتاع به في السلطات والشوربات ومع البطاطس . يقلل الكرفس من الإلتهابات :

    إذا كنت تعاني من آلام المفاصل وإلتهابات الرئة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 71
  • 25022017

    فيتامين ج من أكثر العناصر الغذائية أهمية وشهرة وذلك لأنه يستخدم علي نطاق واسع كمكمل غذائي . هو ضروي جداً لصحة الإنسان يساعد علي نمو وتجديد الخلايا في الجسم .


    وذلك لأن الجسم لا يخزن فيتامين ج في أنسجته ، لذلك نحن بحاجة إلي تناول فيتامين ج بإستمرار. يحتاج الجسم إلي فيتامين ج لإنتاج الكولاجين وهو بروتين يساعد علي نمو الأوتار والأربطة والأوعية الدموية والحفاظ علي صحة الجلد وغيره من الأعضاء الأخري .يعمل فيتامين ج علي زيادة إمتصاص الجسم للحديد من الأطعمة النباتية وتقوية النظام المناعي ليعمل بشكل صحيح ويحمي الجسم من الأمراض . مصادر الحصول علي فيتامين ج :

    الفواكه والخضروات...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 48
  • 25022017

    الأطعمة التي نتناولها يومياً قد يكون لها تأثير على صحتنا ، و القليل منا يتناول حبوب الإفطار يومياً ومن ضمن الأطعمة المفيدة لنا هو الشوفان والذي لا نلقي له أهمية رغم فوائدة


    نتعرف اليوم علي أهم الفوائد التي يحتويها الشوفان و كيف يتم تناوله

    ماهي فوائد الشوفان ؟ :

    1- يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة علي الغضب خصوصاً إن كن من الأفراد التي تغضب بسرعه فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .




    2- الشوفان واحد من أفضل المصادر التى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكوليسترول الطبيعية...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 47
  • 25022017

    البقدونس يسمى أيضا في بعض الدول العربية مقدونس وهو نبات عشبي يتراوح إرتفاعه من 6 إلى 20 سم . يتميز البقدونس برائحته النفاذه العطرية ، وأوراقه الخضراء الزاهية.

    المقدونس في الطب القديم
    يسمى المقدونس في اللغة الفرعونية “ماتت” وقد عثر عالم المصريات “جرابو” على بقايا بذور وأوراق هذا النبات في بعض المقابر الفرعونية وتأكد أنهم استعملوا المقدونس في كثير من الوصفات العلاجية لكثير من الأمراض،

    استخدم المقدونس من مئات السنين فقد كان الفراعنة يستخدمون المقدونس الطازج طعاماً خافض للحرارة وفي حالات عسر الدورة الشهرية أو انقطاعها وعلى شكل لبخات لإزالة الالتهابات والأورام، بينما...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 45
  • 25022017

    الإكثار من تناول الطماطم بصورة يومية قد يسهم في تغيير مودك للأفضل بشكل كبير، حيث أثبتت الأبحاث أنها خير سلاح فعال لمكافحة الاكتئاب بصورة كبيرة.

    فالأشخاص الذين يتناولون الطماطم بصورة منتظمة هم أقل عرضة بمعدل ستة أضعاف للمعاناة من نوبات اكتئاب وهو ما يمثل تراجعا بمعدل 46% بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها.

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 38
  • 25022017

    تكون الفاصوليا ذات لون أحمر غامق . ويمكن طهي الفاصوليا وعمل العديد من الوجبات بما في ذلك السلطات و الحساء .و لكن هل تعلم أن هذه البقوليات غنية بالبروتين والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان و حمض الفوليك ( فيتامين ب 12 ) المغنسيوم والبوتاسيوم و العديد من العناصر الغذائية الأخري .


    الفاصوليا الحمراء هي نبات عشبي ينضم إلي البقوليات وتحتوي علي قيمة غذائية عالية .وللبقوليات شعبية عالية في العديد من البلاد مثل أمريكا و البرازيل و الصين و الهند وصالحة للأكل سواء مجففة أو معلبة .
    وهي مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي . وتستخدم الفاصوليا الحمراء في الحساء...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 59
  • 25022017

    - مفيد لمشاكل الهضم (غازات، صعوبة في الهضم).
    -يساعد في معالجة مشاكل في الكبد والصفراء.
    منقٍ للدم، موسّع للشرايين، منشّط عضلي وعصبي، مزيل للسموم ومدرّ للبول، طارد للحمى.
    يُنصح بتناول البقدونس في الحالات التالية أيضاً:
    - التهاب البروستات وتضخّمها.- المغص الكلوي.
    - اضطرابات الدورة الشهرية (حيض مؤلم أو غير منتظم).
    - التهابات البول.- وزن زائد.
    - تعب - سعال ورشح مزمن.
    - ارتفاع ضغط الدم.- روماتيزم.

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 51
  • 25022017
    من فوائد الحمضيات ( الليمون والبرتقال) فيتامين c

    *يعالج الزكام
    *يقي من الانفلونزا
    *يقي من هشاشة العظام
    *يقي من سرطان الثدي
    *يخفف حدة الدورة الشهرية
    *يخفض الكولسترول
    *يخفض ضغط الدم
    *يسرع التئام الكسور
    *يعالج الاكتئاب
    *يخفض ضغط الدم

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 44
  • 25022017


    في الحقيقة ان من السهل جداً تضمين الكالسيوم في حميتك وحرق الدهون في جسمك في ذات الوقت، وعلى غرار ما تعلمته من والدتك فلست هنا بحاجة لزيادة شربك للحليب للوصول الى هذا الهدف، فإليك عزيزي القاريء 10 أطعمة لم تكن لتتوقعها لتزيد من الكالسيوم في حميتك

    نقطة هامّة

    فقد أظهرت البحوث أن من لا يحصل على ما يكفي من الكالسيوم في طعامه هو عرضة أكثر لزيادة الوزن واكتساب الدهون. وبالإضافة الى ذلك فإنهم يجدون صعوبة أكثر في مقاومة شهوتهم تجاه الطعام، وعلى صعيد آخر فإن بإمكان الحمية التي تحتوي على كمية ملائمة من الكالسيوم أن تقلل من ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول والسكّر فيه، وفيما يلي...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 49
  • 24022017


    هناك ثلاث خطوات أساسية ينبغي أن تأخذ أي شخص لتجنب الإمساك. تأكد من تضمين المزيد من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك، وشرب 8 أكواب من الماء يوميا، وممارسة الرياضة. ولكن إذا كنت ممسك بالفعل، وهناك العديد من العلاجات المنزلية يمكنك محاولة للحفاظ على انتظام.



    اما اذا اهمل الشخص واتبع نظام غذائي منخفض في الألياف وغنية في السكريات والدهون يؤدي بالتأكيد في الإمساك و، ومن ثم الى ،البواسير





    العلاجات المنزليه والمسهلات الطبيعية




    بذور الكتان لتسهيل حركه الامعاء - بذور الكتان هو ملين جيد ومضاد للالتهابات. بوضع...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 60
  • 24022017

    يعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية فى العالم، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة.

    وللتعرف أكثر على فوائد ثمرة الموز يقول الدكتور أحمد مختار، استشارى سمنة ونحافة والتغذية العلاجية، إن الموز مصدر غنى للفيتامينات، وكذلك المعادن، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والفلور والسيلينيوم والزنك والحديد، ويحتوى كل 100 جرام من الموز على 89 سعرة حرارية، و2,6 جرام من الألياف الغذائية، و27 ملغما من الحامض الدهنى أوميجا 3، و12,2 جرام من السكريات وخال من الكوليسترول.

    والموز فاكهة مغذية وصحية، حيث يحتوى الموز على كمية كبيرة من الحديد الضرورى لإنتاج الهيموجلوبين،...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 48
  • 24022017

    خل الثوم يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع و يساعد خل الثوم على تخفيض مستويات السكر في الدم له فوائد متعلقة بالقلب والشرايين ، ويتمكن خل الثوم من تخفيض مستوى الكولسترول .

    فبعض الأبحاث أثبتت أنه بتناول خل الثوم انخفض الكولسترول الضار بنسبة 16% وزاد مستوى الكولسترول الحميد.

    بعض مشتقات الثوم التي تمتاز بخواصها الكيميائية تساعد على منع التجلطات الدموية.يعمل خل الثوم على تنظيم ضربات القلب ومقاومة البكتريا.
    مستخلصات الثوم ذات فائدة في مقاومة الفطريات الجلدية.أكدت دراسة علمية قام بها ثلاثة باحثين مصريين بمعهد بحوث صحة الحيوان وكلية العلوم بجامعة أسيوط ، أن محلول (الحنة...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 56
  • 24022017

    دراسات عديدة كشفت عن أهمية البيض والفوائد التي تعود على الجسم عند تناوله بشكل منتظم وطريقة صحية، ولكن لا أحد انتبه إلى قشر البيض الذي نلقي به في سلة القمامة بدون تفكير.

    و ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان بحسب ما كشفت دراسة حديثة بالمعهد القومي للصحة، بالولايات المتحدة الأمريكية.


    كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 38
  • 24022017


    هل تعلم حدد خبراء التغذية قائمة بأطعمة تمنح الفيتامينات الأساسية وتحسن المزاج,‏ وهى تحتوي علي مواد طبيعية تخفف من مستويات التوتر والإجهاد في الجسم بشكل طبيعي‏,‏ وهي كما يلي‏:


    ‏ البرتقال: الغنى بفيتامين ب يساعد علي تخفيض الإجهاد وإعادة ضغط الدم وهرمون الكورتيزول إلي المستويات الطبيعية بعد حالة الارهاق, الى جانب تحسين جهاز المناعة.

    البطاطا: وتعمل على تخفيف التوتر, لأنها تشبع رغبتنا بالنشويات والسكريات وتحتوي علي البيتا كاروتين وفيتامينات أخري, وتساعد الألياف علي معالجة الكربوهيدرات بأسلوب بطيء وثابت وبالتالي تقلل من المزاجية. المشمش المجفف: لأنه غني بالماغنسيوم,...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 38
  • 23022017

    اثبتت الدراسات ان أشعة الشمس الساطعة التي وهبنا الله بها غنية بالفوائد العلاجية فقد تكون سبب لشفاء العديد من الامراض وتؤثر أيضاً على الحالة المزاجية والعمليات الكيميائية الحيوية في جسم الانسان .
    فأشعة الشمس تساعد على تحفيز هرمون السيروتونين الذي يشعرنا بالفرح والسعادة وايضا تلك الاشعة تمنحنا فيتامين د المهم لسلامة العظام وحمايتها من الكساح وهشاشة العظام ومحاربة نزلات البرد والتعب والأرق
    نجد ان الاشخاص الذين يعيشون في المناطق التي تقل فيها فترات النهار معرضين بشكل اكبر لحلات الاكتئاب والأرق ونقص التغذية
    من هنا يتوجب على كل شخص التمتع بدفئ الشمس بشكل يومي لمدة ثلاثون دقيقة وذلك...

    من طرف كليوباترا - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 42
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

بريهان علاء, اميرات الاشراف, اميرات الاشراف العام

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • موضوع مميز موضوع مميز
  • إعلان عام إعلان عام