منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

  • إعلان & موضوع مميز
  • المواضيع
  • 02042017


    تحبون أن تعرفوا شحصيتكم العاطفية؟قوموا بهذا الاختبار وجاوبوا على كل سؤال قبل ان تشاهدوا نتيجة الاختبار.. و شاهد اذا كانت أكثر إجاباتك (أ) أو (ب) أو (ج)؟
    س1: هل تعطي اهتمامك الأكثر أ- للمظهر ؟ ب – لتوافق الطباع ؟ ج – للمشاعر المتبادلة ؟
    س:2 هل ترفض الإنسان أ- المهمل في مظهره؟ ب- غير المهذب؟ ج- الفظ؟ ؟
    س:3 أنت لا تسامح من تحب أبدا أ- إذا نظر لأحد آخر ؟ ب- إذا لم يصارحك بكل شيء ؟ ج- إذا لم يبد لك اهتماما دائما ؟
    س:4 إذا فاجأك من تحب بخيانته لك أ ـ ترغب في الانتقام منه ؟ ب- ترغب في تفسير لما حدث ؟ ج – تتركه ؟
    س5: بعد اكتشافك الخيانة أ -هل ترغب في مواجهة منافسك...
  • 01042017

    1 - نام كويس جداً
    2 - اظبط المنبه و قوم صلى الفجر و ردد أذكار الصباح
    3 - أول حد تشوفوه من عيلتك قوله كلمة حلوة تخليه يبتسم
    4 - كوباية قهوة مع شوكولاتة بتحبها
    5 . متستناش حاجة من أى حد

    6 . بلاش تركز مع أى حاجة ممكن تضايقك
    7 . افتح موبايك و اكتب " Nice Day "
    8. استغفر
    9. لو أى حد محتاج منك مساعدة ساعده حتى لو متعرفوش
    10 . البس أكتر حاجة بتحبها فـ لبسك و أنت خارج

    11. اتفرج على فيديو بيضحكك
    12. اتصل بحد مكلمتهوش من زمان
    13. اتفرج على صورك و أنت صغير
    14. حاول تنجز أى حاجة فـ يومك مهما كانت تافهه

    15....
  • 31032017

    تمارين الاسترخاء مفيدة جدا في علاج القلق والتوتر والخوف إذا طبقت بصورة صحيحة، وعليه فمن الضروري جدا أن يقتنع الإنسان أولا بجدوى هذه التمارين، وأن يهيء لها الظرف والمكان المناسب، وعليه أرجو اتباع الآتي:

    1- الاستلقاء على سرير أو كرسي مريح في مكان هادئ لا يكون حولك فيه أحد، ويفضل أن يكون باب الغرفة مغلقا.

    2- يجب أن لا تكون هنالك ضوضاء أو إزعاج، كما أن الإضاءه يجب أن تكون خافتة.

    3- لا مانع من فتح شريط للقرءان الكريم بصوت منخفض.


    4- بعد أن تستلقي على السرير أو الكرسي المريح افتح فمك قليلا ثم اغمض عينيك، واضعا يديك بجانب الصدر.

    5-...
  • 30032017

    1 ـ استخدام أسلوب الربط للانتقال من فكرة إلى أخرى.
    وهذا يمكن باستكمال الكلمات، والجمل والعبارات التي تساعدك في الانتقال من نقطة إلى نقطة خلال إلقائك كلمتك. وأسهل طريقة لذلك هي أن تقوم بإعطاء النقاط التي تتحدث عنها أرقاماً. ((النقطة الأولى.. النقطة الثانية)) مثلاً. والطريقة الأخرى أن تقوم بطرح سؤال ثم تقوم بالإجابة عليه. كما أنه باستطاعتك تكرار جملة سبق لك استعمالها مع القيام بتوضيحها بصورة أفضل، بالإضافة إلى أن بعض المفردات تقوم بهذا الدور على خير وجه. استعمل الكلمات مثل: بالإضافة إلى ذلك، علاوة على ذلك، بنفس الطريقة، وبالتالي، في تلك الأثناء،ل هذا الغرض. نوع استعمال هذه الأدوات. إن...
  • 28032017

    من المعروف أن النوم له أهمية كبيرة في حياة كل منا، ولكن إذا وقعنا في شرك اضطرابات النوم فإننا نواجه صعوبات كثيرة كالأرق وعدم القدرة على النوم أو النوم الزائد وحالة الوخم المصاحبة له وعدم انتظام أوقات النوم وما يسببه ذلك من اضطرابات فسيولوجية ونفسية.

    في السطور التالية يعرفنا المختص النفسي أسامة فرحات بحقائق جديدة عن ماهية النوم وخطوات الحصول على نوم صحي ومريح:
    بداية يقول أسامة: "النوم هو حالة طبيعية من الاسترخاء في الكائنات الحيّة، وتقل خلاله الحركات الإرادية والشعور بما يحدث في المحيط، ولا يمكن اعتبار النوم فقداناً للوعي، بل هو تغير في حالة الوعي، ولا تزال الأبحاث جارية...
  • 27032017

    التقلب خلال النوم هو من الظواهر المنتشرة، والتي من الممكن معالجتها في كثير من الأحيان بواسطة تجهيزات بسيطة، تشمل تغييرات بسيطة ولكنها ذات مردود كبير وفائدة كبيرة على نظام حياتكم.


    1. عدم إبقاء أضواء ملونة في غرفة النوم - في بعض الأحيان قد تكون التفاصيل 'الصغيرة' هي التي تسبب الاضطراب أثناء النوم، مثل: الضوء الصغير المتوهج المنبعث من الهاتف الخلوي أو من الساعة المنبهة على جانب السرير، أو المصباح الملون المعدّ لإعطاء جو خاص في الغرفة. لذا، فإنْ رغبتم في النوم، عليكم إطفاء التلفاز أو الحاسوب أو أي جهاز كهربائي يحتوي على مصابيح ملونة وإطفاء جميع الأنوار كذالك.

    2. الامتناع...
  • 26032017


    أكدت دراسة جديدة أعدت في براغ أن حالة التعب التي تنتاب الإنسان - خاصة مع بداية فصل الربيع - تصيب الكثيرين، وأنها طبيعية بعد التغيرات التي تحدث في الجسم نتيجة الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الربيع،
    وأنه يمكن تجاوزها عبر ست خطوات.
    حيث تقول الدراسة إن الاعتقاد السائد هو أن حالة التعب هذه مردها إلى أسباب مرضية مقلقة، لكنها تشير إلى أنه تتم بسبب الانتقال من حالة الخمول في فصل الشتاء إلى الحركة والنشاط في فصل الربيع.
    حيث تقول الدراسه إن هناك خيارين: إما البدء بتلك الخطوات للوصول إلى حالة صحية وإبعاد الأمراض، أو الذهاب في الطريق الأسهل وهو اختيار الفراش لتتراكم عندك الأمراض...
  • 25032017

    كثيراً ما يحدث أن تدخل غرفة مليئة بالغرباء فتشعر بتسارع في نبض قلبك، أو تتوجه بالحديث لفتاة جميلة فتشعر باضطراب في الطريقة التي تتحدث بها، تتكرر مثل تلك المواقف في العمل أحياناً، ويمكن القول إن هذا الشعور بعدم الراحة والقلق من الإقدام على محادثة الآخرين هو ما يمكن أن نطلق عليه الخجل، ولكن كيف نتخلص منه؟

    يمكن إرجاع الخجل إلى ثلاثة أسباب رئيسية، قد تكون كلها متواجدة بنسب مختلفة بين كل شخص وآخر، وهي:

    - الإدراك الزائد للذات، وخاصة في المواقف الاجتماعية.

    - التقييم السلبي للنفس، وكيف ترى عيوبك.

    - التركيز الزائد في الجوانب السلبية من شخصيتك وإدراكك الزائد...
  • 24032017


    كثيراً ما نقابل خلال حياتنا اليومية أشخاصاً سلبيين، معظم حديثهم يدور حول النقد اللاذع لتصرفات الآخرين ودائماً ما يكونوا غير راضين وأصواتهم عالية، وهو ما يؤثر علينا بالسلب أيضاً، ولتجنب هذا التأثير علينا أن نضع هذه النصائح في الاعتبار.

    1- تجنب أخذ الحديث على نحو شخصي عندما يبدأ الأشخاص السلبيون بالتحدث عن طريقة معينة في التعامل مع الأمور أو في مواقف مشابهة، لأنك إذا فعلت ذلك فلن تسلم من المواقف الكثيرة التي سيقومون بسردها، يكفيك الهدوء ورسم الابتسامة والتأكد من داخلك أنهم يتحدثون عن أنفسهم بطريقة غير مباشرة.

    2- اعلم جيداً أن المشكلات اليومية هي ما تجعل الإنسان يتحول...
  • 24032017

    من أهمّ الانتصارات التي يمكنك تحقيقها على خصمك، هو أن تتغلّبي عليه بالتهذيب"
    .من هذا المنطلق، تطلعك خبيرة "الإتيكيت" نادين ضاهر على كيفيّة الردّ على الاستفزاز، كي لا ينقلب السحر على الساحر

    . 1- لا تدافعي عن نفسك وكأنّك الشخص المعني، إذا ذُكرت عيوبك أمام الناس، سواء في حضورك أو غيابك، بل شاركي في انتقاد تلك المساوئ وتعمّدي أن تشيري ضمناً إلى عيوب الشخص المنتقد، من دون ذكر اسمه

    . 2- أجيبي بصراحة عن جميع الأسئلة التي توجّه إليك.

    3- تقبّلي النقد بصدر رحب، وحاولي ألا تعتبري النقد موجّهاً إليك، إذا لم يسمّك الشخص بالاسم، بل أظهري استغرابك لهذا...
  • 23032017


    تبدأ السعادة في الحياة من خلال النظرة التفائلية لها, فنحن لا يجب أن نراها هدفاً صعب المنال, كما أنّها تعكس صورة واضحة لمزاج وتصرفات الإنسان مع نفسه ومن حوّله.

    لكن يقف العديد حائرون حول تقلبات مزاجهم وكيف لهم أن يتداركوها, وفي سؤال تداول في الآونة الأخيرة " كيّف تغيّر مزاجك في 30 دقيقة؟ " كانت الخطوات التالية كفيلة بالإجابة الشافية والمفيدة:

    1. ارفع مستوى الطاقة والنشاط إذا كنت تتحدث على الهاتف، قف وابدأ بالمشي, استعمل السلالم بدلا من المصعد, زد نسبة النشاط والحماس في كلامك, تمشّ لمدّة 10 دقائق كل ساعة, فمن شأن النشاط والحركة أن يحفزا الجسم على إطلاق...
  • 20032017
    للتخلص من الانفعالات والتوتر

    هل أنت متوتر وعصبي ؟
    إليك اقتراحات للتعامل مع التوتر الذي تمر به:

    1 - تكلم عما تشعر به:
    عندما يزعجك أي شيء، تكلم عنه. لا تكبته في داخلك. تباحث فيما يقلقك مع شخص تثق به مثل زوجك أو زوجتك، أبيك، أمك، أحد اصدقائك، طبيب العائلة، أحد معلميك في المدرسة، أو حتى عميدك. فالتعبير عما تشعر به يساعدك في التخفيف من توترك والنظر إليه بطريقة أفضل. وفي الكثير من الاحيان تستطيع أن تكتشف كيف تتعامل معه.

    2 - أهرب لفترة من الوقت:
    في بعض الأحيان حين تتعرض لمشكلة ما حاول الهرب منها، فهذا سيساعدك. انغمس في كتاب شيق أو فيلم مثير أو رحلة قصيرة....
  • 20032017

    الضغط النفسي أمر لا بد منه في الحياة، فهو يساهم في نمو الإنسان من خلال تهيئته لظروف صعبة وغير مألوفة. غير أن الضغط النفسي المفرط او عدم القدرة على مواجهته قد يؤثر على الصحة بشكل مباشر أو غير مباشر، و لتخفف الضغط النفسي وإثارة الأمل والتفاؤل عليك القيام بالتالي:

    1- حدد مصادر ضغطك النفسي: هذا هو الجزء السهل. فالمرض، أو موت شخص نحبه، أو لأزمة مالية، أو تغيير العمل، أو النزاع العائلي،هي كلها أمور يسهل تحديدها.

    في الكثير من الأحيان يكون هذا السبب هو الجهد المفرط أو الثقيل كأن يكون لديك أشياء كثيرة تريد أن تفعلها، ولا تملك سوى القليل من الوقت لفعلها. وكذلك فإن الأوضاع الغامضة...
  • 18032017

    1. اسأل نفسك: هل صحيح أن هذا الأمر مخيف ويدعو للقلق؟

    أحياناً كثيرة يبدأ القلق كرد فعل تلقائي تعودنا عليه حتى لو لم يكن منطقياً أو مبرراً بالفعل.

    2. اسأل نفسك: ما مصدر هذا القلق؟

    غالباً ما تختبئ مخاوف قديمة وراء شعور حالي. فكّر هل يرتبط هذا القلق بخوف من الهجر أو الفقر أو الموت أو المرض ....

    3. اسأل نفسك: لو لم أكن قلقاً كيف كنت سأتصرّف؟

    مجرّد التفكير بهذا يجعلك تنفتح على حلول وتجد مخارج للوضع الذي أنت فيه. وسوف تلحق مشاعرك بأفكارك.

    4. إذا لم تكن مستعداً بعد للتصرّف بشكل يبدّد قلقك اكتب بالتفصيل كل ما يخطر في بالك

    5....
  • 18032017

    الكاريزما هي الجاذبية الشخصية، والشخص الكاريزمي هو القادر على التأثير في الآخرين، وتزداد الكاريزما كلما اصبحت قادرا على التأثير في المزيد والمزيد من الناس. الكاريزما هي تلك الصفة الموجودة في اعماقك والتي تجعل الآخرين ينجذبون اليك ويرغبون في قضاء وقت أطول معك ويستمعون لما تقول ويتأثرون به ويراقبون ما تفعل ويتعلمون منك. ان تكون كاريزميا يعني ان تكون قادراً في التأثير على الناس واقناعهم وتوجيههم، وهذا بالضبط ما يميز شخصيات القادة والزعماء والمرشدين الروحيين والدينيين. ورغم أن الكاريزما لا تتوافر لدى كل الناس الا انها لحسن الحظ إحدى الصفات والمهارات المكتسبة والتي يمكن تعلمها. وهذه 10 طرق ستجعلك...
  • 18032017

    عادة، ما يتحمل الكثير من الأشخاص الآلام والاضطرابات النفسية خلال مراحل الحياة، من بينها الشعور بالرفض أو الفشل، وذلك بطريقة مشابهة لكيفية تحمل أوجاع الجسم، ولكن بينما قد يداوي بعض الأشخاص جروحهم الجسدية، بالمراهم والضمادات، فإن هؤلاء قد لا تكون لديهم الوسائل ذاتها لمعالجة الاضطرابات النفسية.وهنا خمسة أسئلة عامة يطرحها الأشخاص، لدى معاناتهم من الآلام النفسية:


    1- لماذا الشعور بالرفض يسبب الإحباط؟


    يؤثر الشعور بالرفض، على تنشيط بعض المسارات في الدماغ، التي تنشط بدورها لدى الشعور بأوجاع الجسم، ويمكن أن يكون الشعور بالرفض موجعا، ويؤثر على أسلوب التفكير، ونسبة...
  • 11032017

    دراسة طبية تنصحك بأن تجعل حياتك مليئة بالعطور، وقد تتردد متسائلا هل حقا تؤثر الروائح الطبيعية على الأداء العقلي والحالة المزاجية ؟ لا تضيع الوقت وعطر حياتك بالافندر والريحان والنعناع المنعش

    فبالفعل لقد توصل الباحثون لهذه النتيجة من خلال دراسة أجراها الدكتور مارك موس بجامعة (Northumbria) بمنطقة (Newcastle)

    نشط ذاكرتك وحسن حالتك المزاجية واجعل صباحك ورد وريحان ونعناع
    تفاصيل الدراسة..
    وللتوصل إلى هذه النتائج قام هذا الباحث مع زملائه بدراسة تضمنت 144 شابا، يعملون داخل غرف إما خالية تماما من أي روائح أو مزودة بروائح اللافندر وأكليل الجبل وأكمل المشتركون اختبارات...
  • 10032017

    إن النوم الجيد خلال الليل يؤمن الراحة اللازمة للجسم و الدماغ, و يساعد الجسم على استعادة الطاقة لأعلى مستوياتها, غن عدم نيل عدد ساعات نوم كافية, تجعل المرء يشعر في التعب طوال النهار, و يمنعه من التركيز, و بالتالي فأنه يصعب على المرء أن يقوم بمختلف المهمات و النشاطات الموكلة إليه, يعتبر الأرق أحد الحالات التي تحرم المرء من النوم, يوجد العديد من المسببات التي تعمل على إصابة المرء بالأرق, و لكن ما هي الطرق التي يمكن من خلالها للمرء أن يقاوم الأرق بها, في ما يلي أبرز الطرق التي تساعد على الدخول في النوم.

    التخلص من التشتت

    يوجد العديد من الأمور التي تعمل على تشتيت انتباه المرء...
  • 16022017



    جميعنا يتعرض للكثير من الضغوط في الحياة في العمل أو المنزل مع مديرك أو مع أصدقائك نتيجة تسارع الحركة من حولنا والتزامتنا المطلوبة منا كل يوم إليكم بعض الخطوات البسيطة التي يمكنها التخفيف من قوة الضغط والمساعدة في التعامل معه بشكل جيد


    1. الإستماع إلى القرآن أو قراءته خاصة السور التي تحبها أو تشعر أنها تؤثر فيك بشكل أو بآخر أو الإستماع إلى أصوات الشيوخ التي تفضلها أو تشعرك بالراحة فغذاء الروح يجدد نشاطك ويساعد على تصفية ذهنك


    2. الإستماع إلى الموسيقى:
    إذا كنت تشعر بضغط كبير وموقف لا تستطيع أن تحله في هذا الوضع حاول أن تأخذ قسطًا من الراحة وتستمع...
  • 14022017


    أصبح التوتر والقلق السمة الأساسيَّة للعصر الذي نعيش فيه، بسبب ما يتعرَّض له الإنسان من ضغوط نتيجة لتسارع وتيرة ونمط الحياة اليومي، ما أدى إلى ارتفاع حالات الاكتئاب والرغبة بالانتحار لدى كثيرين في مختلف أنحاء العالم.
    ولم تعد الأدوية والمهدئات كافية لوحدها للسيطرة على التوتر وإعادة التوازن والهدوء إلى حياة الإنسان، فلابد أن تترافق مع تغيير في السلوك والنشاط اليومي.


    نعرض عليك مجموعة من الهوايات التي يمكن ممارستها للحد من التوتر ومحاربة ضغوط الحياة اليوميَّة ومنها:


    -التنزه في الهواء الطلق
    تساعد النزهات بين الأشجار والمناظر الخلابة على استعادة...
  • 13022017
    قبل موعد نومك بساعتين تناول موزة تغرق في نوم عميق

    قبل موعد نومك بساعتين تناول موزة تغرق في نوم عميق

    هذا ما أكدته أحدث الدراسات الجديدة حول فائدة الموز في جلب النعاس.

    فقد ثبت طبيا أن الموز يزيد من كمية هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورا

    رئيسيا في المساعدة على النوم العميق

    إن تدخين السجائر و تناول الأسبرين و بعض أدوية ضغط الدم و شرب القهوة

    والشاي يؤدي إلى تقليل نسبة إفراز هرمون الميلاتونين في الجسم .مما

    يؤدي إلى إنخفاض واضح لإفراز الهرمون مما يؤدي إلى الإصابة بالتوتر والأرق

    من المعروف أن الموز يطلق عليه "طعام...
  • 05122016

    أكثر الأشخاص سعادة ليسوا بمعزل عن الوقوع في دائرة الاكتئاب والحزن، وما يرتبط بها من مشاعر سلبية كالغضب والإحباط وغيرها. لكن بعض الخطوات ربما تساعدك على تجنّب المزاج السيء وما يترتب عليه من مشاكل يمكنها أن تؤثر على صحتك النفسية في المستقبل:

    1- إشعري بالامتنان للنعم في حياتك
    خصصي بعض الوقت يومياً للتفكير بما تمتلكينه في حياتك والشعور بالإمتنان، فإن أصغر الأشياء الموجودة فيها قد تساهم في تغيير حالتك المزاجية. عندما تشكرين الله على الأشياء الصغيرة التي منحك إياها، تبدأين في الإنتقال إلى التكامل مع كافة الأمور الأخرى المحيطة بك، مما يمنعك عن التفكير بطريقة سلبية.

    2-...
  • 05122016
    كثيرون هم من يصابون بالاكتئاب من دون أن يعلموا ذلك؛ لاعتقادهم بان الأعراض التي يعانون منها تدخل في باب الاعتيادية أو تقلّبات المزاج الطبيعية.

    فيما يلي علامات الاكتئاب التي عليكِ التنبّه إليها ونصائح للتخلّص منها:

    - اليأس: من المستقبل والأمور جميعها والإصابة بفقدان أمل شديد وعدم النظر للأمور بإيجابية البتة.

    - الانفعالات المفرطة: مثل الغضب السريع أو الحزن الشديد او الوقوف بسلبية لدى أمور لا تستحق الاكتراث لها.

    - عدم الاستمتاع: حتى بالأمور التي كانت تروق للشخص سابقاً وتسبّب له السعادة والرضا. المكتئب لا يعود مكترثاً بأي من هذه المباهج التي كانت سابقاً.
  • 05122016

    ما من شيء يعيق سيرورة الحياة الطبيعية والسوية بقدر الخوف والقلق الدائمين، لما يفضيان إليه من أضرار صحية وسلوكية على المدى القريب والبعيد على السواء.

    من شان الخوف إحداث تغييرات نفسية وسلوكية لدى المرء، سواءً كان هنالك مبرر لهذه المشاعر أم لا، لكن متى عليكِ التوقف وإعادة تقييم الأمر من جديد؟ يكون هذا حين تشعرين بأن الأمور باتت تخرج عن السيطرة محدثة ما يشبه الشلل في حياتكِ.

    قد تكونين مصابة بمرض القلق العام، الذي يفضي لحالة خوف مفرطة لا مبرر لها، والتي قد تزداد وتيرتها على مدار ستة أشهر تقريباً.

    ولعل من أعراض المرض الظاهرة، والتي بوسعكِ الاهتداء إليها بسهولة،...
  • 05122016

    أنت لا تعيشين في عالم مثالي يكون فيه كل شيء حسب مقاييسك ومعاييرك بالضبط، وبالتأكيد ليس كل الأشخاص من حولك لطفاء وظرفاء من منظورك الشخصي الخاص، أو بالأحرى ليسوا من النوع الذي قد تفضلين أن يصبحوا أصدقاء لك ، فأنت معرضة طوال الوقت للتعامل مع أنماط مختلفة من الشخصيات ،

    وليس من الضرورة أن يكونوا جميعاً ممن تفضلين التعامل معهم . قد يكون بإمكانك تجنب أغلبهم في حياتك الشخصية لأنك تستطيعين وضع القوانين الخاصة بحياتك ضمن حدود مملكتك الخاصة ، ولكن هذا لا ينطبق على باقي جوانب الحياة وخاصة تلك المتعلقة بالعمل. سنأخذ بيدك اليوم سيدتي ونعطيك بعض أسرار الأشخاص الأذكياء للتعامل مع أشخاص لا يحبونهم...

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • مساهمات جديدةمساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدةلا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلانإعلان
  • موضوع مميزموضوع مميز
  • إعلان عامإعلان عام